pexels-kampus-production-7843960

ماهى تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات 2024 _ وما افضل العروض

فى ظل التطور التقني الهائل الذي نشهده في عصرنا الحديث أصبح معرفة تكلفة إنشاء تطبيق لتوصيل الطلبات أحد الأشياء الهامة التي يجب أن يعرفها الكثير ممن يرغب في دخول المجال  خاصة بعد زيادة الطلب الواضحة على إنشاء تطبيق توصيل الطلبات  ، وبصرف النظر عن خدمة التوصيل السريعة التي يتلقونها ، فإنه يساعد في الواقع في تقليل الوقت والجهد من خلال طلب ما يريدون عبر الإنترنت من المنزل من كل شيء . 

إليك في هذا المقال أهمية و تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات والعوامل التى يتوقف عليها تكلفة انشاء التطبيق .

تكلفة تطبيق توصيل طلبات

أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات 

أصبحت أهمية تطبيق توصيل الطلبات أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا يمكن الإستغناء عنها ، حيث تتيح لنا طريقة سريعة ومريحة للحصول على ما احتياجنا من المطاعم والمتاجر المحلية ونظرًا لأهميته ،  ازدادت التساؤلات حول معرفة تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات ، لذلك دعونا نوضح لكم أهمية إنشاء تطبيق توصيل طلبات :

 1. سهولة الوصول والتوفر 

 يعمل التطبيق على توفير واجهة سهلة الاستخدام يمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت. يمكن للمستخدمين طلب المنتجات أو الخدمات التي يحتاجونها بسهولة عن طريق التطبيق واختيار الوقت والمكان المناسب لاستلامها .

2. توفير الوقت والجهد 

يعمل التطبيق على توفير وقت المستخدمين وجهدهم في البحث عن المنتجات أو الخدمات المطلوبة ، فبدلاً من الذهاب إلى المطاعم أو المتاجر الخاصة بالخدمات، يمكن للمستخدمين طلب ما يحتاجونه عبر التطبيق وانتظار وصولها مباشرة إلى المكان المحدد .

3. توفير المال 

قد يتضمن التطبيق عروضًا خاصة وتخفيضات على المنتجات أو الخدمات المطلوبة، مما يساعد المستخدمين على توفير المال في عمليات الشراء أو الطلب .

4. تعزيز الأعمال التجارية 

 بالنسبة لأصحاب الأعمال، يمكن لتطبيق التوصيل أن يعزز النجاح والنمو لأعماله التجارية. حيث يمكنهم الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وزيادة الطلب على منتجاتهم و خدماتهم من خلال التطبيق .

5. تحسين تجربة المستخدم 

 يساعد التطبيق على تحسين تجربة المستخدم من خلال توفير خدمة سريعة وفعالة، وتتبع حالة الطلب وتزويد المستخدمين بمعلومات مفصلة حول وقت التوصيل و حالة الطلب .

6. زيادة نمو المبيعات

يعد توصيل الطلبات عاملاً تنافسيًا، نظرًا للمنافسة القوية بين الشركات في السوق، هناك دائمًا حاجة إلى خلق العديد من الأفكار الجذابة، لذلك التركيز على العروض الترويجية والخصومات، وتقديم جودة عالية، والحصول على تقييمات العملاء، والعمل الجاد على تحسين الخدمات المقدمة ، يؤدي إلى  و رفع و زيادة المبيعات.

7. تقليل تكاليف التشغيل

تعد إدارة العمليات وتحقيق الإيرادات من أصعب التحديات التي تواجهها شركات التوصيل، وإنشاء تطبيق توصيل طلبات لشركتك هو الحل الأفضل لحل كل هذه المشكلات.

8.توفير بيئة آمنة ومراقبة 

 يمكن لتطبيق توصيل الطلبات أن يوفر بيئة آمنة للمستخدمين و أصحاب الأعمال عن طريق توفير آليات مراقبة وتقييم للمنتجات والخدمات المقدمة. كما يعمل على توفير طرق آمنة للدفع وحماية لمعلومات العملاء .    

9. زيادة الوصول إلى العملاء

 يمكّن للأعمال التي تقدم خدمات التوصيل الاستفادة من تطبيق توصيل الطلبات للوصول إلى شريحة أوسع من العملاء، وتوسيع نطاق خدماتها للوصول إلى فئات و مناطق جديدة. 

