الربح من التطبيقات

كيف تحقق ارباح تطبيقات الجوال ؟

لابد أنك سمعت عن الربح من خلال التطبيقات، لكن هل تعلم أن الربح من خلال التطبيقات يمكن أن يصل إلى ملايين الدولارات، لكن مالا تعلمه أن ارباح تطبيقات الجوال تحققه عدد من التطبيقات فقط وليس جميعها، سأطلعك في هذا المقال على هذه التطبيقات وطريقة استخدامها وكيف تحقق أرباحا منها.

بداية سأجيبك على السؤال التالي

تحقيق الربح من تطبيقات الجوال

 لماذا الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة ومضمونة؟

عندما تفكر في ارباح تطبيقات الجوال عليك أن تعلم بعض الإحصاءات التي تساعدك على معرفة إجابة السؤال لماذا الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة ومضمونة؟

  • فيجب أن تعلم أن مستخدمي الجوال أو الهاتف المحمول في ازدياد كبير بشكل سنوي، حيث أشارت الإحصائيات في عام 2023 أن هناك ما يقارب 6,92   مليار مستخدم للهواتف الذكية ويتوقع ازدياد عدد المستخدمين في عام 2025 إلى 7,49 مليار مستخدم. هذا الرقم يمثل عدد كبير من العملاء المحتملين، ومع استمرار تطور وتحديث التكنولوجيا لن يتوقف هذا العدد عن الازدياد، مما يعني ازدياد أهمية مواكبة هذا التطور والاستفادة منه، وذلك من خلال تطبيقات الجوال.
  • كما أن التعامل مع التطبيقات أكثر سهولة من المواقع العادية، حيث يمكنك تخصيص التطبيقات بما يناسب احتياجات المستخدم، إضافة إلى سهولة تصفحك للمعلومات من خلال التطبيقات.
  • استخدام التطبيقات لدفع أكثر أمانا من استخدام وسائل الدفع الأخرى.
  • يتوقع تحويل عدد من المواقع الالكترونية إلى تطبيقات قريبا بسبب ازدياد استخدام الناس للجوال.

نتيجة للمعطيات السابقة يمكن تحقيق ربح مضمون من خلال تطبيقات الجوال، مما يعني ازدياد ارباح تطبيقات الجوال في المستقبل القريب بشكل كبير سواد ازدياد مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد أو حتى IOS ، لم لا تسعى لتحقيق هذا الربح.

افضل طريقة لتحقيق ارباح تطبيقات الجوال في 7 خطوات ؟ 

يعد الربح من تطبيقات الجوال مصدر دخل جيد في هذه الأيام، كما أنه يعد مصدر دخل متزايد و مستمر، مما يدفع العديد من الأشخاص لسؤال حول كيفية تحقيق ارباح تطبيقات الجوال، وكم دخل التطبيقات، سنعطيك أفضل 7  طرق من تطبيقات الجوال وهي كما يلي:

أولا- الربح من الإعلانات:

في عالم تطوير التطبيقات المتطور يعد الإعلان من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في التطبيقات، حيث تشكل مصدر دخل جيد لابد للمطورين من أتباعه لكسب المال، ولكن هناك طرق يمكن استخدامه للحد من تدخل الإعلانات، مثل استخدام شبكة إعلانات من google, apple ,iads، حيث تتيح لك وضع إعلانات في تطبيقك بسهولة، مقابل عمولة عن كل إعلان يتم إضافته.

ثانيا- بيع المنتجات:

يعتبر بيع المنتجات أحد مصادر الدخل بعيدا عن الإعلانات، حيث يمكن أن تشمل المنتجات القمصان القبعات , وحتى كفرات الهواتف، والعديد من المنتجات الأخرى التي تتعلق بتطبيقك.

لكن عليك أن تتأكد من بعض الأمور الضرورية لقيامك ببيع المنتجات مثل ما يلي:

1-      امتلاكك حقوق ملكية لاستخدام الصور، وامتلاكك لحقوق الملكية الفكرية المرتبطة بتطبيقك.

2-      إنتاج منتج عالي الجودة لجذب الناس لشرائه، والتأكد من حاجتهم له.

3-      التسويق الجيد للمنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أي طرق إعلانات.

كل ذلك يؤدي لبيع المزيد من المنتجات بشكل أكبر، بالتالي تحقيق الربح من التطبيقات أكبر، ولا تنسى التطوير الدائم بالمنتجات بما يتماشى مع السوق.

