شركات تسويق منتجات

كيف تختار أفضل شركات تسويق منتجات

بيتطلب التسويق الفعال للمنتجات مزيجًا من تحديد الجمهور المستهدف المناسب، وتحديد أفضل الاستراتيجيات للوصول إليهم وتحفيزهم للشراء، وتحديد الميزانية المناسبة، وتتبع نجاح جهود التسويق، ولأن التسويق أمر مهم وليس سهلًا تابع معنا للتعرف على مميزات أفضل شركات تسويق المنتجات ومساعدتك في اختيارها.

ما هي مميزات التسويق الجيد للمنتجات

التسويق للمنتج بشكل صحيح يضعك على أول الطريق  لتحقيق انطلاقة ناجحة للمنتج دعونا نلقي نظرة  على مميزات التسويق الجيد للمنتجات:

  •  تحقيق عوائد سريعة من الاستثمارات: نعلم أن إطلاق منتج يكلف أموالاً كثيرة وبطبيعة الحال فكرة استرداد التكاليف  مهمة في حين أن التسويق الجيد يتطلب استثمارًا كبيرًا وبالتالي زيادة عائد الاستثمار الذي يمكنك من التوسع بمنتجك والدخول في أسواق مختلفة ويساعدك على الوصول إلى جمهور أوسع بشكل كبير.
  • زيادة  انتشار العلامة التجارية:  من خلال الترويج الجيد والمستمر للمنتج يساعدك ذلك على تحسين رؤية العلامة التجارية لدى العملاء وإنشاء هوية تجارية قوية للعلامة التجارية الخاصة بالمنتج.
  •  تحسين ولاء العملاء:  يساعدك التسويق الجيد لمنتجات عالية الجودة من بناء واكتساب ولاء العملاء وبالتالي تكرار عمليات الشراء.
  • زيادة الأرباح: يحقق التسويق الجيد والاستثمار مبيعات عالية وبالتالي يزيد من أرباح الشركة، ومن الممكن أن تستثمر العوائد المالية في عدة أشياء أخرى مثل طرح منتجات جديدة للسوق أو التوسع في التسويق للمنتج الحالي.
ما الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي  للمنتجات 

ما الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي  للمنتجات 

وجه المقارنةالتسويق الإلكترونيالتسويق التقليدي
التعريفالتسويق الإلكتروني هو أسلوب تسويقي حديث يعمل على ترويج المنتجات وخدمات الشركات من خلال قنوات التسويق الرقمية مثل منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.التسويق التقليدي هو استراتيجية تسويقية تعمل على ترويج المنتج أو خدمات الشركات من خلال الإعلانات التقليدية على وسائل الإعلام التقليدية مثل (التلفزيون، الراديو، المجلات الصحف، الملصقات، الرسائل النصية اللوحات الإعلانية.
التكلفةالتسويق الرقمي وسيلة منخفضة للترويج من حيث التكلفة.التسويق التقليدي مكلف أكثر.
الاتصاليوفر التسويق الإلكتروني للمُعلنين والجمهور التواصل معًا بين كلا الطرفين.يسمح التسويق التقليدي بطريقة اتصال واحدة وهي من المُعلن إلى الجمهور فقط.
الثقة يتم تحديد مستوى الثقة في التسويق الرقمي من خلال المحتوى المقدم والقناة التسويقية المستخدمة.يعتبر التسويق التقليدي أكثر ثقة وجدارة لأنه أسلوب تسويقي قديم.
ارتباطالتسويق الرقمي لديه قدرة على الوصول لعدد كبير من الجمهور.لا يحقق ارتباط كبير لأنه لا يصل إلا لعدد قليل من الناس.
الوصوليمكن الترويج للمنتجات خارج المنطقة الجغرافية من خلال التسويق الرقمي.يقتصر التسويق التقليدي على منطقة جغرافية محددة.
التحويليوفر التسويق الرقمي التواصل الفوري مع الجمهور.التسويق التقليدي يعطي معدل تحويل منخفض.
النتائجيوفر التسويق الرقمي نتائج قابلة للقياس والتحقق.يحقق التسويق التقليدي النتائج غير مادية وغير ملموسة.
العلامة التجارية يتيح التسويق الرقمي الوصول السريع للجمهور ولكن هو أقل فاعلية من التسويق التقليدي من حيث بناء العلامة التجارية.التسويق التقليدي أكثر فاعلية في بناء علامة تجارية قوية.
عائد الاستثماريحقق التسويق الرقمي عائد استثمار مرتفع.يحقق عائد استثمار منخفض.
المرونةيوفر درجة كبيرة من التنوع ويمكن التعديل على الإعلان بصفة دورية.التسويق التقليدي أقل مرونة من حيث التغيرات.
انقطاعاتيمكن تجنبها وتخطيها.من الصعب تجنب الإعلانات لأنها غير مرتبطة بالمستخدمين.
التغيير والتبديلالتغيير والتبديل يمكن إجراء تعديلات وتغييرات في أي وقت على الإعلان.لا يمكن التغيير والتبديل في وضع الإعلان إذا تم نشره.

