أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

اليك 9 معايير لاختيار أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي  دخل حياتنا بمختلف مجالاتها والرغبة في متابعة هذا التطور باستمرار ، أصبحنا نلجأ لهذا التطور بمجالاته المختلفة والمتنوعة  في  أي مشروع نسعى لتحقيقه ، حيث أصبح عدد كبير من الناس يستخدمون الانترنت ويتصفحون المواقع المختلفة لتحقيق احتياجات متعددة كشراء منتج أو التصفح أو القراءة والاطلاع أو الترفيه وغيرها من الأسباب التي جعلت العالم يستخدم الانترنت بمجالاتها المتنوعة ، وقد أصبح من الضروري تصميم موقع الكتروني خاص بنشاطك التجاري ، فقد أصبح إنشاء  موقع الكتروني  من أهم عوامل نجاح عملك ،  ونظرا للأهمية الكبيرة لعمل موقع ويب ، فعليك الاهتمام بميزات الموقع و تصميمه بشكل احترافي و واجهة مستخدم سهلة ومميزة ، و سنتعرف في هذا المقال على مراحل تصميم موقع الكتروني، و أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة .

أطلب الخدمة الان

لماذا تحتاج لعمل موقع الكتروني ؟

لماذا تحتاج لعمل موقع الكتروني – أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

لماذا تحتاج لعمل موقع الكتروني؟

تكمن الأهمية الكبيرة لعمل موقع الكتروني في الوصول إلى الناس بسهولة والتواصل مع المستخدمين والعملاء والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم بسهولة، واعلامهم باهتماماتك ، والبيع والترويج لمنتجات وخدمات منتجك  والتسويق لها  وتوفير معلومات دقيقة للفئات المستهدفة ، وذلك من خلال حصولك على مساحة تخزين  خاصة بموقعك على الانترنت ، مما يسهل وصول الناس الى الموقع الالكتروني الخاص بك من خلال محركات البحث  ، ويعد انشاء موقع الكتروني بمثابة الطريقة الأفضل لتعريف الناس بعملك وشركتك ونشاطك التجاري و خدماتك ومنتجاتك والميزات والعروض التي تقدمها ، وذلك في أي وقت وفي أي مكان يتواجد به العملاء بمجرد دخولهم الى موقع الويب الخاص بك ، كما تكمن أهمية الموقع الالكتروني في بناء العلامة التجارية وإظهارها للعملاء ، بالاضافة الى تحقيق الربح من خلال الموقع الالكتروني ، وذلك من خلال عدد الزيارات والاعلانات التي تظهر على الموقع ، وعمليات التسويق والبيع والشراء التي تحصل عن طريق الموقع الالكتروني ، كما تكمن الأهمية الكبيرة لإنشاء موقع الكتروني في زيادة المبيعات وتقليل التكاليف واعتباره مصدر دخل ، وزيادة الوعي والعمل على  مدار الساعة بالإضافة إلى بناء المصداقية والثقة  ، وهكذا نستنتج أنك تحتاج لعمل موقع الكتروني لضمان نجاح عملك التجاري فهو الواجهة التي تعبّر عن عملك .

ماهي أهمية الموقع الالكتروني للمؤسسة 

ما هي خدمة تصميم مواقع إلكترونية؟

ما هي خدمة تصميم مواقع إلكترونية؟_ أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

ما هي خدمة تصميم مواقع إلكترونية؟

عملية تصميم المواقع الالكترونية تعني عملية ترتيب وتخطيط المحتوى المتعدد الوسائط عبر الإنترنت بواسطة لغات البرمجة المناسبة للحصول على تصميم مناسب يتم عرضه على متصفحات الانترنت ، بحيث يكون سهل الاستخدام للمتصفحين ورواد الموقع ، والموقع الإلكتروني عبارة عن صفحة ويب او أكثر مرتبطة مع بعضها ، وتتم تهيئة هذا الموقع ليكون مناسبا للعرض على كافة المتصفحات ، وتتضمن خدمة تصميم المواقع الإلكترونية الحصول على الدومين أو النطاق و هو اسم يتم إنشاؤه للموقع بحيث يتوافق مع عمله ونشاطه وهو عبارة عن عنوان الموقع الالكتروني ، كما تتضمن الاستضافة أو السيرفر وهي حجز مساحة تخزين خاصة ببيانات وملفات الموقع الالكتروني على الانترنت ، متابعة التغيرات والمشاكل التي يمكن أن تطرأ على الموقع وإيجاد الحلول المناسبة لها ، تصميم الموقع بما يتضمنه من تصميم خارجي واجهة المستخدم بما فيها من نصوص وخطوط وأشكال وألوان وصور وأيقونات وأزرار بحيث يتم التفاعل مع الموقع من قبل المستخدمين بسهولة ،  والتصميم الداخلي الذي يتضمن المحتوى الداخلي وإدارة الموقع وملفات لغة البرمجة تعد شركة فيوتشر فيجن احد اهم شركات التسويق الالكتروني في جدة وحلول التقنية , حيث تقدم خدمة تصميم المواقع الالكترونية بأفضل الطرق واحدث الاساليب التقنية وايضا بالخطة التي تناسب احتياجات شركتك او نشاطك التجاري لتمكنك في النهاية بتحقيق اهدافك التجارية بداية من التواجد الرقمي الفعال ومنها تحقيق الارباح او اهداف عملك بشكل عام .

أطلب الخدمة الان

مراحل تصميم موقع إلكتروني

مراحل تصميم موقع في أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

هناك سبعة مراحل لتصميم موقع الكتروني يتم البدء بها بعد الانتهاء من اختيار الميزات والأقسام التي يتكون منها الموقع الإلكتروني ، وهذه المراحل هي : .

أولا :  مرحلة حجز اسم النطاق (الدومين)

الدومين هو عبارة عن اسم الموقع أو عنوان الموقع الإلكتروني على الإنترنت ولكل موقع نطاق خاص به  ، حيث يتم حجز النطاق من خلال شركات تقدم خدمة حجز و بيع النطاقات    ، وبعد اختيار اسم الموقع  يتم التأكد من أن هذا الاسم أو الدومين متاح ثم يتم حجز النطاق ، وكمثال على الدومين أو النطاق اسم موقع شركة فيوتشر فيجن https://fvs.com.sa ، أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في جدة .

ثانيا : مرحلة الاستضافة ( السيرفر)

وتتم في هذه المرحلة حجز مساحة تخزينية خاصة بملفات وبيانات الموقع الالكتروني  ، من خلال سيرفرات تقوم بتخزين ملفات الموقع على الانترنت من صور ومعلومات وكل ما يحتويه الموقع الإلكتروني ، حتى يتمكن أي شخص من الدخول إلى أي موقع يريده في أي وقت و تصفح ملفاته ، وذلك لأن السيرفرات تعمل على مدار الساعة ، ثم يتم ربط السيرفرات بالنطاق بحيث يتمكن الشخص بمجرد الاتصال بالنطاق من الوصول الى ملفات الموقع وذلك لأنه عند الاتصال بالنطاق سيتم الاتصال بالمساحة التخزينية الخاصة بالموقع الإلكتروني،  ثم يقوم المتصفح بقراءة ملفات الموقع ، ثم يتم عرضها  للمستخدمين .

ثالثا : مرحلة التصميم الخارجي 

يتم تصميم الهيكل الخارجي للموقع  ( واجهة المستخدم ) وذلك بعد استلام كافة المعلومات عن الموقع واللوجو الخاص بنشاطك التجاري ، ويتم تصميم هيكل خارجي متوافق مع شركتك ، بحيث يتمتع تصميم الهيكل الخارجي بهوية بصرية عالية الجودة ، ويكون التصميم مميز واحترافي ، وبواجهة مستخدم سهلة الاستخدام .

رابعا : مرحلة عرض demo

هذه المرحلة تتضمن عرض الهيكل الخارجي على مالك الشركة أو النشاط التجاري الذي يريد تصميم موقع الكتروني خاص بعمله ، ويكون الهيكل الخارجي غير مكتمل ولكن يتم عرضه لمعرفة رأي  مالك الشركة  به ، وأخذ موافقته وإجراء التعديلات اللازمة للتوصل إلى الشكل الخارجي المناسب . 

خامسا :  مرحلة البرمجة

تتم في هذه المرحلة عملية البرمجة من خلال فريق المبرمجين والمطورين الذين يستخدمون لغات البرمجة الأساسية في تصميم المواقع الالكترونية ، ويصممون لوحة تحكم خاصة بالموقع يستطيع من خلالها مالك الموقع  إدارة الموقع من حيث المحتوى والهيكل الخارجي وتعديل أي شيء يتعلق بالموقع .

سادسا : مرحلة الاختبار (المرحلة التجريبية)

يتم في هذه المرحلة اختبار جميع أقسام الموقع وتجريبها لمعرفة واكتشاف  نقاط الضعف والعيوب والمشاكل البرمجية وإيجاد الحلول المناسبة لها ، بالإضافة إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة  للتأكد من الأمان و الحماية لموقعك الالكتروني.

سابعا : مرحلة التنفيذ و العرض 

بعد الانتهاء من جميع مراحل انشاء الموقع الالكتروني ، يتم عرض التصميم والبدء في تنفيذه ، وإطلاقه الى المستخدمين من خلال متصفحات الانترنت .

تعرف علي : خطوات تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات 

ما هى اهم معايير اختيار شركات تصميم مواقع إلكترونية في السعودية

معايير اختيار شركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية

ما هى اهم معايير اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية في السعودية

يبحث رواد الاعمال واصحاب الشركات دائما عن معايير اختيار أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في السعودية , سوف نساعدك لتعرف عليها :

  1.  أن تكون شركة برمجة المواقع قادرة على أرشفة الموقع الالكتروني ، وذلك يتعلق بتحسين محركات البحث seo .
  2. أن تكون قادرة على تصميم موقع الكتروني يتوافق مع الأجهزة الذكية بكافة أنواعها ، لأنها الطريقة لأسهل في الدخول الى الانترنت ، وتصفح المواقع الالكترونية . 
  3. أن تكون قادرة على تصميم موقع الكتروني يتميز بالسرعة ، كسرعة عملية التحميل و رفع الملفات .
  4. انشاء موقع يحتوي على كافة المعلومات ، وإضافة أحدث المعلومات والعمل على تحديثها باستمرار ، ومتابعة العروض والخصومات وتقديم كل ماهو جديد وفريد من نوعه وخدمات وعروض متميزة ، هذا ما يميز عملك عن المنافسين في السوق .
  5. تقدم تصميم جذاب للموقع الالكتروني وسهل الاستخدام بالاضافة الى توافقه مع معايير تحسين محركات البحث .
  6. أن تكون شركة عمل المواقع, قادرة على تقديم خدمات متقدمة وعروض مميزة ومجموعة من الباقات بأسعار مناسبة وحسومات متنوعة ، بما يتوافق مع احتياجات العميل ومتطلباته .
  7. أن يكون لديها خبرة بجميع أنواع المواقع الالكتروني وبمختلف أهداف هذه المواقع ، وتمتلك الإبداع في كل ماتقدمه .
  8. أن تتكون شركة تصميم المواقع من فريق خبير ومبدع ، لديه الخبرة في تصميم موقع الكتروني بكافة مراحله وخبرة في التعامل مع هذه المراحل .
  9. الحصول على استضافة قوية و دومين مميز من أجل حماية الموقع الالكتروني ومحتواه من الاختراق والتهكير .

وبعد معرفة أهم المعايير التي تساعدك في اختيار أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، ننصحك بالتواصل مع شركة فيوتشر فيجن كونها شركة مطابقة لمعايير اختيار أفضل شركات التصميم وبرمجة المواقع وتتميز بفريقها الاحترافي في الحلول التقنية والحلول التسويقية .

أطلب الخدمة الان

تعرف علي: معايير اختيار افضل شركة برمجة تطبيقات في جدة

ماهي أفضل شركة تصميم المواقع الالكترونية في جدة؟

تعرّفنا قبل قليل أنّ هناك عدة معايير لاختيار أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في جدة, وإنّ اتّباع هذه المعايير يسهّل عليك عملية اختيار الشركة المناسبة لتصميم موقعك ، ونظراً للأهمية الكبيرة لتصميم موقعك الالكتروني الخاص بنشاطك التجاري ، ودوره الكبير في نجاح عملك  ، وزيادة عملائك ، وبالتالي زيادة أرباحك ، ننصحك بالتواصل مع شركة فيوتشر فيجن أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، بفريقها الخبير ، وعملها الاحترافي في تصميم المواقع الالكترونية وتميّزها الدائم في عالم التصميم  ، بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الشركة بأسعار مناسبة ، وميّزات كثيرة ومتعدّدة .

أسعار تصميم المواقع فى السعودية

تختلف أسعار تصميم المواقع الإلكترونية بسبب عدة عوامل تؤثر على تكلفة تصميم الموقع الالكتروني ، ومن هذه العوامل (سعر الاستضافة ، وسعر الدومين أو النطاق ، وسعر القالب ، وسعر تصميم شعار او لوجو ) ، وبناء على هذه العوامل ، و بالاضافة الى ميزات كل موقع ، و عوامل أخرى تؤثر على تكلفة تصميم الموقع ، والجدير بالذكر يجب أن يصمّم الموقع الالكتروني بشكل مميز واحترافي و بأيدي خبيرة لما لهذه المواقع من دور كبير في نجاح عملك ، وننصحك بالتواصل مع شركة فيوتشر فيجن أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، لتصميم موقع الكتروني فريد واحترافي ، و لضمان نجاح نشاطك التجاري ، وجذب العملاء وبالتالي زيادة الأرباح

 أطلب عرض سعر الان

ماهي تكلفة عمل تطبيق جوال ؟ والعوامل المؤثرة على أسعار إنشاء التطبيقات 

كيفية تصميم مواقع الكترونية احترافية

شركة تصميم مواقع الكترونية في جدة

كيفية تصميم مواقع الكترونية احترافية في جدة

لتصميم مواقع الكترونية احترافية عليك اتباع الخطوات الآتية:

أولاً : حجز الدومين أو النطاق

أي  اسم أو عنوان للموقع الالكتروني ، وهو الاسم الذي يعرف به موقعك بين الناس .

ثانياً : حجز الاستضافة

وهي مكان على شبكة الانترنت لتخزين ملفات الموقع  .

ثالثاً : اختيار طريقة تصميم الموقع

هناك طريقتان لإنشاء موقع الكتروني :

  • الطريقة الأولى : تصميم الموقع الالكتروني عن طريق منصات العمل الحر مثل منصات الوورد بريس وغيرها من المنصات التي تتميز بأنها سهلة الاستخدام .
  • الطريقة الثانية : تصميم موقع الكتروني من الصفر 

وذلك بالاستعانة بمنصات العمل الحر أو شركات تصميم المواقع التي تمتلك فريق من مطوري المواقع والمبرمجين .

رابعاً : تأمين الموقع 

يجب أن يتميز الموقع بدرجات عالية من الأمن والحماية  ، وذلك لحماية بيانات الموقع وبيانات العملاء من الاختراق .

خامساً : تصميم موقع جذاب

عندما يكون الموقع الالكتروني جميل و جذاب  ، يشعر العملاء بخبرة مصممين الموقع واحترافهم بالعمل فيرغب العملاء بالتعامل مع شركتك ، أما اذا كان الموقع مصمما بشكل غير احترفي ، فسيرى العملاء أن هذه الشركة مهملة وغير موثوقة .

سادساً : تجربة مستخدم سلسلة وسهلة

وتعني هذه التجربة الانطباع الذي يتكون لدى المستخدم عند تصفحه لموقعك ، سواء كان شعورا سلبيا أو ايجابيا .

من الأمور التي تساعد في تحسين تجربة المستخدم :

  • سرعة التحميل
  • اختيارالنصوص القصيرة وتقسيم النصوص الطويلة لفقرات أصغر .
  • اختيار العناوين بدقة
  • استخدام تنسيق القائمة 
  • اختيار الخطوط والالوان بدقة وعناية 
  • مراعاة استخدام العملاء للهاتف الجوال عند التصفح ، بحيث تظهر عناصر صفحات الموقع الالكتروني ، من نصوص وصور بشكل واضح على شاشة الهاتف .

سابعاً : الترويج للموقع الالكتروني

هذه المرحلة هي مرحلة الترويج للموقع وجذب الزوار وتتم زيادة عدد زيارات المستخدمين من خلال تحسن محركات البحث ، والشبكات الاجتماعية ، والإعلانات ، والبريد الالكترونية.

ثامناً : تحليل  الموقع

هذه المرحلة لتحليل أداء الموقع الالكتروني ، ولمعرفة مدى نجاح الموقع ، ويتم من خلالها حساب عدد الزيارات ، وعدد المستخدمين ، والارتداد ، والاكتساب .

وبعد أن تعرفنا على كيفية تصميم موقع الكتروني احترافي ننصحك بالتواصل مع أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في جدة والرياض . اليك أفضل أفكار للمواقع الالكترونية الناجحة 2023

خدمات تصميم مواقع الويب داخل شركة فيوتشر فيجن

تعتبر شركة فيوتشر فيجن من أهم وأفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، وذلك بسبب تميزها وابداعها في تصميم المواقع الالكترونية حيث تمتلك فريق احترافي ذو خبرة عالية ،  تقوم الشركة بتصميم الموقع وفق معايير محركات البحث seo ، وبما يتطابق مع معايير اختيار أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، كما تقوم بعمل موقع احترافي جذاب بواجهة مستخدم واضحة و سهلة الاستخدام حيث يتسم بالبساطة والوضوح ، وسهولة التنقل بين الصفحات ، ويكون مناسبا مع مختلف وأحجام الشاشات  ، بالاضافة للجاذبية والتناسق ،   كما تؤمن للموقع حجز استضافة وعنوان دومين أو نطاق مميز بحيث يحمي ملفات الموقع الالكتروني من الاختراق ، بالإضافة الى الخدمات المتقدمة والعروض المميزة والخصومات ، حيث تصمم لك موقع الكتروني بتكاليف و أسعار مناسبة ومنافسة  ، ومن هنا ننصحك بالاتصال بشركة فيوتشر فيجن الرائدة في تصميم مواقع الويب لضمان تصميم موقع الكتروني ناجح لنشاطك التجاري وبالتالي ينعكس هذا النجاح على عملك مما يزيد أرباح شركتك .

أطلب استشارتك المجانية

تعرف علي : أفضل طرق الربح من المواقع الالكترونية

هل تصميم موقع الكتروني مجاني الحل الأمثل؟

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك من خلالها تصميم موقعك الالكتروني مجاني حيث يمكنك التصميم بنفسك ، أو بالاستعانة بمبرمج ، حيث أن معظم هذه الأدوات سهلة الاستخدام ، ولكن ننصحك بالاستعانة بهذه الادوات لتصميم موقعك الالكتروني المجاني عندما يكون موقعك بسيط ونشاطك التجاري بسيط ، أما عندما تريد أن موقعا ضخماً ، و مصمما بطرق احترافية عليك الاستعانة بشركات تصميم مواقع الويب للحصول على النتائج المرغوبة حيث تمتلك الشركات فريق عمل يقوم بالتصميم الاحترافي وفق المعايير والمتطلبات والتدقيق في كافة مراحل التصميم ، فإذا أردت أن تختار أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة, لتحصل على موقع الكتروني وفقا المتطلبات والمواصفات المرغوبة ولابد ان تكون علي دراية بمعرفة الفرق بين التصميم والتطوير للمواقع

بعد أن تعرفنا على مراحل تصميم المواقع الالكترونية وكيفية تصميمها بشكل احترافي ، وعلى أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في السعودية، ننصحك بشركة فيوتشر فيجن الرائدة في مجال تصميم المواقع الالكترونية وهي أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة ، بالاضافة الى خبرتها في تصميم التطبيقات ، و المتاجر الالكترونية ، والجدوى الاقتصادية والتسويق ، وللاطلاع على المزيد من الخدمات التي تقدمها الشركة بالاضافة الىأفضل العروض الحالية

أطلب استشارتك المجانية

الأسئلة الشائعة

  1. ماهي أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة ؟

أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة هي شركة فيوتشر فيجن .

  1. ماهي مراحل تصميم الموقع الإلكتروني ؟

١. مرحلة حجز الدومين ٢. مرحلة الاستضافة ٣. مرحلة التصميم الخارجي ٤. مرحلة عرض demo ٥. مرحلة البرمجة ٦. مرحلة الاختبار والتجريب ٧. مرحلة التنفيذ والعرض .

  1. ما أهمية عمل موقع الكتروني؟

للموقع الإلكتروني أهمية كبيرة في التواصل مع الناس وسهولة الإجابة على استفساراتهم وتعريف المستخدمين بمنتجك وخدماتك التي تقدمها بالإضافة إلى أنه مصدر دخل حيث يعود الموقع الالكتروني على شركتك بالأرباح عن طريق التسويق والاعلانات أو زيادة عدد الزوار .

8 Responses