ثالثا- بيع الخدمات:

يمكن تقديم خدمات من خلال تطبيقك تكون مدفوعة الأجر، على أن تقدم خدمات يحتاجه العملاء وتوفره لهم بسهولة دون عناء الحصول عليه، ولا تنسى التطوير الدائم لخدماتك بما يتماشى مع التطور المستمر، والسعي لتقديم خدمات حصرية لايقدمها أحد غيرك، مما يعني ضمان تحقيق أرباح أكبر مقابل الخدمات التي تقدمها.

رابعا- عمليات الشراء داخل التطبيق:

تعد عمليات الشراء داخل التطبيق أحد طرق تحقيق ارباح تطبيقات الجوال، حيث يمكنك أن تسمح للمستخدمين بشراء ميزات أو عناصر داخل تطبيقك دون الحاجة للحصول عليه خارج تطبيقك، حيث تعتبر أحد أكثر الطرق شيوعا هذه الأيام حيث يقوم المطورون بإطلاق نسخة من التطبيق مجاني وتصبح بعد فترة من الزمن مدفوعة, مع إتاحة بعض المميزات المجانية و الأخرى مدفوعة، مما يضطر المستخدم للشراء للحصول على الميزات الأفضل وتحقيق الغاية التي يريدها من استخدام التطبيق.

بعض الإجراءات والاحتياطات التي عليك اتخاذه عند اتاحة الشراء داخل التطبيق وهي كما يلي:

1-  تأكد من بيع عناصر يحتاجه المستخدمون داخل التطبيق.

2-  أن تضع تسعيرة مناسبة للعناصر أو الميزات.

3-  أن تكون عملية الشراء سهلة وتتم بسرعة دون أن تزعج المستخدم.

خامسا- التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق الرائجة حاليا، والتي يمكنك استخدامها في تطبيقك، ويتم ذلك عن طريق الدخول في شراكة مع أحد برامج أو شركات التسويق، وتقوم بالترويج لخدماتهم أو منتجاتهم داخل التطبيق، وكل عملية شراء عن طريقك تحصل على عمولة، تعتبر أحد طرق الحصول على دخل سلبي.

سادسا- إنشاء تطبيقات الشركات

يمكنك تحقيق مصدر دخل من خلال إنشاء تطبيقات للشركات، ويمكنك تقديم خدمات تطوير التطبيقات الخاصة بشركات، حيث أن الشركات تدفع مبلغ مالي كبير لقاء تطوير تطبيقاته أو حتى لإنشاء تطبيقات له، ويعد مجالا مربحا أكثر من إنشاء تطبيقات شخصية.

سابعا- بيع التطبيق في المتاجر:

إذا كنت تملك فكرة تطبيق جديدة ومميزة يمكنك إنشاء التطبيق والسعي لبيعه من خلال مواقع بيع التطبيقات الكثيرة، وتجني أرباح كبيرة من هذا الفعل.

هذه أفضل طريقة لتحقيق الربح من التطبيقات والتي يعد أفضلها هو إنشاء تطبيقات الشركات التي على استعداد لدفع مبالغ جيدة ثمنا للتطبيقات.

مميزات تطبيقات الأندرويد عن iOS في الأرباح

عندما تريد إنشاء تطبيق جوال لمشروعك أو شركتك وتريد تحقيق ارباح تطبيقات الجوال من خلاله، عليك أن تحدد نظام التطبيق الذي سيعمل عليه، هل تستخدم نظام android أو تستخدم نظام IOS، ويعتبر هذا أحد أهم الأسئلة التي عليك الإجابة عنه قبل البدء في إنشاء تطبيقك، إذا أردت إنشاء تطبيق يدعم النظامين فهذا يعني تكاليف ووقت وجهد أقل ،  لذلك إنشاء تطبيق يدعم النظامين يعد الخيار الأفضل لك ، ولتحديد الأفضل عليك تحديد العوامل التالية:

1- الشريحة المستهدفة:

عليك أن تعلم الشريحة التي تستهدفها أي من النظامين تستخدم أكثر، فلو كنت تستهدف العالم العربي أو الدول المتطورة في آسيا فإن أندرويد هو الأكثر استخداما فيه، ولكن لو كنت تستهدف دول أوروبا والدول المتقدمة فعليك استخدام IOS الذي يعد أكثر استخداما فيه، إضافة لوجود عدد من العوامل التي تميز مستخدمي كل نظام عن الآخر وهي كما يلي:

  • نظام android أكثر استخداما في الوطن العربي والدول الصاعدة في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية.
  • متوسط أعمار مستخدمي نظام IOS أصغر من نظام أندرويد، حيث أن أعمارهم بين 18-24
  • مستخدمي IOS أعلى دخلا من مستخدمي أندرويد 
  • بسبب هيمنة أندرويد على الدول النامية فإن مستخدمي  ios أكثر تعليما من مستخدمي أندرويد.
  • ارتفاع نسبة الرجال الذين يستخدمون نظام أندرويد أعلى بقليل من النساء اللواتي يستخدمن IOS

عليك دراسة العوامل السابقة جيدا لتحديد النظام الذي ستستخدمه وفقا للفئة المستهدفة، مما يساعدك على تحقيق ارباح تطبيقات الجوال بسهولة أكبر.

2- البيع داخل التطبيق

إذا كنت تنشئ تطبيق يحوي عمليات بيع داخل التطبيق بهدف تحقيق أرباح تطبيقات الهاتف فربما يكون نظام IOS ملائما أكثر، على الرغم من كون عدد مستخدمي أندرويد أكبر إلا أن مستخدمي IOS أكثر ثراء بسبب تواجدهم في الدول المتقدمة كأوروبا وأمريكا وامتلاكهم دخل أعلى، مما يعني أن تطبيقات IOS تحقق أرباحا أعلى من تطبيقات أندرويد .

ولكن لو كنت تسعى لتحقيق أرباح التطبيقات من الإعلانات فإن أندرويد هو أفضل لك، مقارنة من تطبيقات IOS التي يميل مستخدموه للشراء من خلال التطبيق أو حتى لدفع المال لاستخدام التطبيق، مما يعني أن IOS هو الخيار الأفضل عندما تسعى لكسب المال من التطبيق بعيد عن الإعلانات.

3- تكاليف إنشاء التطبيق

تحدد تكاليف إنشاء التطبيق من خلال حجم التطبيق والميزات التي تضاف إلى التطبيق، لكن بشكل عام لا وجود لاختلاف كبير بالتكاليف بين نظامي أندرويد و IOS، لكن الاختلاف بالمدة اللازم لإنشاء التطبيق، حيث يحتاج إنشاء تطبيق على IOS إلى وقت أكثر من المدة اللازمة لإنشاء تطبيق على أندرويد  ويعود ذلك للعوامل التالية:

  • تكتب تطبيقات ANDROID بلغة الجافا، بينما تكتب تطبيقات ios  بلغة سويفت.
  • انخفاض معيارية الأندرويد لأنه نظام مفتوح، مقارنة من نظام الآيفون الذي يتم ضبطه من قبل شركة أبل أي من خلال مصدر وحيد.

إضافة إلى أن عدد الأجهزة التي تعمل عليها تطبيقات IOS أقل عددا من تطبيقات أندرويد، ويعود ذلك إلى أن تطبيقات IOS تعمل فقط على أجهزة أيفون التي تصنعه شركة أبل فقط.

نشر التطبيق على متجر آبل يستغرق وقت أطول من نشر تطبيقات الأندرويد على متجر جوجل بلاي.

كل ذلك يعني وجود توازن بين النظامين نتيجة لتنوع التسهيلات والعوائق بين النظامين، وبناء على العوامل السابقة اختر النظام المناسب لتطبيقك سعيا لتحقيق ارباح تطبيقات الجوال التي تسعى إليه من خلال التطبيق.

4- الأمان والمزايا

يشرف على أندرويد عملاق التكنولوجيا جوجل، إضافة لمصادرة المفتوحة مما يعني وجود آلاف الشركات والأشخاص الذين يعملون على أندرويد ويسعون لتطويره بشكل دوري، مما يعني أن أندرويد  يحوي عدد أكبر من الميزات إضافة لكونه أكثر  مرونة وقابلية للتخصيص، مقارنة مع تطبيقات IOS الذي تشرف عليه شركة آبل التي لا تستطيع أن تجاري آلاف الشركات التي تعمل على تطوير أندرويد ولا أن تواكب ميزاته.

لكن كل العوامل السابقة الأندرويد التي تميزه عن تطبيقات IOS هي السبب وراء جعله أكثر عرضة للاختراق، لأن أندرويد مفتوح المصدر يعني أنه بإمكان أي شخص الحصول على أكواد أندرويد والبحث عن الثغرات واختراقه، مقارنة مع IOS الذي تعود ملكيته لشركة آبل مما يعني صعوبة الحصول على الشفرة مما يعني صعوبة اختراقه، مما يجعل تطبيقات  IOS أكثر أمانا رغم امتلاكه مميزات أقل.

5 – سياسة النشر

هناك اختلاف في سياسة النشر بين أندرويد و IOS ، فنشر تطبيق على جوجل بلاي أكثر سهولة، بسبب عدم فرض الكثير من الشروط، مما يتيح لك رفع تطبيقك على جوجل بلاي بسهولة وسيكون متاحا للتحميل والتثبيت في غضون ساعات قليلة، مع إتاحة ميزة تحديث التطبيق عدة مرات خلال اليوم، مما يفيد في حل مشاكل الثغرات وتلافيه، وهذه خاصية مهمة لتطبيقات التي تسعى إلى إضافة ميزات جديدة باستمرار خاصة تطبيقات الألعاب.

بالمقابل النشر على متجر آبل يخضع لسياسة صارمة جدا، بسبب كثرة المراحل التي تمر بها عملية نشر التطبيق، والتي قد تستغرق أسبوعا كاملا.

فعندما تريد إنشاء تطبيق عليك أن تدرس العوامل السابقة جيدا لتحديد النظام الذي ستنشئ عليه التطبيق، وعليك أن تعلم أن التطبيقات الهجينة أكثر صعوبة بالاستخدام وتحوي الكثير من الثغرات والتعقيدات، لذلك يفضل إنشاء تطبيق على أحد الأنظمة، بناء على دراسة العوامل السابقة جيدا، كل ذلك يصب في تحقيق ارباح تطبيقات الجوال.

تطبيقات الجوال الاكثر ربحا

ما هي تطبيقات الجوال  الأكثر ربحية؟

عند الحديث عن تطبيقات الجوال الأكثر ربحا فإننا نجيب بذلك على السؤال، هل عمل تطبيقات الجوال مربح؟، حيث أننا سنذكر لك تطبيقات يمكنك من خلالها تحقيق الأرباح من تطبيقات الجوال، والتي يحقق المستخدمون من خلاله مبالغ مالية جيدة، ومن هذه التطبيقات ما يلي:

الربح من تطبيق SPOON

يعد من أكثر التطبيقات البارزة على الساحة حاليا، حيث يعتمد بشكل أساسي على البودكاست الذي تقدمة كمشترك، بالإضافة لعدد من الطرق الأخرى لربح من خلاله والتي هي ما يلي:

  • البث المباشر: من خلال القيام ببث مباشر لمحتوى يتم مشاركته مع الناس بعد وضع عنوان جذاب للبث يدفع الناس للدخول إليه ومشاركتهم به.
  • المحادثات: يركز هذا القسم على الأسئلة والمنشورات التي يتم الرد عليها من قبل المستخدمين بالردود والتعليقات ويدور النقاش حوله.
  • الكاست: عبارة عن تسجيلات صوتية تقوم برفعه على حسابك في التطبيق، أو القيام بكاست مباشر وثم حفظة على الحساب لديك.

تطبيق YANDEX TOLOKA

هو أحد تطبيقات شركة يانديكس المعروفة بمصداقيته دون منازع أو منافس، مما يجعله أفضل  التطبيقات التي يمكنك من خلاله تحقيق ارباح تطبيقات الجوال.

حيث يتم الربح من خلال التطبيق عبر القيام بعدد من المهام السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج سوى للقليل من الوقت، إضافة لتوفير التطبيق لمختلف أنظمة التشغيل أندرويد و ios ، ويعتمد على الربح المباشر للدولارات دون تجميع النقاط، والتي تتم عبر عدة طرق كما يلي:

  • الإجابة على استطلاعات الرأي المدفوعة الأجر، و ملئ الاستبيانات
  • الربح من تقييم محتوى الويب
  • الربح من تقييم المطاعم والمواقع على خرائط قوقل
  • الربح عبر الإجابة على أسئلة عشوائية
  • الربح من التعليقات وذلك من خلال تعليقك على منتجات إعلانية تعرضها عليك شركة google , Bing،

تعتبر الطريقة الأخيرة هي أحد طرق الحصول على  أرباح التطبيقات من الإعلانات بطريقة غير اعتيادية، بالتالي الحصول على أرباح من تطبيقات الجوال.

تطبيق veeu

يعتبر أسهل التطبيقات للربح ويعمل على نظامي android  ios ، حيث يمكنك الحصول على النسخة المخترقة من التطبيق وجني الأرباح، ذلك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة على التطبيق، لعب الألعاب على التطبيق دون الحاجة لتحميلها، حيث تحصل على ربح رصيد باي بال بسهولة دون تجميع نقاط.

ويعتبر من أكثر التطبيقات إقبالا وتحميلا في عام 2022، ويستخدمه عدد كبير من المستخدمين حول العالم.

تطبيق funtap

يعتمد الربح من خلال هذا التطبيق على تحميل التطبيقات والألعاب من خلاله، وثم الدخول لهذه التطبيقات مرة واحدة فقط وبالتالي حصولك على الأرباح، ويمكنك زيادة أرباحك من خلال مشاهدة الفيديوهات الإعلانية.يتميز أنه لا يحتاج لأي خبرة لتحقيق أرباح من خلاله فقط تحميل التطبيق والدخول إليه مرة واحدة فقط للحصول على أرباحك مما يجعله من أسهل طرق الحصول على ارباح تطبيقات الجوال.

تعرف علي : ماهى تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات 2023 _ احصل على عرض سعر الآن

تطبيق tik tok

يعد تطبيق تيك توك من أشهر تطبيقات الربح من خلال الجوال، وذلك لتميزه عن عدة منصات أخرى بالربح، والجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك إضافة الربح من المشاهدات، مما يجعله في بداية التطبيقات للربح أكثر سهولة، كل ماعليك التسجيل بالتطبيق والدخول إليه حيث يتم الربح من خلاله عبر عدة طرق:

  • البث المباشر هي الطريقة الأساسية لربح، حيث يتم منح هدايا ومكافآت مالية اثناء البث
  • المشاهدات التي تمت إضافتها حديثا
  • إضافة الإعلانات التي تمكنك من  إضافة محتواك على التطبيق، والتي تعد أحد طرق الربح

هذه أفضل 5 تطبيقات للربح من خلال تطبيقات الجوال، والتي يمكنك تحقيق أرباح من خلاله، ابحث عن التطبيق الذي يناسبك وابدأ في استخدامه.

ارباح تطبيقات الجوال مثل تيك توك

استراتيجية تحقيق الدخل من خلال التطبيق

من الضروري أن تفهم آلية تحقيق الدخل من خلال التطبيق، للحصول على ارباح تطبيقات الجوال من خلال تطبيق استراتيجية تحقيق الدخل بطريقة جيدة، بالرغم من أن كل شركة تقوم باتباع واستخدام طريقة تسييل مختلفة عن الأخرى، إلا أن كل الشركات تتبع خطوات متشابهة لتنفيذ استراتيجية تحقيق الدخل.

بداية عليك أن تعلم أن تسييل التطبيقات يعني استراتيجية ترتكز على تحقيق أرباح لعملك من خلال التطبيق، لكن أحد المتطلبات هو أن تكون قادرا على تطوير نموذج تسييل التطبيقات باستمرار.

لتنفيذ استراتيجية تحقيق الدخل من خلال التطبيق يجب اتباع الخطوات التالية:

البحث عن منتج

قبل البدء بالبحث عن خيارات وطرق تحقيق الدخل يجب أن يكون لدى فريقك معرفة تامة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها حتى يتمكن الفريق من البدء بتطبيق استراتيجيات التسعير، ومن ثم البدء بالبحث عن حلول لتطوير التطبيق بالتوازي مع تطوير المنتج، بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات المشروع وصولا لتحقيق ارباح تطبيقات الجوال.

إضافة مكونات فريدة إلى معرفتك بالسوق

عليك أن تعمل على تطوير استراتيجية تحقيق الدخل من التطبيق بما يتماشى مع احتياجات السوق ومتطلبات العملاء، فالمنافسة متواجدة دائما بغض النظر عن جودة التطبيق، مع الحاجة الدائمة لتحديث التطبيق حتى من قبل كبار الشركات الرائدة، والسعي لخلق أفكار جديدة وتقديم عروض ملائمة للعملاء.

إنشاء خطة لتحقيق الدخل

في هذه المرحلة يتم تحديد أولويات المشروع ومن ثم البدء في كتابة خطة عمل، مع استخدام المعلومات التي تم جمعه عبر الخطوات السابقة لتعزيز عملية التخطيط الاستراتيجي، حيث يتم في هذه المرحلة وضع خطة تحقيق الدخل واختيار استراتيجيات التسعير بالإضافة لنماذج تحقيق الدخل من التطبيق التي سيستخدمه.

التحسن المستمر

بعد بناء التطبيق وبدء العمل في السوق، عليك أن تظل مواكبا لأحدث التقنيات، والتحديث الدائم للتطبيق، مع تطوير نماذج تسييل التطبيق، من خلال تحليل السوق وفهم احتياجات العملاء، مما يعني تحقيق أرباح تطبيقات جوال افضل.

بعد كل ما سبق قد يخطر على بالك السؤال التالي:

هل عمل تطبيقات جوال مربح؟

وفقا لإحصائية أجريت من قبل شركة Statista العالمية فقد وصلت ارباح تطبيقات الجوال في عام 2022 إلى 431 مليار دولار حول العالم، ويتوقع وصول الأرباح إلى 641 مليار دولار خلال عام 2027

هنا قد يخطر في بالك بعد معرفتك بهذه الأرقام أن تسأل السؤال التالي:

كم مبلغ الربح من التطبيقات؟

عليك أن تعلم أن النسبة الأكبر من الأرباح تأتي من خلال دمج الإعلانات ( ads) في التطبيق، تقريبا يمكن أن تصل ارباح تطبيقات الجوال إلى ما يقارب 2000 دولار وأكثر.

طرق الحصول علي الأرباح

هناك عدد كبير من طرق الحصول على الأرباح، والتي سنحدد لك منه الأكثر شهرة ونجاح، والتي هي كما يلي:

  • إعلانات جوجل Google AdSense
  • التسويق بالعمولة
  • تقديم الاستشارات
  • البيع بالتجزئة
  • تصميم تطبيقات شركات
  • تطوير التطبيقات للشركات

هذه أشهر طرق الربح مع إمكانية البيع داخل التطبيق لمنتجات وخدمات تقدمة، كما يمكنك أن تجعل عملية تحميل تطبيق مدفوع، والكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك  من خلاله تحقيق ارباح تطبيقات الجوال.

اقرأ أيضا : إنشاء تطبيقات الجوال

كيف تحصل على تطبيق للربح منه

إليك الطرق التي يمكنك من خلاله الحصول على تطبيق للربح منه، وهذه الطرق هي التالية:

شراء تطبيق جاهز

يمكنك شراء تطبيق جاهز أو حتى ألعاب يمكنك من خلاله تحقيق أرباح حقيقية، حيث يوجد عدد من المنصات التي تتيح لك إمكانية شراء تطبيقات مثل منصة flippa.

لكن هذه الطريقة ليست الأفضل للمبتدئين، فهي تحتاج لرأس مال وبعض الخبرة لاختيار تطبيق مناسب، واستغلال الفرص.

التعاون مع مبرمج محترف

هذه الطريقة ممتازة عند امتلاكك فكرة جيدة ورأس مال بسيط وتسعى لتحقيق أرباح من تطبيقات الجوال، حيث تبحث عن مبرمج محترف لتطبيقات الجوال على أية منصة، وتطلعه على الفكرة، لتبرم إتفاق معه على مختلف مميزات وخصائص التطبيق التي ترغب به.

حيث يمكنك استخدام منصة  upwork لإيجاد مبرمج محترف، فهي تحتوي عدد كبير من المحترفين بمختلف المجالات.

بناء تطبيق دون برمجة

يوجد عدد كبير من المنصات التي تتيح لك إنشاء تطبيقات وألعاب على الجوال، إضافة لأنظمة الحاسوب وتطبيقات التصفح دون الحاجة لكتابة سطر واحد من كودات البرمجة.

حيث تتيح هذه المنصات قوالب جاهزة كل ما تقوم به هو التعديل على هذه القوالب، واختيار التصميمات والمهام والخصائص التي تناسب فكرة تطبيقك، مع إجابته عن أي سؤال أو استفسار تريده، وحتى إمكانية الشرح عن أي معلومة تريد الحصول عليها.

وتعتبر هذه المنصات رخيصة السعر، وأشهرها:

  •  منصة andromo
  • منصة appypie
  • موقع goodbarber

تعتبر هذه أسهل طريقة لحصولك على تطبيق والربح منه، وأسهل الطرق لتحقيق أرباح من تطبيقات الجوال.

10 أسئلة لمن يبحث عن الربح من التطبيقات

أولئك الذين يبحثون عن تطبيقات للربح من خلالها يطرحون عدد كبير من الأسئلة إليك أكثر 10 أسئلة شائعة مع الإجابة عنها :

1)     كم يبلغ الربح من التطبيقات؟

تعتمد أرباح التطبيقات على كثير  من العوامل ،وخاصة بما يختص بالتطبيقات المعروفة.

2)     كيف تربح 100 دولار في اليوم؟

امتلاك محتوى حصري ويعود بالنفع والفائدة على الجمهور

القدرة على زيادة الزوار والمشاهدات بطرق شرعية حتى لاتخسر عملك

أن تكون على دراية بمتطلبات جمهورك، مع مواكبة متطلباتهم بشكل دوري ومستمر

3)     كيف تربح 100 دولار يوميا في 10 ثواني فقط؟

من خلال عدة طرق كما يلي:

  •  التسويق بالعمولة
  • الربح من المشاهدات أو الزيارات
  • الاستبيانات واستطلاعات الرأي
  •  من خلال موقع fetch rewards

4)     ما هو التطبيق الذي يربح المال؟

تطبيق  Sweat Coin هو أفضل تطبيقات ربح المال لعام 2023 وهو متاح في الدول العربية، وهو تطبيق مشي يمكنك جني المال عبرة من خلال المشي وتجميع النقاط.

5)كيف ابتكر تطبيق؟

  • اختر اسم التطبيق المناسب لك
  • حدد نظام الألوان
  • خصص تصميم ل التطبيق
  • اختر جهاز الاختبار المناسب
  • ثبت التطبيق على جهازك
  • قم بإضافة الميزات التي تريدها (قسم المفتاح)
  • قم بإجراء الاختبار تلو الأخر قبل الإطلاق لتفادي الثغرات وتحسينه
  • بالنهاية قم بنشر تطبيقك

6) هل يمكن الربح من إنشاء تطبيق؟

نعم يمكنك تحقيق أرباح من تطبيقات الجوال، ويتماشى الربح من حجم التطبيق الذي تنشئه والخدمات التي تقدمها.

7) هل التطبيقات المجانية مربحة؟

نعم التطبيقات المجانية مربحة خاصة عندما تقدم للمستخدمين تحديثات مدفوعة، إضافة الى ميزات وخدمات مدفوعة.

8) كيف تبيع تطبيق؟

لو كنت تمتلك فكرة تطبيق وتسعى لبيعه واستثمار هذه الفكرة فانت أمام خيارين وهما كما يلي:

  • إنشاء نموذج أولي عن فكرة التطبيق يوضح هيكل التطبيق وآلية عمله باستخدام بيانات ليست حقيقية، وهذه الطريقة اصعب بالبيع
  • القيام بإنشاء التطبيق وتقديمه بأقل مميزات وبجهد أقل، وهي طريقة تحتاج مجهود كبير لكن إمكانية نجاحه أكبر

9) كيف أضمن عدم سرقة التطبيق؟

من خلال قيامك بتوقيع كل العاملين في المشروع على اتفاقية عدم إفشاء، حيث تتضمن الاتفاقية تقييد وصول البيانات للمنافسين والجهات الخارجية، ويفضل تعيين محام جيد لإعداد الاتفاقية.

10) كم تكلفة إنشاء تطبيق في السعودية؟

بإمكانك الاتصال مع شركتنا شركة فيوتشر فيجن لإنشاء تطبيقك بأسعار مناسبة وجودة عالية مع خبرة سنوات طويلة في السوق السعودي.

مما سبق نجد أن تحقيق أرباح تطبيقات الجوال ممكن من خلال استخدام طرق جيدة، وفهم استراتيجيات تحقيق الأرباح، ومعرفة كيفية العمل لتحقيق الأرباح بالطريقة الصحيحة، وعند الحاجة لإنشاء تطبيق لا تترد بالتواصل مع شركة فيوتشر فيجن