اهم القنوات التسويقية الالكترونية للمنتجات  

قنوات التسويق الرقمي هي منصات تستخدمها العلامات التجارية في الترويج لمنتجاتها وخدماتها فهي تساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء المصداقية والثقة وتوليد المبيعات وزيادتها وتشمل قنوات التسويق التالي:

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هناك أكثر من 4.6 مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، يقضي أغلبهم مدة تتعدى ساعتان وأكثر على الإنترنت يومياً فلذلك، يستخدم التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي للحصول على التفاعل مع العملاء وهي طريقة تسويق فعالة لبناء وعي عن العلامة التجارية لدى المتابعين لكي يدعمون شركتك، فمهما كانت صناعتك أو منتجك أو خدمتك هناك جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي يبدي اهتمامه بها بالتأكيد.

  • تحسين محركات البحث 

 هي عملية تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث مثل جوجل، ويرتبط تحسين محركات البحث ارتباط وثيق بالتسويق بالمحتوى فلا بد من إنشاء محتوى عالي الجودة حول مواضيع متصل بعضها البعض لأن ذلك سوف يساعد في تحسين ظهورك في البحث مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور على موقعك وبالتالي تحقيق مبيعات لمنتجك إذا كنت ترغب في التسويق عن طريق تحسين محركات البحث أُرشح لك شركة فيوتشر فيجن لأنها تمتلك خبرة واسعة في مجال السيو seo وتحسين موقعك ليظهر بأفضل صورة في أول نتائج البحث.

  • التسويق عبر البريد التسويق

  هو قناة تسويق مباشرة يتم من خلالها إرسال المواد التسويقية إلى عناوين بريد إلكتروني  للعملاء الحاليين والمستهدفين وهو أقصر وأسرع الطرق التسويقية لأنه يصل مباشرة إلى العملاء  يمكنك جمع عناوين بريد البريد الإلكتروني الخاصة بعملائك في ملف البيانات وبدا إرسال عروضك عن منتجك ولكن هذا سيستغرق وقتًا طويلًا وسيزداد الأمر صعوبة مع نمو شركتك فلذلك تحتاج إلى شركة تدير لك وتقدم خدمة التسويق البريد الاإكتروني باحترافية إذا كنت ترغب في ذلك تواصل  معنا فيوتشرفيجن نوفر لك خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني بأسعار تنافسية.

أطلب الخدمة الان

  • الإعلانات المدفوعة 

هي نموذج إعلاني عبر الانترنت تدفع مقابل تدفع مقابل وضع الاعلان على منصات مختلفة إذا كنت تريد نموًا سريعًا فأختر الاعلانات المدفوعة ولكن لكي تضمن إعلانات مدفوعة ناجحة لابد من بناء علاقة قوية مع جمهورك وذلك عن طريق التسويق بالمحتوى الجيد والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتأتي في الخطوة التالية الإعلانات المدفوعة حيث تحتاج الإعلانات المدفوعة إلى خبرة لتصميمها بشكل جيد واستهدافها للعملاء المحتملين بدقة.

اليك: افضل شركة تسويق في السعودية 2024

  • التسويق بالفيديو 

باستخدام مقاطع الفيديو للترويج لمنتجك هو منجم من ذهب لجذب الانتباه وتحويل الاهتمام إلى مبيعاتك.

  • تسويق بالإحالة 

وهو الاعتماد على توصيات العملاء والكلمات الشفهية لكسب ثقة عملاء جدد فتأكد من أن شهادات العملاء  هم أكبر مكسب علامتك التجارية وطريقة فعالة للترويج لمنتجك.