تعرف على: خطوات انشاء تطبيق الجوال

تكاليف تطبيق توصيل الطلبات

شروط فتح تطبيق توصيل طلبات  

إليك بعض الشروط الرئيسية التي تكون مطلوبة لفتح تطبيق توصيل طلبات :

1. التسجيل القانوني

يجب أن تكون لديك شركة مسجلة رسميًا وتلتزم بجميع القوانين واللوائح المحلية والوطنية المتعلقة بأعمال التوصيل والمطاعم .

2. ترخيص التجارة

قد يتطلب منك الحصول على ترخيص تجاري أو ترخيص مهني لتشغيل خدمة التوصيل ، حسب القوانين المحلية .

3. رخصة القيادة

يجب أن توفر رخصة قيادة سارية المفعول لمناديب توصيل الطلبات .

4. التأمين

قد تحتاج إلى توفير تأمين على المركبات و الطلبات لضمان تغطية أي حوادث أو أضرار قد تحدث أثناء عملية التوصيل .

5. نظام الدفع

يجب أن تكون لديك طرق دفع متعددة تلبي احتياجات العملاء، مثل الدفع النقدي والدفع الإلكتروني .

6. تقديم الطعام

يتطلب تقديم الطعام الالتزام بمعايير صحية وسلامة محددة فيما يتعلق بتخزين وتوصيل الطعام بطريقة صحية وسليمة .

7. تكنولوجيا التطبيق

تحتاج إلى نظام أو تطبيق تقني يمكنك من إدارة الطلبات ويتيح للعملاء طلب الطعام وتتعبه إلى أن يتم توصيل الطلبات بكفاءة  وضمان و تقديم الخدمة بجودة عالية .

8. الالتزام بشروط وأحكام العمل

يجب على جميع المناديب الذين يعملون في تطبيق توصيل الطلبات الالتزام بشروط وأحكام العمل، بما في ذلك الحد الأدنى للعمر، والساعات القانونية للعمل، وشروط السلامة. تعرف على: شروط فتح متجر الكتروني في السعودية  

9. توفير مناديب توصيل مؤهلة لأداء عملية التوصيل

يجب أن يكون مناديب التوصيل مؤهلين بشكل كافٍ و لديهم المعرفة التامة بالمنطقة التي سيتم العمل بها، وأن يكون لديهم القدرة على التعامل مع العملاء بشكل جيد .

كانت هذه بعض الشروط لفتح تطبيق توصيل طلبات ولهذا يجب أن تتذكر أن تكلفة إنشاء التطبيقات ليست الخطوة الوحيدة التي يجب مراعاتها بل لابد من إجراء دراسة جدوى شاملة قبل اتخاذ قرار فتح تطبيق توصيل لتحديد إمكانية نجاحه فى السوق .

تطبيق توصيل طلبات في السعودية

كيف افتح تطبيق توصيل طلبات؟ – تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات

مازلنا نواصل مقالنا الشامل حول تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات باعتبارها عامل مهم يجب الأخذ به عند الرغبة في إنشاء تطبيق لتوصيل الطلبات ، لذلك توجد عدة خطوات لابد من اتباعها عند اتخاذك قرار بفتح تطبيق توصيل طلبات ، وهي:

  • دراسة السوق : من المهم إجراء دراسة سوقية شاملة قبل إنشاء التطبيق، وذلك لفهم احتياجات العملاء وتوقعاتهم.
  • اختيار فريق تطوير : من المهم اختيار فريق تطوير متخصص في مجال تطوير تطبيقات توصيل الطلبات، والعمل بلغات برمجة التطبيقات المناسبة لتطبيقك وذلك لضمان جودة التطبيق ونجاحه.
  • تطوير التطبيق : بعد اختيار الفريق المطور، يتم البدء في تطوير التطبيق وفقًا لدراسة السوق التي تم إجرائها.
  • التسويق : من المهم جدا اختيار افضل طرق التسويق للتطبيق بشكل فعال، وذلك لتعريف العملاء بالتطبيق وخدماته لتتمكن من تحقيق أهدافك من تطبيقك الذكي .
  • بدء التشغيل : بعد الانتهاء من تطوير التطبيق وتسويقه، يتم إطلاق التطبيق وبدء العمل فيه.  
  • إدارة التطبيق  : بمجرد إطلاق تطبيقك، ستحتاج إلى إدارة التطبيق بعناية. وهذا يشمل مراقبة أداء التطبيق وحل المشكلات التي قد تواجه المستخدمين. 

إصدار ترخيص تطبيق الكتروني  

يُعد إصدار الترخيص من أهم الشروط التي يجب مراعاتها عند القيام بدراسة جدوى لحساب تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات ، وذلك لأن الترخيص يمنح التطبيق الشرعية ويضمن حماية المستخدمين حيث إن إصدار ترخيص تطبيق إلكتروني هو عملية الحصول على تصريح من الحكومة لتشغيل تطبيق إلكتروني  . 

 تحتاج إلى القيام بالخطوات التالية للحصول على الترخيص : 

  • إنشاء شركة : يجب أن تقوم بإنشاء شركة محدودة المسؤولية .
  • التسجيل في وزارة التجارة والاستثمار : يجب أن تقوم بتسجيل شركتك في وزارة التجارة والاستثمار والحصول على رقم التسجيل التجاري.
  • تقديم طلب الترخيص لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: يجب أن تقدم طلبًا لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للحصول على ترخيص تطبيق التوصيل .
  • الامتثال للمتطلبات التقنية : يجب أن يلتزم تطبيقك بالمتطلبات التقنية المحددة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.  
  • الامتثال للقوانين واللوائح : يجب أن يلتزم تطبيقك بالقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بتوصيل الطلبات والأمان وحقوق المستهلك .   
  • تلقي الترخيص : في حال الموافقة على طلبك ، ستتلقى ترخيصًا رسميًا لتشغيل تطبيقك الإلكتروني ، تأكد من الامتثال لأي شروط أو متطلبات إضافية تم وضعها.

كم تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات؟ 

هناك العديد من العوامل التي لها تأثير قوي على تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات مثل حجم وتعقيد التطبيق والمميزات المطلوبة وتكنولوجيا التطوير المستخدمة وتكاليف التسويق والصيانة. لذلك، فإن الأسعار المحددة يمكن أن تختلف من مشروع إلى آخر.كما يعتمد ذلك أيضًا على ما إذا كنت تنوي بناء التطبيق من الصفر أو استخدام منصة تطوير جاهزة .    

1. تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات حديث

يختلف سعر إنشاء تطبيق توصيل طلبات حديث يشمل ( UX/ UI) مصمم بشكل كبير جدا وتكامل منصة الدفع، والجداول الزمنية المدعومة، وتكامل الوسائط الاجتماعية و إشعارات الدفع والتنقل الخاص وما إلى ذلك. 

2. تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات معقد

تتضمن التطبيقات الأكثر تعقيدًا لتوصيل الطالبات مميزات متقدمة مثل المعالجة الصوتية والفيديو المرئي والخوادم المدعومة بقواعد بيانات متعددة ورسومات خاصة وتتبع تسليم الطلبات في الوقت المحدد والتكامل مع واجهات برمجة التطبيقات التابعة لجهات خارجية. 

3. تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات بسيط

تتراوح تكلفة تصميم تطبيق توصيل طلبات بسيط يتضمن مميزات بسيطة مثل قوائم العناصر والوظائف الأساسية .

تعرف على : معايير اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة في 2024

شروط عمل تطبيق مثل كريم   

إذا كنت تخطط لإنشاء تطبيق  مثل كريم فيجب عليك معرفة  بعض الشروط الواجب مراعاتها عند عمل تطبيق مثل كريم وهي :  

  • فهم كيفية عمل هذه التطبيقات والشروط التي تم تصميمها .
  •  عند إنشاء تطبيق مثل  كريم يتعين التفكير في تصميم تطبيقين ، أحدهما لإستخدام الراكب والآخر لاستخدام السائق  .
  • يشترط أن يكون تطبيق الركاب مستقل عن تطبيق السائقين  .

هذه أهم شروط عمل تطبيق مثل كريم ،  إليك  بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بتطبيق الركاب وتطبيق السائقين خلال الأسطر التالية إذا كنت ترغب فى عمل تطبيق مثل كريم :  إليك: أفضل أفكار تطبيقات الجوال جديدة ولم تنفذ

أولا: تطبيق المستخدمين 

  • يتيح تطبيق للركاب فرصة اختيار شكل السيارة ونوعها وكميتها وتفاصيلها والاختيار بين السيارات والسائقين المتوفرين .
  • يمكن للراكب اختيار طريقة الدفع التي تناسبه ودفع ثمن رحلته من خلالها، سواء عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر بعد الانتهاء من الرحلة .
  • يوفر للركاب وسيلة مريحة للتواصل مع السائقين من خلال الاتصال المباشر أو الرسائل، بالإضافة إلى أنه يمكن للمسافرين إعداد رحلات مجدولة لأوقات وتواريخ محددة .
  • يتيح التطبيق للركاب تحديد موقع السيارة تلقائيًا على الخريطة والتحكم أيضًا في التعديلات على هذا الموقع ، كما تمكنه من تحديد المكان الذي يريد الذهاب إليه ومن ثم يظهر له السائقين المتاحين له والأقرب إلى موقعه، إلى جانب التكلفة الإجمالية للرحلة.

ثانيا: التطبيق الخاص بالسائق  

  • يمكن للسائق التسجيل في التطبيق وتحديد ساعات العمل .
  • يسهل التطبيق إدخال بيانات السائق ونوع السيارة وبيانات رخصة القيادة ورخصة السيارة بسهولة.  
  • يمكن للتطبيق أيضًا إرسال تنبيهات للسائق حول المواقع والشوارع الأكثر ازدحامًا حتى يتمكن من تجنبها، بالإضافة إلى عرض المواقع القريبة لجذب الركاب .

 إن البحث عن إنشاء تطبيقات مثل كريم  أصبح هدف الكثير من أصحاب الأنشطة التجارية الراغبين في تقديم خدمات مختلفة وجديدة ويمكن أن يكون مشروعا مربحا للغاية لذلك لابد من القيام بدراسة شاملة توضح كل الخطوات بما فيها  تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات وكذلك  اختيار أفضل الشركات فى تصميمه .

ان كنت تريد ان تحصل علي عرض سعر تفصيلي لتطبيقك الجوال اطلي عرض سعر من فيوتشر فيجن افضل شركة برمجة تطبيقات وتسويق الكتروني في السعودية

أطلب عرض سعر الان

تكلفة عمل تطبيق توصيل طلبات

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة إنشاء تطبيق في السعودية

توجد بعض العوامل الرئيسية التي قد تؤثر على تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات داخل السعودية وهي كما يلي :  

  • نطاق ومتطلبات التطبيق : حجم ونوع التطبيق يمكن أن يؤثر على التكلفة ، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق بسيط يتيح للمستخدمين طلب الطعام، فسيكون تكلفته أقل من تطبيق يدعم مميزات مثل تتبع الطلبات أو دفع الأموال عبر التطبيق .
  • تصميم الواجهة الرسومية: إذا كنت ترغب في تصميم واجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة في التكلفة.

منصة التطبيق : قد يكون هناك تكاليف إضافية إذا كنت ترغب في تطوير التطبيق لعدة منصات مثل iOS وAndroid .

  • التسويق والدعم : قد تحتاج إلى اعتبار تكاليف التسويق والدعم المستقبلية للتطبيق . 
  • الصيانة : يحتاج أصحاب الأعمال إلى صيانة التطبيق بانتظام لضمان استمرار عملياته بسلاسة.
  • الحجم الجغرافي : تتطلب التطبيقات التي تعمل في مناطق جغرافية أكبر تكلفة أعلى من التطبيقات التي تعمل في منطقة جغرافية أصغر.

نصائح لخفض تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات:

  • حدد الميزات الضرورية فقط : كلما قل عدد الميزات المطلوبة، انخفضت التكلفة.
  • استخدم قوالب جاهزة : يمكن استخدام القوالب الجاهزة لتوفير الوقت والجهد، مما يساعد في خفض التكلفة.
  • ابحث عن شركات تطوير التطبيقات بأسعار مناسبة: هناك العديد من شركات تطوير التطبيقات التي تقدم خدماتها بأسعار مناسبة. كشركة فيوتشر فيجن

قد يهمك: أفضل طرق الربح من تطبيقات الجوال

شركة تصميم تطبيق توصيل طلبات  

تعتبر فيوتشر فيجن شركة رائدة في إنشاء تطبيقات توصيل طلبات  في السعودية  حيث يقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة وفرع في مدينة الرياض وتأسست الشركة في عام 2019 وتقدم مجموعة واسعة من خدمات تطوير التطبيقات، بما في ذلك تصميم وتطوير ونشر تطبيقات توصيل الطلبات للشركات . 

تتمتع شركة Future Vision بخبرة واسعة في  تطوير تطبيقات توصيل الطلبات حيث تمتلك الشركة فريقًا من المطورين ذوي الخبرة  يتمتعون بمهارات عالية في تصميم و تطوير التطبيقات المخصصة وقد عملت الشركة مع العديد من الشركات الناشئة والشركات الكبرى لإنشاء تطبيقات توصيل ناجحة لذا تم تصنيفها على أنها واحدة من أفضل وأشهر شركات تصميم تطبيقات الجوال في السعودية والوطن العربي حيث حققت أعلى مستويات الاحتراف والكفاءة والخبرة العملية على مر السنين. 

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم تطبيق توصيل طلبات في السعودية، فإن شركة فيوتشر فيجن تعد خيارًا جيدًا لأصحاب الأعمال يمكنك زيارة موقعنا واحصل على عرض سعر الآن مناسب لك .

مميزات تطبيق توصيل طلبات من فيوتشر فيجن 

توفر شركة فيوتشر فيجن مجموعة من المميزات في تطبيقاتها الخاصة بتوصيل الطلبات، والتي تهدف إلى توفير تجربة مستخدم ممتازة للعملاء وأصحاب الأعمال الأمر الذى جعلها أكثر الشركات منافسة فى هذا المجال .

فيما يلي بعض من أبرز هذه المميزات : 

1. واجهة مستخدم سهلة الاستخدام

تتميز تطبيقات فيوتشر فيجن بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام تسّها عملية الشراء والدفع على العملاء .

2 . مميزات البحث المتقدم

توفر تطبيقات توصيل الطلبات من فيوتشر فيجن مميزات بحث متقدمة تتيح للمستخدمين العثور على نتائج بحثهم بسهولة .

3. التكامل مع أنظمة الدفع

تتعامل تطبيقات فيوتشر فيجن مع أنظمة الدفع الرئيسية، مما يجعل من السهل على العملاء الدفع مقابل طلباتهم .

4 .نظام حماية البيانات

تلتزم شركة فيوتشر فيجن بحماية بيانات المستخدمين، وتعمل على تطوير تطبيقات توصيل الطلبات التي تتضمن خصائص أمان قوية .

5. التتبع في الوقت الفعلي

تتيح تطبيقات توصيل الطلبات من فيوتشر فيجن للعملاء تتبع طلباتهم في الوقت الفعلي .

6. دعم متعدد اللغات

توفر تطبيقات فيوتشر فيجن دعمًا متعدد اللغات، مما يجعلها متاحة للعملاء من جميع أنحاء العالم .

7. العروض والخصومات

توفر تطبيقات توصيل الطلبات من فيوتشر فيجن العروض الترويجية والخصومات  مما يلعب دورًا كبيرًا في الاحتفاظ بالعملاء وكسب ولائهم وفهم علامتك التجارية .

الخلاصة  

في الختام ، يمكن القول أن تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات تتطلب استثمارًا ماليًا وجهوداٌ تنظيمية وفريق محترف لذا يجب أن تقوم بإجراء دراسة جدوى شاملة وتخطيط مالي قبل الشروع في إنشاء تطبيق توصيل الطلبات ، حيث تختلف تطبيقات التوصيل للطلبات حسب مجموعة من العوامل التي تم ذكرها أثناء المقالة وذكرنا أهمية تصميم تطبيق توصيل طلبات وأفضل شركة في تصميم تطبيق التوصيل للطلبات .

الاسئلة الشائعة :  

كم تكلفة تطبيق مثل مرسول؟     

تختلف تكلفة تطبيق مثل مرسول ويمكن أن تتفاوت بشكل كبير وتعتمد على عدة عوامل بما في ذلك مميزات التطبيق و حجمه واللغة التي سيتم تطويره بها ومستوى الخبرة لفريق التطوير 

كم تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد 2024؟ 

 إن تكلفة إنشاء تطبيق في متجر Apple و Android  يعتمد على العديد من العوامل المختلفة تشمل هذه العوامل حجم وتعقيد التطبيق، والمميزات التي يحتوي عليها والتصميم وتطوير الواجهة والخدمات الإضافية مثل الاستضافة والصيانة

كم يكلف عمل تطبيق مثل هنقرستيشن؟    

يجب الإشارة إلى أنه لا توجد تكلفة ثابتة ومحددة لتصميم وتشغيل التطبيق لكن يتم تحديد التكلفة بشكل أساسي بناءً على الميزات التي يرغب صاحب العمل ومصمم و مطور التطبيق في إضافتها .

Comments are closed.