شركة برمجة تطبيقات في جدة

اليك معايير اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة في 2023

تعد مدينة جدة في السعودية واحدة من أكبر المدن التجارية والاقتصادية في المنطقة، وبسبب الثورة التكنولوجية أصبحت هناك حاجة ملحة إلى التطور والابتكار في جدة، ومن هنا برزت أهمية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية والبرمجيات الخاصة بها لمواكبة هذا التطور، لذا سوف نتحدث اليوم في هذا المقال عن أهمية إنشاء تطبيق احترافي لنشاطك التجاري وما هي أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة.

برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

نبذة عن برمجة تطبيقات الجوال

برمجة تطبيقات الجوال هي عملية كتابة أكواد برمجية بغرض إنشاء تطبيق قابل للعمل على جميع المنصات المختلفة، وأيضًا يعمل على جميع أنظمة أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية كالأندرويد والiOS، وتعتبر برمجة تطبيقات الجوال مرحلة من ضمن مراحل تطوير التطبيق والتي تشمل: تصميم التطبيق، واختباره، وصيانته، وإطلاقه للعملاء، والتسويق له.

في البداية كانت تطبيقات الجوال مقتصرة فقط على تطبيقات الرسائل العادية ورسائل البريد الإلكتروني، ولكن مع التقدم التكنولوجي أصبحت تطبيقات الجوال جزء من العديد من المجالات مثل: مجالات الصحة من خلال تطبيقات اللياقة البدنية وتطبيقات حسابات السعرات الحرارية للأطعمة المختلفة، ومجال الأموال من خلال تطبيقات البنوك والحوالات المالية، ومجال التواصل مثل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، ومجال الترفيه مثل تطبيق Netflix والمجال التجاري مثل تطبيق Amazon، ومجال الألعاب مثل تطبيق Candy Crush، والمجال التعليمي مثل تطبيق Elsa.

ومن أجل تطوير تطبيق للجوال يلجأ المطورون إلى عدة لغات برمجة مثل: Java و Swift و Kotlin و HTML5 و CSS3، وذلك لكي يتمكنوا من بناء واجهات مستخدم جذابة وتطوير الوظائف المختلفة التي يحتاجها التطبيق مثل: تسجيل الدخول والخروج ومعالجة البيانات والتنقل بين الشاشات.

تتطلب برمجة تطبيقات الجوال إجراء تحديثات مستمرة من أجل تلبية احتياجات المستخدمين المتغيرة، وتحسين أداء التطبيق بشكل يُسهل على المستخدمين حياتهم اليومية. تعرف علي: لغات برمجة تطبيقات الجوال بالتفصيل

أهمية إنشاء تطبيق متكامل واحترافي لنشاطك التجاري

أصبحت تطبيقات الجوال جزء أساسي في حياتنا اليومية حيث تلعب دور هام في تلبية احتياجاتنا وتسهيل أمور حياتنا، وقد أثبتت الدراسات أن مستخدمي الهواتف الذكية يتفحصون هواتفهم بمعدل 47 مرة في اليوم أي مايعادل 17155 مرة في العام، لذا فإن وجود تطبيق احترافي لنشاطك التجاري سوف يساهم في نمو وتطور مشروعك من خلال:

1- تقديم قيمة لعملائك

حيث يمكن لعملائك تحميل تطبيقك من متجر التطبيقات والاستفادة من خدماتك ومنتجاتك بكل سهولة، كما يمكن للتطبيق أن يتيح لعملائك التواصل معك مما يزيد من زيادة ولاء العملاء لك.

2- التسويق والإعلان لشركتك

إنشاء تطبيق احترافي سوف يساعدك في التسويق لشركتك أو منتجاتك وخدماتك من خلال الإعلانات المنبثقة للعملاء على الواجهة الأمامية للتطبيق أو إنشاء حملات إعلانية تستهدف العملاء المحتملين من خلال التطبيق.

3- زيادة الأرباح

وجود تطبيق يتيح للعملاء طلب منتجاتك وخدماتك في أي وقت يناسبهم، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح لشركتك.

4- التميز عن منافسيك 

اهتمت الشركات في الفترات الأخيرة بتطوير تطبيق إلكتروني خاص بهم حيث بلغت قيمة سوق الهواتف الذكية 484.81 مليار دولار في عام 2022 ومن المتوقع أن تزيد إلى 792.51 مليار دولار بحلول عام 2029، لذا يجب عليك دائمًا مراقبة أحوال السوق حتى تستطيع مواكبة التغييرات الحديثة من أجل المحافظة على نجاح شركتك.

5- وسيلة لفهم عملائك

تعتبر تطبيقات الجوال وسيلة هامة جدًا تساعدك على فهم عملائك من خلال جمع بياناتهم مثل: موقعهم الجغرافي، وتفضيلاتهم الشرائية، وأكثر أوقاتهم نشاطًا على التطبيق، ثم تحليل هذه البيانات من أجل فهم عملائك بشكل يساعدك على تلبية احتياجات جمهورك على النحو الأمثل.

6- تحسين تجربة العملاء

التطبيق الذي يتمتع بتصميم احترافي وواجهة أمامية سلسة وطرق دفع آمنة يعكس صورة جيدة عن نشاطك التجاري؛ مما يزيد من فرصة جذب عملاء جدد وزيادة قوة العلاقة بينك وبين عملائك، وهذا يعزز تجربتهم ويجعلهم يتفاعلون بشكل أكبر مع نشاطك التجاري مما يزيد الثقة في علامتك التجارية، ويجعلها راسخة في أذهان الجمهور لفترة طويلة.

7- إنشاء قناة تسويقية خاصة بك

وصل عدد مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم إلى 6.92 مليار مستخدم بما يعادل 86.1% من سكان الأرض يملكون هواتف ذكية، ومع اتجاه المستهلكين إلى استخدام التطبيقات في شراء المنتجات فيمكنك الاستفادة من هذه الميزة في عرض معلومات عن منتجاتك وأسعارها ومميزاتها، ويمكنك أيضًا التبليغ بعروضك من خلال إشعارات الجوال مما يساهم في انتشار نشاطك التجاري.

برمجة تطبيقات الجوال في جدة

ما هي مميزات تصميم تطبيقات الجوال في 2023؟

لتصميم تطبيقات الجوال العديد من المزايا منها:

  1. الحصول على تحديد دقيق للمناطق الجغرافية الأكثر ربحية، والتعرف على احتياجات العملاء حتى تتمكن من تلبية احتياجات العملاء بشكل أكثر فاعلية.
  2. ميزة تنافسية لك وذلك بسبب التطور التكنولوجي أصبحت الشركات تتنافس من أجل إنشاء تطبيقات إلكترونية للجولات، لذا فإن إنشائك لتطبيق إلكتروني متميز لنشاطك التجاري من أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة يساعدك على التفوق على المنافسين، واستقطاب الجمهور، وبالتالي سيخلق تصميم تطبيق احترافي خاص بك ميزة تنافسية تجذب العملاء.
  3. تقليل التكاليف، وذلك لأن من ضمن خطوات انشاء تطبيق جوال يتطلب عمل دراسات وأبحاث لمعرفة تفضيلات المستخدمين مما يقلل من فرص الحاجة إلى إجراء تعديلات كثيرة، والتي من شأنها رفع التكلفة الكلية.
  4. زيادة زيارات موقعك، حيث يمكن للتطبيق أن يوفر رابطًا مباشرًا إلى موقعك، وهذا يزيد من عدد زوار الموقع.
  5. التواصل مع العملاء بشكل أفضل وأسرع، حيث يمكن للتطبيق أن يوفر خدمة الدردشة المباشرة والتواصل مع العملاء في أي وقت.
  6. التسويق لنشاطك التجاري حيث يمكن أن يحتوي التطبيق على معلومات عن منتجاتك وخدماتك، ويمكنك تعريف الجمهور بالعروض والتخفيضات من خلال الإشعارات، كما يمكنك إضافة إعلانات لهذه المنتجات أو الخدمات على التطبيق أو يمكنك توفير بعض المزايا في التطبيق بمقابل مادي.
  7. يمكنك استخدام حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم عملية التسويق للتطبيق الخاص بك من خلال وضع رابط التطبيق عليها مما يؤدي إلى زيادة فرص التحميل لتطبيقك.
  8. حماية بيانات العملاء من خلال تصميم تطبيق ذو نظام أمان قوي لحماية بيانات المستخدمين، والحفاظ على خصوصيتهم.

لماذا يجب عليك تصميم تطبيق خاص بك؟

إن تصميم تطبيق خاص بعلامتك التجارية سوف يساعدك في:

  1. تحقيق أهداف مشروعك: تصميم تطبيق خاص بك من أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة يساعدك في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين، مما يساهم في تحقيق أهداف مشروعك التسويقية.
  2. يعزز صورة علامتك التجارية لإن تصميم تطبيق خاص بشركتك يعتبر وسيلة لأظهار مهاراتك وإمكانياتك أمام الآخرين وإبراز مدى احترافيتك في العمل، ويمكنك تنسيق ألوان وهوية التطبيق مع الهوية التجارية لشركتك من أجل تجربة تسويقية متكاملة للعملاء.
  3. توفير حلول تسهل حياة العملاء: يمكن لتطبيقك مساعدة العملاء على حل مشاكل معينة، أو تسهيل حياتهم اليومية من خلال مساعدتهم في دفع الفواتير، أو شراء الطلبات من أي مكان وفي أي وقت.
  4. سهولة الوصول إلى عملائك من خلال إرسال الإشعارات الفورية إلى عملائك من أجل تذكيرهم بالعروض والتخفيضات، أو إعلامهم بالتحديثات الأخيرة لشركتك.
  5. تحليل البيانات يمكنك استخدام التطبيق في جمع وتحليل بيانات عملائك، ومن خلال فهم تفضيلاتهم ودراسة سلوكهم يمكنك تحسين خدمتك ووضع استراتيجيات تسويقية أفضل.
تصميم تطبيق جوال
تصميم تطبيق جوال

متى تحتاج شركة برمجة تطبيقات الجوال في السعودية؟

تحتاج شركة برمجة تطبيقات الجوال في السعودية؟ لتطبيق شركتك عندما ترغب في توفير خدماتك لعملائك من خلال أجهزة الهواتف الذكية، ومع التقدم التكنولوجي وانتشار تطبيقات الجوال في السعودية حيث بلغ إجمالي الإيرادات في سوق تطبيقات الجوال في المملكة 1.87 مليون دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن يرتفع إجمالي الإيرادات إلى 2.89 مليون دولار في عام 2027 بمعدل نمو سنوي قدره 7.94%.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر المملكة السعودية هي المركز الثالث عالميًا في نسبة انتشار الهواتف الذكية بعدد مستخدمين 21 مليون مع توقع بارتفاع هذا الرقم إلى 24 مليون بحلول عام 2024، لذا فإن طرق الربح من تطبيقات الجوال تزداد يومياواصبح الحاجة الي تصميم تطبيق جوال أصبح ضرورة ملحة من أجل مساعدتك في الوصول إلى جمهور أكبر، مما يساهم في زيادة أرباح شركتك، ويعزز علامتك التجارية، ويسهل التواصل المباشر مع العملاء مما يزيد التفاعل معهم، وبالتالي يساهم في تحسين خدماتك بما يتناسب مع تفضيلات جمهورك.

كيف تختار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة؟

يرغب كل أصحاب الشركات ورواد الاعمال الآن في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم بشكل جذاب من خلال تطبيقات الجوال، ولكن مع كثرة انتشار شركات تصميم تطبيقات الجوال يجد أصحاب الشركات أنفسهم في حيرة من أمرهم عن كيفية اختيار الشركة الأفضل في المجال، لذا نقدم لك بعض الأسس والمعايير التي تساعدك على اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة :

  1. خبرة الشركة في مجال برمجة التطبيقات: حيث كلما زادت خبرة الشركة زادت جودة أعمالها وزادت عدد المشاريع التي قامت بتنفيذها، وأيضًا يفضل اختيار شركة لها خبرة في نفس مجال عملك؛ لأن هذا سيجعلهم قادرين على ابتكار أفكار إبداعية بناءً على خبرتهم السابقة.
  2. طاقم عمل شركة التطبيقات: وذلك لأن طاقم العمل المتعاون يساعد على خروج أفضل أفكار للعمل، وبالتالي تنفيذ العمل في أسرع وقت وبأدق جودة الأمر الذي سيعود بالمنفعة عليك.
  3. الأعمال السابقة للشركة: سوف تساعدك في التعرف على مدى خبرة هذه الشركة ومدى جودة أعمالها من خلال تحميل هذه التطبيقات ومقارنتها بتطبيقات مشابهة من شركات آخرى.
  4. البرامج المستخدمة في العمل: ومعرفة هل تستعين الشركة بأحدث التقنيات والبرامج في عالم البرمجة والتصميم أم مازالت تعمل بنفس الطرق والأساليب القديمة.
  5. الآراء السابقة للعملاء: فقد أصبح الآن من السهل الوصول لهذه الآراء ومعرفة ماذا يقول العملاء عنهم، وهل كانت تجربتهم جيدة أم لا؟ وهل توصي بهم الشركات الآخرى؟
  6. المتابعة المستمرة: وذلك لأن الأمر لا ينتهي عند تصميم التطبيق وإطلاقه، ولكن يجب المتابعة المستمرة للتطبيق من أجل تطويره وصيانته وحل المشاكل التي قد تظهر في المستقبل، لذا يجب عليك اختيار شركة ذات خبرة في صيانة وتطوير التطبيقات.
  7. عملية التسعير: من خلال المقارنة بين الشركات وبعضها، وذلك للحصول على أفضل سعر وأفضل خدمة.
  8. الاستجابة والتواصل: تأكد من قدرتك على التواصل المستمر مع الشركة، وقدرتها على الاستجابة لاحتياجاتك ومتطلباتك. تعد شركة فيوتشر فيجن ان كنت تبحث عن أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة وذلك اما لديها من خبرة كبيرة في مجات تصميم تطبيقات الجوال وفريق التطوير المدرب علي أحدث لغات البرمجة المختلفة التي تناسب جميع التطبيقات وما لديها من مميزات اخري تستطيع طلب عرض سعر الان

كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال؟

على الرغم من رغبة الشركات في التعامل مع أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال إلا أن عامل التكلفة يشغل بال أصحاب هذه الشركات، ولكن قد يكون من الصعب تحديد أسعار لأن عملية التسعير تخضع لعدة عوامل، لذا سوف نسرد الآن بعض العوامل التي تعتمد عليها الشركات في تسعير خدماتها في تصميم تطبيقات الجوال:

  1. المنصة التي ترغب في تطوير تطبيق لها، فهل ترغب في تطوير تطبيق يلائم نظام iOS أو Android أو يلائم المنصتين معًا؟ وذلك لأن تطوير تطبيق يعمل على كلا المنصتين قد يزيد من تكاليف الإنشاء.
  2. نوع تطبيق الجوال الذي تريد تطويره حيث يختلف سعر إنشاء تطبيق عملي عن تطبيق للترفية أو للتسوق، لذا يجب تحديد الهدف من التطبيق لتحديد سعره.
  3. الوظائف والمميزات: كاللغات المطلوبة عند تصميم التطبيق أو شكل واجهة التصميم المميز (UI)، فكلما زادت المميزات والوظائف المطلوبة في التطبيق كلما زادت التكلفة المطلوبة لإنشاء التطبيق.
  4. فريق عمل التطبيق: فرق عمل وتطوير التطبيقات ذات الخبرة يكلف مبالغ أكثر من الفرق الأقل خبرة.
  5. تصميم التطبيق: احتياجات التصميم من عناصر بصرية إضافية، وتجربة مستخدم (UX) جيدة قد تكلف مبالغ أكثر.
  6. صيانة وتحديث التطبيق: لا يقتصر العمل على إنشاء التطبيق وإطلاقه، ولكن يجب تحديثه باستمرار وحل المشاكل التقنية التي قد تحدث في المستقبل لذا يجب مراعاة هذه التكاليف.

وعموماً، قد تتراوح تكلفة إنشاء تطبيق للجوال بين عدة الآف وحتى مئات الآلآف من الدولارات، ولكن التعاون مع شركة متخصصة وفريق محترف قد يساعدك في تحديد التكلفة المناسبة لإنشاء تطبيقك.

برمجة تطبيقات الجوال

كم يستغرق برمجة تطبيقات الجوال؟

في عصرنا الحالي لجأ المستهلكون في السعودية إلى استخدام الجوالات في العمل والتسوق والتسلية وغيرها، نظرًا لتفوق الجوال على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة في السرعة والقدرة على إنجاز الأشياء بسهولة ويسر، لذا أصبحت شركات برمجة التطبيقات تتنافس في خدمة إنشاء تطبيقات للجوال، ولكن بالرغم من جاذبية الفكرة إلا أن إنشاء تطبيق للجوال قد يستغرق بعض الوقت لإنشاء النسخة التجريبية منه وقد يزيد الوقت المطلوب لإنشاء التطبيقات التي تحتوي على المزيد من الوظائف والمزايا المتقدمة.

لذا فإن المدة التي يستغرقها تصميم تطبيق للجوال يعتمد على عدة عوامل منها:

  1. متطلبات المشروع: التطبيق المعقد الذي يتضمن ميزات معقدة مثل الدفع الإلكتروني، أو الوصول إلى قاعدة البيانات، أو تكامل مع أنظمة خارجية سوف يستغرق وقتًا أطول مقارنةً بتطبيق بسيط.
  2. فريق العمل: إذا كان فريق العمل مكون من عدة مصممين محترفين سيأخذ تصميم التطبيق وقت أقل من فريق به مصمم واحد فقط، وكذلك توفر الموارد المالية والبشرية اللازمة يمكن أن يسرع من عملية إنشاء التطبيق.
  3. عامل الخبرة للمصممين: المصممين المحترفين ذو الخبرة العالية يكونون أكثر سرعة في إنشاء التطبيقات.
  4. تصميمات الجرافيك وتجربة المستخدم (UX): وهذه قد تستغرق وقتًا كبيرًا؛ نظرًا لضرورة تحقق المصمم من توافق تصميم الشاشات المختلفة عبر منصات متعددة.
  5. عدد مستخدمين التطبيق: فالوقت الذي يتطلبه إنشاء تطبيق يتعامل مع 1000 مستخدم في نفس الوقت أقل من الوقت الذي يتطلبه إنشاء تطبيق يتعامل مع 50000 مستخدم في نفس الوقت، نظرًا لحاجة التطبيق للوقت لاختبار أدائه وضبط بنية التطبيق من أجل العمل بشكل أفضل.
  6. عوامل خارجية: قد تؤثر مشاكل خارجية خاصة بفريق العمل أو الشركة على جدول المشروع ومدة تصميم التطبيق.

بشكل عام، يمكن أن تستغرق عملية تصميم تطبيقات الجوال عدة أسابيع أو أشهر تبعًا للعوامل المذكورة أعلاه.

انواع لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية؟

هي عملية كتابة الشفرات البرمجية لتطوير تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية مثل: هواتف الأندرويد والآيفون.

من أجل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية يحتاج المبرمج إلى إتقان عدة لغات للبرمجة مثل Java و Kotlin لتطوير تطبيقات الأندرويد، وObjective-C و Swift لتطوير تطبيقات الآيفون.

ولا تقتصر عملية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية على كتابة الأكواد البرمجية، ولكن تمتد لتشمل عملية تصميم وتطوير واجهة المستخدم، والوظائف المطلوبة في التطبيق، واختباره وصيانة وتصحيح الأخطاء، وأخيرًا نشره في المتاجر الرسمية للهواتف الذكية والتسويق له.

يوجد العديد من أنواع برمجة تطبيقات الهاتف منها على سبيل المثال:

  1. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية لنظام Android: في هذا النوع يتم استخدام لغة برمجة Java أو Kotlin.
  2. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية لنظام iOS: وهنا يتم استخدام لغة برمجة Swift أو Objective-C لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية لأجهزة iPhone وiPad.
  3. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Apache Cordova: يتم استخدام تقنية الويب (HTML5 و CSS3 و JavaScript) لتطوير تطبيقات قابلة للتشغيل على أجهزة Android وiOS وWindows Phone.
  4. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Flutter: يتم استخدام لغة برمجة Dart وإطار العمل Flutter لتطوير تطبيقات قابلة للتشغيل على منصات متعددة مثل Android وiOS وWeb وDesktop.
  5. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام React Native: يتم استخدام لغة برمجة JavaScript وإطار العمل React Native لتطوير تطبيقات قابلة للتشغيل على منصات متعددة مثل Android وiOS.
  6. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام NativeScript: يتم استخدام لغة برمجة JavaScript أو TypeScript وإطار العمل NativeScript لتطوير تطبيقات قابلة للتشغيل على منصات متعددة مثل Android وiOS وWindows Phone.
  7. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Xamarin: يتم استخدام لغة برمجة C# وإطار العمل Xamarin لتطوير تطبيقات قابلة للتشغيل على منصات متعددة مثل Android وiOS وWindows.
  8. برمجة تطبيقات ال Responsive Web: تستخدم لتطوير تطبيقات يمكن الوصول إليها عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية وتعتمد على لغات برمجة مثل HTML و CSS و JavaScript.

لماذا تعتبر شركة فيوتشر فيجن أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في جدة والرياض؟

في ظل التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي أصبحت تطبيقات الجوال وسيلة أساسية للتواصل وللترفيه وإدارة الأعمال، من أجل ذلك إذا كنت تبحث عن تطبيق جوال مبتكر وفعال لتحسين أداء شركتك وتعزيز تواجدك الرقمي إذًا شركة فيوتشر فيجن هي أفضل اختيار لك حيث تعتبر أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في جدة والرياض للأسباب الآتية:

  1. لديها خبرة طويلة في مجال تقديم حلول التسويق الإلكتروني وتطوير التطبيقات من خلال فريق من المطورين والمصممين المحترفين الذين يمتلكون خبرة واسعة في تصميم تطبيقات الجوال على منصات متعددة مثل iOS و Android.
  2. تساعد العميل في تصميم تطبيق يلبي احتياجاته بدقة من خلال فهم متطلباته ومعرفة رؤيته للمشروع، ومن ثم تحويلها إلى تطبيق جوال مبتكر وسهل الاستخدام.
  3. نقوم بتحليل احتياجات العميل وفهم متطلباته وأهدافه المستقبلية؛ من أجل ضمان تصميم تطبيق يواكب هذه المتطلبات والأهداف.
  4. نقوم بتصميم واجهة مستخدم جذابة وسلسلة من أجل تجربة مريحة وممتعة للعملاء.
  5. نستخدم أحدث البرامج والتقنيات في تطوير وتصميم التطبيقات لضمان أداء متميز وجودة عالية.
  6. نقوم بمراحل اختبار شاملة للتأكد من عمل التطبيق بشكل جيد وفقًا لاحتياجات ومتطلبات العميل.
  7. نوفر خدمة الدعم والصيانة لضمان استمرارية عمل التطبيق وتطويره على المدى البعيد.
  8. نساعدك في التسويق لتطبيقك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال اتباع استراتيجيات تسويق رقمي مبتكرة عبر منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية.

كيف يمكنني ان اصنع تطبيق؟

من أجل إنشاء تطبيق يجب تحديد الآتي:

  1. تحديد فكرة التطبيق الذي تريد إنشائه وما هو الهدف منه.
  2. تحديد النتائج التي تنتظرها من التطبيق.
  3. تحديد نوع التطبيق الذي يحتاجه مشروعك.
  4. القيام بإجراء أبحاث تفصيلية حول السوق والعملاء المستهدفين من تطبيقك.
  5. القيام بوضع خطة تفصيلية لجميع المميزات والوظائف التي ترغب في وجودها في التطبيق من أجل تحديد الأدوات والتقنيات المطلوبة لتطويره.
  6. تحديد نظام التشغيل الذي تريد تشغيل التطبيق عليه.
  7. القيام بتصميم الواجهة الأمامية (UI) للتطبيق بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام، وأيضًا قم بتصميم تجربة المستخدم (UX) لضمان تجربة سلسة للمستخدمين.
  8. القيام بتطوير التطبيق من خلال استخدام لغات البرمجة المناسبة مثل Java أو Swift، وأيضًا استخدم أدوات التطوير المشهورة مثل Android Studio أو Xcode من أجل تنفيذ وتطوير التطبيق.
  9. اختبار التطبيق من خلال إجراء اختبارات شاملة للتطبيق للتأكد من عمله بشكل صحيح، وقياس استجابته لجميع السيناريوهات المختلفة.
  10. الحصول على التراخيص الخاصة بالتطبيق، واحرص على اتباع القوانين واللوائح في مجال التطبيقات.
  11. القيام بإطلاق التطبيق على المنصة المناسبة سواء كانت Google Play أو App Store.
  12. التسويق للتطبيق من خلال استراتيجية تسويقية من أجل التعريف بتطبيقك، وجذب العملاء المحتملين من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات.
  13. بمجرد إطلاق تطبيقك يجب متابعته بشكل دوري من أجل التأكد من عمله بشكل مناسب، واستقبال التعليقات والاقتراحات من المستخدمين لتحسينه وتطويره.
  14. وأخيرًا لا تنس أن تكون مطلعًا على أحدث التطورات التقنية في مجال برمجة التطبيقات لتبقى في الصدارة دائمًا.

تعرف علي: أفضل 10 أفكار مميزة وجديده لتطبيقات الهاتف

مبرمج تطبيقات في جدة

مبرمج تطبيقات في جدة

تحدثنا سابقًا عن أهمية معرفتك لهدف تطبيقك والنتائج المرجوة منه وأيضًا تحديد متطلبات العمل بدقة؛ وذلك من أجل اختيار المبرمج المناسب لتصميم تطبيقك، وذلك لأن اختيار المبرمج من الأمور الهامة التي تتطلب منك الوصول إلى شخص موثوق لتكليفه بمشروعك، لذا يجب عليك معرفة دور المبرمج بدقة من أجل تجنب أي سوء فهم في المستقبل، فيجب على المبرمج أن يقوم بالآتي:

  1. مساعدتك في مرحلة التخطيط للتطبيق واقتراح الميزات والوظائف التي يمكن إضافتها للتطبيق.
  2. كتابة الأكواد البرمجية للتطبيق بوضوح ودقة.
  3. اختبار أمان الأكواد البرمجية والتأكد من خلوها من أي أخطاء.
  4. التعاون مع باقي فريق العمل مثل التنسيق مع مسئول الموارد المالية لإضافة خدمة الدفع الإلكتروني.
  5. متابعة التطبيق باستمرار من أجل تطويره، وحل المشاكل التقنية التي قد تحدث في المستقبل.

وللتأكد من قيام المبرمج بعمله على أكمل وجه يجب أن يتمتع ببعض الصفات منها:

  1. القدرة على التواصل مع باقي فريق العمل.
  2. إتقان لغة البرمجة المناسبة لمشروعك فعلى سبيل المثال التطبيقات الأصلية تتطلب إتقان لغة Objective C وSwift لنظام iOS ولغة Java لأنظمة الـ Android، وتطبيقات الويب تتطلب لغات مثل HTML وCSS وJavascript، وهناك تطبيقات تحتاج إلى إتقان لغة HTML5 وJavascript.
  3. قدرته على الابتكار من أجل وضع أفكار إبداعية للتطبيق الخاص بك.
  4. متقن لعمله لأن المبرمج المتقن لعمله سيعطيك نتائج أفضل، كما أنه سيوفر عليك الوقت والجهد والمال اللازمين لإصلاح العيوب والأخطاء في تطبيقك.
شركة برمجة تطبيقات
شركة برمجة تطبيقات

أرخص شركة برمجة تطبيقات في جدة

تعتبر شركة فيوتشر فيجن في جدة من الشركات الرائدة في مجال تطوير التطبيقات وتقديم الحلول التقنية للعملاء، وتتميز هذه الشركة بتقديم خدمات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية في السوق، حيث تعمل الشركة على تلبية احتياجات العملاء من خلال تطوير تطبيقات مبتكرة وسهلة الاستخدام لأنظمة التشغيل المختلفة مثل iOS و Android، وأيضًا تعمل على تصميم واجهات مستخدم جذابة من أجل ضمان تجربة مستخدم مريحة للعملاء.

كما توفر الشركة خدمة الدعم الفني المستمر لعملائها، من خلال تقديم حلول سريعة ودقيقة لأي مشاكل تتعلق بالتطبيقات أو الخدمة عن طريق القيام بصيانة وتحديثات دورية للتطبيقات مما يضمن استمرارية عمل التطبيق بأفضل شكل، ويقوم بتقديم هذه الخدمات فريق عمل من المحترفين من المطورين ومصممي الواجهات وخبراء التسويق الرقمي الذين يعملون بتناغم من أجل تحقيق أهداف الشركة، لذا لا تتردد في التواصل معنا وطلب خدماتنا.

وفي النهاية تحدثنا عن تطبيقات الجوال، وتعرفنا على أهميتها، ولماذا يجب على الشركات تصميم تطبيق خاص بعلامتها التجارية، وتعرفنا على أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة وهي شركة فيوتشر فيجن، والتي سوف تساعدك على تطوير تطبيق احترافي يساعدك في زيادة أرباح شركتك ونمو أعمالك التجارية.

الأسئلة الشائعة

ما هي برمجة تطبيقات الهواتف الذكية؟

هي عملية كتابة الشفرات البرمجية لتطوير تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية مثل هواتف الأندرويد والآيفون.
من أجل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية يحتاج المبرمج إلى إتقان عدة لغات للبرمجة مثل Java و Kotlin لتطوير تطبيقات الأندرويد، وObjective-C و Swift لتطوير تطبيقات الآيفون.

يوجد العديد من أنواع برمجة تطبيقات الهاتف منها على سبيل المثال:
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية لنظام Android.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية لنظام iOS.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Apache Cordova.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Flutter.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام React Native.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام NativeScript.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام Xamarin.
برمجة تطبيقات ال Responsive Web.

كيف يمكنني ان اصنع تطبيق؟

من أجل إنشاء تطبيق يجب تحديد الآتي:
تحديد فكرة التطبيق الذي تريد إنشائه وما هو الهدف منه.
تحديد النتائج التي تنتظرها من التطبيق.
تحديد نوع التطبيق الذي يحتاجه مشروعك.
القيام بإجراء أبحاث تفصيلية حول السوق والعملاء المستهدفين من تطبيقك.
القيام بوضع خطة تفصيلية لجميع المميزات والوظائف التي ترغب في وجودها في التطبيق.
تحديد نظام التشغيل الذي تريد تشغيل التطبيق عليه.
القيام بتصميم الواجهة الأمامية (UI) للتطبيق بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام، وأيضًا قم بتجربة المستخدم (UX) لضمان تجربة سلسة للمستخدمين.
القيام بتطوير التطبيق من خلال استخدام لغات البرمجة المناسبة.
اختبار التطبيق.
الحصول على التراخيص الخاصة بالتطبيق.
القيام بإطلاق التطبيق على المنصة المناسبة سواء كانت Google Play أو App Store.
التسويق للتطبيق.
متابعته بشكل دوري من أجل التأكد من عمله بشكل مناسب، واستقبال التعليقات والاقتراحات من المستخدمين لتحسينه وتطويره.
وأخيرًا لا تنس أن تكون مطلعًا على أحدث التطورات التقنية.

كم تكلفة انشاء تطبيق جوال؟

هناك عدة عوامل تعتمد عليها الشركات في تسعير خدماتها في تصميم تطبيقات الجوال:
المنصة التي ترغب في تطوير تطبيق لها.
الوظائف والمميزات: كاللغات المطلوبة عند تصميم التطبيق أو شكل واجهة التصميم المميز (UI).
فريق عمل التطبيق.
تصميم التطبيق.
صيانة وتحديث التطبيق.

وعموماً، قد تتراوح تكلفة إنشاء تطبيق للجوال بين عدة الآف وحتى مئات الآلآف من الدولارات.

كيف تصبح مبرمج تطبيقات هواتف وأجهزة ذكية محترف؟

من خلال تمتعك ببعض الصفات مثل:
1- القدرة على التواصل مع باقي فريق العمل.
2- إتقان لغة البرمجة المناسبة لمشروعك فعلى سبيل المثال التطبيقات الأصلية تتطلب إتقان لغة Objective C وSwift لنظام iOS، ولغة Java لأنظمة الـ Android، وتطبيقات الويب تتطلب لغات مثل HTML وCSS وJavascript، وهناك تطبيقات تحتاج إلى إتقان لغة HTML5 وJavascript.
3- القدرة على الابتكار من أجل وضع أفكار إبداعية للتطبيقات.
4- اتقان العمل لأن المبرمج المتقن لعمله سيعطي نتائج أفضل كما أنه سيوفر الوقت والجهد والمال اللازمين لإصلاح العيوب والأخطاء في التطبيق.

One Response