  • التسويق بالمحتوى

 يُعد التسويق بالمحتوى من أهم أنواع التسويق وهو إنشاء محتوى جيد وممتاز وجذاب للانتباه وتوزيعه على المدونات ومقاطع الفيديو ومنشورات الوسائط الاجتماعية لجذب العملاء والاحتفاظ بها.

training 1651259 640 1

معايير اختيار افضل شركات تسويق منتجات 

اختيار وكالة تسويق رقمي في جدة ليس أمراً سهلاً خاصة لتعدد وزيادة عدد الشركات الموجودة في المملكة نعتقد أن هناك ست عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند اختيارك لشركة التسويق:

1.الشهادات والمراجعات 

كثير من الوكالات تدعي أنها ذات خبرة عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي لذلك من المهم دائمًا التحقق من الأعمال الفعلية التي قامت بها الشركات ودراسة الحالة الخاصة بهم، ومعرفة سابقة الأعمال والتحقق من رؤية النتائج وما هو العائد الإجمالي الذي تم تحقيقه؟ وما هو النمو في عدد الزيارات؟ بهذه الطريقة يمكنك رؤية النتائج التي يمكنك توقعها من الشركة لتسويق منتجك، علاوة على ذلك يجب أن تكون قادرًا على رؤية شهادات وآراء العملاء السابقين.

2. الصدق والصراحة

أحد العوامل التي يجب مراعاتها في اختيار الشركة مدى صدقهم وجدارتهم بالعمل معك، إحدى العلامات الواضحة التي تظهر لك مدى جدارة الثقة بالشركة هي قدرة فريق العمل على وضع توقعات زمنية وأخبارك بها والوقت الذي تستغرقه رؤيتهم لعملية التسويق وما المدة المطلوبة لظهور النتائج المرجوة.

3. مهارات الاتصال

مهارات الاتصال بالوكالة التسويقية أمر مهم للغاية لماذا؟ لأن الاتصال دائماً ما يكون مركز التسويق الرقمي وطريقة التواصل تمنحك فكرة عن كيفية تلبية الشركة لاحتياجات عملك من خلال الشركة، يمكنك تحليل مهارات الاتصال الخاصة بالوكالة التسويقية ليس فقط عن طريقه الرد على الرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ولكن عن طريق الخدمات والقنوات المختلفة مثل تحليل صفحات الويب الخاصة بالشركة تقييم المحتوي على المدونة الخاصة بهم عبر الإنترنت وتقييم صفحات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة أنواع المنشورات وطريقة تفاعلهم مع متابعيها.

4. الابتكار

 يريد الجميع العمل مع شركة التسويق تُحدث من اتجاهات واستراتيجياتها في التسويق فهل يقومون بدعم أحدث التقنيات مع أدوات التسويق المتوفرة؟ هل يفكرون خارج الصندوق؟ يجب أن تكون وكالة التسويق الرقمي مرنة ومواكبة للتغيرات.

5. تعرف على الأشخاص الذين ستعمل معهم

قم بزيارة موقع الوكالة والتعرف على فريقهم وخبراتهم أو عن طريق اجتماع عبر الإنترنت ولا تنسى أن وراء كل استراتيجية تسويقية فريق من الأشخاص ناجحون يقومون بإنشاء ما تحتاج إليه للحصول على النتائج المرجوة.

6. تأكد من أنهم يفهمون أهدافك بوضوح

تأكد من أن الشركة تستشيرك في أهداف عملك وميزانيتك ويجب أن تفهم الشركة الاستراتيجية الأفضل لتحقيق أهدافك والتأكد من إمكانية تحقيقها في حدود ميزانيتك.

أقرأ أيضًا: معايير اختيار شركات دراسة جدوى في الرياض

pexels pixabay 265087

افضل شركة تسويق في السعودية 

شركة فيوتشرفيجن من أهم شركات التسويق في المملكة لأنها تقدم كافة الخدمات التسويقية التي تضمن لك تحقيق نجاحًا كبيرًا وذلك لأننا نتميز بالتالي:

  •  فريق عمل رائع ذي خبرة كبيرة في جميع مجالات التسويق والتعامل المتميز مع كافة قنوات التسويق المختلفة.
  • التواصل الجيد والمستمر مع عملائنا والرد على كافة استفساراتهم.  
  • الإبداع لدينا فريق كبير يفكرون خارج الصندوق وتجاوز أفكارهم التسويقية الحدود ويمتلكون أفكار جديدة.
  • القدرة على التنفيذ والوفاء بالوعود مع العملاء.
  • مهارات حل المشكلات والتعامل معها وحلها ومعالجتها بسرعة.
  • التواجد القوي على الإنترنت.
  • إتقان تحليل البيانات  للحصول على فهم واسع للجمهورك وعملائك.

توفر شركتنا فيوتشرفيجن باقات تسويقية وعروض بأسعار تنافسية تواصل معنا اليوم وأحصل على أفضل خطة تسويقية لمنتجك على حسب ميزانيتك.

كيف تساعدك فيوتشر فيجن في تسويق منتجاتك

اختيارك فيوتشر فيجن للتسويق الرقمي يحقق لك الحصول على تجربة مميزة يمكننا تلخيصها في النقاط الآتية:

  1. تحديد أهداف الحملة: ستقوم الشركة بمساعدتك  بتحديد ما تريد تحقيقه  هل تريد زيادة الوعي بمنتجك؟ أم زيادة المبيعات؟ أم تريد تحسين العلاقات مع العملاء الحاليين؟.
  2. تحديد الجمهور المستهدف: لدينا فريق كبير في شركة فيوتشر فيجن مهمته  تحليل وفهم منتجك بدقة لاختيار الاستراتيجية التسويقية المناسبة مع منتجك واحتياجاتك.
  3. اختيار قنوات التسويق المناسبة: سيقوم فريق فيوتشر بتحديد أفضل قنوات التسويق التي تتناسب مع منتجك وتحقق وصولًا كبيرًا وسريعًا للفئة المستهدفة.
  4. إنشاء محتوى جذاب: فيوتشر تمتلك فريقًاوكُتاب محتوى قادرين على إنتاج محتوى متنوع وجذاب يلفت انتباه الجمهور وقادرين على تطوير المحتوى لكي يتناسب مع منتجك ويجذب الجمهور الى المنتج بشكل فعال.
  5. تحسين محركات البحث: سيكون معك فريق فيوتشر فيجن مهمته تحسين موقعك الإلكتروني لكي يظهر في نتائج البحث الاولى على محركات البحث وتستطيع من خلال ذلك الحصول على زيارات عملاء وتحقيق مبيعات لمنتجك.
  6. الإعلانات المدفوعة: لدينا فريق في فيوتشر فيجن محترف في إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية  واختيار المنصة المناسبة التي تتناسب مع منتجك لتحقيق وصول فعال للجمهور المستهدف.
  7. تقديم خدمة عملاء متميز: تقدم الشركة خدمة عملاء ممتازة للرد على جميع أسئلة واستفسارات عملائها وحل مشكلاتهم سريعًا.

فيوتشر هي طريقك المضمون لتحقيق مبيعات كبيرة لمنتجك وتحقيق أرباح كبيرة، يمكنك الاعتماد علينا لأننا نمتلك فريقًا محترفًا في التسويق الإلكتروني لتحقيق أهدافك  اتصل بنا اليوم لبدء العمل مع شركة من أهم شركات التسويق الرقمي للمنتجات في جدة. ابدأ رحلة النجاح اليوم.

تسويق المنتجات يحتاج إلى خبرة كبيرة لكي تحصل على النجاح وتحقق مبيعات عالية لمنتجك، لا يمكنك تحقيق ذلك بمفردك لذلك أنصحك بطلب مساعده إحدى شركات تسويق منتجات، ونحن في شركة فيوتشرفيجن موجودون لنقدم لك أفضل خدمات التسويق الرقمي، ولكي تتجنب الأخطاء الشائعة واختبار أسلوب تسويقي ناجح  أختر شركة فيوتشر فيجن للتسويق الإلكتروني مع شركتنا سوف تكون قادرًا على تسويق منتجك بشكل فعّال وبالتالي زيادة مبيعاتك.

كيف يمكنني تسويق منتجاتي؟

– تحديد جمهورك المستهدف وتحديد اهتماماته واماكن تواجده.
– قم ببحث تحليل المنافسين. 
– إنشىء خطة تسويقية مناسبة مع ميزانيتك. 
– اختر قنوات التسويق المناسبة. 
 – قديم محتوى جذاب يجذب الجمهور ويحثهم على شراء منتجك.
– تفعيل برامج ولاء العملاء ومحاولة الحفاظ عليه.
– قم بقياس نتائج جهودك التسويقية وتعديل خطتك التسويقية حسب النتائج.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *