هل اليوتيوب من السوشيال ميديا

هل اليوتيوب من السوشيال ميديا

هل اليوتيوب من السوشيال ميديا؟ هذا التساؤل يكاد أن يكون غريب أليس كذلك؟ فاليوم لا يخلو أي فرد في أي مكان بالعالم من تصفح مختلف مواقع السوشيال ميديا، وذلك سواء كان من أجل العمل، أو لقضاء وقت الترفية والفراغ، أو لتتمكن من الاستفادة من المحتوى، أو من أجل الدراسة أو غيرها العديد من الاستخدامات.

حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر باقة مختلفة من الألوان والأشكال ما بين انستجرام وفيسبوك وتويتر، إضافة إلى التيك توك، ولكن هل اليوتيوب يعد من السوشيال ميديا؟ وهل يتم اشتماله تحت تلك المظلة أم لا؟ وإذا كانت الإجابة نعم، فما أسباب ذلك؟ وكيف نتمكن من الاستفادة من اليوتيوب بأكبر قدر ممكن للأشخاص الذين يقدمون محتوى عليه؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا اليوم.

هل اليوتيوب من السوشيال ميديا
هل اليوتيوب من السوشيال ميديا

هل اليوتيوب من السوشيال ميديا

العديد من الأشخاص يدور في أذهانهم سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، والإجابة هي نعم، حيث أن يوتيوب يعد من السوشيال ميديا، كما أنه يعتبر من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أنه ثاني أكثر محركات البحث استعمال بعد محرك البحث جوجل الشهير.

موقع اليوتيوب يعتبر من أبرز المصادر التي تمكنك من الحصول على المعرفة  في كل نواحي الحياة، ويعد من وسائل السوشيال ميديا الأكثر فعالية للاتصال الواسع جدًا مع الجمهور.

يعد موقع اليوتيوب من السوشيال ميديا ضمن تصنيف شبكات الوسائط، والتي تكون مختصة بنشر المحتويات المرئية، إضافة إلى أنه يقدم لكل صناع المحتوى مزيج من الخيارات والأدوات التي يمكنها مساعدتهم على نشر المحتوى الخاص بهم عالميًا، كما أنه يعطي فرصة التفاعل مع مقاطع الفيديو عن طريق التعليقات، وذلك ما يكون سبب في فتح باب النقاش بين المشاهدين.

ما المقصود بالسوشيال ميديا 

في سياق الإجابة على سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، سوف نتعرف على السوشيال ميديا من خلال التالي:

  • السوشيال ميديا هي المواقع أو البرامج التي يتم استخدامها من خلال شبكة الإنترنت عن طريق الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر لإمكانية التواصل بين المستخدِمين، وتبادل المعلومات والأفكار.
  • إضافة إلى أنها تمكن كل مستخدميها من الوصول الإلكتروني إلى محتواها الذي يمكن أن يشتمل على أشكال متنوعة من المستندات، والمعلومات، ومقاطع الفيديو، والصور.
  • يتم استخدام السوشيال ميديا في كل أرجاء العالم، حيث أنه يوجد ما يزيد عن ثلاث مليارات مستعمل لها ويتصدر سكان دولة الصين ودولة الهند النسبة الأكبر منهم.
  • إضافة إلى ذلك، الفئة العمرية لهؤلاء المستعملين تكون متركزة في فئة الشباب، حيث أن الدراسات تبعًا إلى مركز بيو للأبحاث توضح أن نسبته 90% من الشباب الذين تكون أعمارهم بين 18 و 29 عام يستخدمون على الأقل وسيلة واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي.

خصائص تطبيق اليوتيوب 

بعد ما أجبنا على سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، سوف نتعرف الآن على خصائص تطبيق اليوتيوب من خلال النقاط التالية:

  • اليوتيوب يسمح بمشاهدة ونشر ملفات الفيديو المختلفة والمسجلة بأنواع الحفظ المختلفة.
  • سهولة الاستعمال فلا يحتاج مهارات معينة للتواصل والتصفح حول الملفات.
  • يمكن المستخدم من إنشاء قناة من خلال اليوتيوب ببساطة.
  • يتمكن المستخدم من الاشتراك في قنوات كثيرة لاستقبال المحتوي منها.
  • يعطي درجة من الأمان لإخفاء الملفات الغير لائقة والمخالفة للآداب.
  • يتمكن المستعمل من تحرير ملفات الفيديو من خلال الموقع والتحكم فيها.
  • يتيح إمكانية إضافة مؤثرات مختلفة على الفيديو من تعليقات وأصوات.
  • إضافة البومات فيديو تشتمل على مجموعة ملفات.

تعرف علي أفضل شركة سوشيال ميديا في السعودية

دور يوتيوب في نشر المعلومات والأفكار
دور يوتيوب في نشر المعلومات والأفكار

ما هو دور يوتيوب في نشر المعلومات والأفكار

بعد ما أجبنا على سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، سوف نتعرف الآن على دورة في نشر الأفكار والمعلومات من خلال التالي:

  • قنوات اليوتيوب الثقافية تعددت الآن وتميزت بالإمکانيات التقنية والتکنولوجية في تقديم المعارف والمعلومات بأسلوب حديث ومشوق يسهل الفهم، حيث أنه قدم للجمهور للوصول إلى كل المعلومات بمختلف أنواعها وبشکل فعال، إضافة إلى اكتساب الخبرات منها والاستغراق في أفکارها.
  • كما أنه يعمل على تقديم جرعة مکثفة من المعرفة تحفزه على التعمق والاجتهاد أکثر في المعرفة وخصوصًا عن الموضوعات التي تنال إعجابه.
  • وذلك ما يساعد على تفعيل عملية تطور المعرفة العميقة والانجذاب إلى المعلومة، والسعي للوصول لها وتشجيع الشخص على التعليم وتحفيزه على البحث والتعلم ليتمكن من مواجهة كل تحديات عالم المعرفة والتکييف مع التقلبات السريعة التي تحدث. 

ماهو مستقبل يوتيوب كمنصة تواصل اجتماعي

بعد ما تم الإجابة على سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، سوف نتعرف الآن على مستقبل اليوتيوب كمنصة تواصل اجتماعي من خلال السطور التالية:

الذكاء الاصطناعي سوف يشكل مستقبل إنشاء الفيديو

إن الذكاء الاِصطناعي سوف يعمل على تغيير طريقة مشاركة وإنشاء محتوى الفيديو، وسوف نتعرف على بعض الأمثلة من خلال النقاط التالية:

تحسين جودة الفيديو

يتمكن الذكاء الاِصطناعي من تحسين جودة إنتاج الفيديو بشكل تلقائي، وذلك سواء الصوت أو الصورة، مثال على ذلك يقوم Adobe Premiere Pro  باستعمال الذكاء الاِصطناعي ليتمكن من تحسين جودة الصوت والفيديو.

إنشاء مقاطع فيديو ورسوم متحركة

في حالة أنك كنت تشعر بعدم الاِرتياح أمام الكاميرا، وتريد إنشاء مقطع فيديو لليوتيوب، فإن الذكاء الاِصطناعي سوف يتمكن من مساعدتك.

مثال، تتمكن من كتابة نص فيديو تعليمي بسيط وسهل، حيث أن الذكاء الاِصطناعي يتيح فرصة قراءته من خلال استخدام شخصية اِفتراضية.

استكمال المهام

مستقبل يوتيوب كمنصة تواصل اجتماعي
مستقبل يوتيوب كمنصة تواصل اجتماعي

يتمكن الذكاء الاصطناعي من استكمال مهام منها مهمة النسخ، وإضافة التسميات التوضيحية، إضافة إلى الترجمة وكذلك تلخيص مقاطع الفيديو الطويلة وذلك ما يساعد على توفير الكثير من الوقت.

مثال على ذلك، إن اليوتيوب يستخدم الذكاء الاِصطناعي ليتمكن من ترجمة الفيديوهات بشكل تلقائي إلى لغات متنوعة.

فهم الجمهور

الذكاء الاِصطناعي سوف يساعدك على تحليل الجمهور المستهدف، إضافة إلى إنشاء محتوى يثير انتباههم.

مثال على هذا، تقوم منصّات الفيديو منها منصة نيتفلكس باستخدام الذكاء الاِصطناعي لتتمكن من توصية المستخدمين بمقاطع الفيديو على حسب عادات مشاهدتهم.

التركيز على فيديوهات يوتيوب القصيرة

إن مقاطع الفيديو القصيرة من خلال اليوتيوب سوف تبقى اتجاه رئيسي في سنة 2024، حيث أنه بين كل من عام 2022 و2023، زاد عدد المستخدمين النشطين بشكل شهري لتلك المقاطع بمقدار 500 مليون مستخدم على مستوى العالم.

ومع إدخال اليوتيوب إلى نظام الربحية على تلك المقاطع القصيرة، وضم خوارزميتها بشكل أحسن وأفضل مع المحتوى الطويل، باتت مقاطع اليوتيوب القصيرة في الوقت الحالي ركيزة رئيسية.

في العادة يقوم صانعي المحتوى بإنتاج محتوى Shorts أصلي، حيث أن الفيديوهات القصيرة تعد طريقة مثالية للتشويق للمحتوى الطويل وأيضًا لجذب مشاهدين جدد.

الأصالة

سوف نشهد تخلي كل صانعين المحتوى عن مقاطع الفيديو ذات الإنتاج العالي لصالح المحتوى الذي يكون أصلي، جميعنا يرى أن الصور المصغرة باتت أكثر بساطة، وإن التعديلات المبالغ بها تختفي بكل هدوء، وحتى القصص ذاتها تتميز بإيقاع هادئ ومريح، وذلك لأن الأمر الآن يرتبط بإيجاد الاِنسجام مع المشاهدين.

بالتالي، يقوم صانعي المحتوى بالاتجاه إلى مقاطع الفيديو الأصلية، ومن المحتمل أن يستمر هذا في سنة 2024 وكذلك ما بعده.

تحقيق أرباح عالية من البث المباشر

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا؟ لابد العلم أن صانعي المحتوى يعملون على جني أرباح كبيرة عن طريق البثّ المباشر، لذلك إن قوة استضافة البثوث المباشره من خلال اليوتيوب تنتشر في الاتجاه الصحيح، حيث أنه تم تقدير سوق بث الفيديو بقيمة تصل إلى 95.88 مليار دولار في سنة 2023.

المقاطع الصوتية والموسيقى التصويرية المولدة بالذكاء الاصطناعي

سوف يم استعمال الذكاء الاِصطناعي لإنشاء الموسيقى والمقاطع الصوتية إلى مقاطع الفيديو، وذلك ما يساعد على توفير خيارات صوتية فريدة من نوعها وخالية من حقوق الملكية.

المحتوى التفاعلي والمباشر

إن المحتوى التفاعلي اكتسب انتشار كبير جدًا في سنة 2023 وسوف يبقى اتجاه أساسي في سنة 2024.

كما أن الخوارزمية الحالية لليوتيوب تستخدم رضا الجمهور وتفاعله كمقياس أساسي لإمكانية تحديد المقاطع التي سوف تنتشر بشكل كبير والمقاطع التي سوف تختفي، ونتيجةً لهذا يقوم الكثير من صانعي المحتوى باستغلال ذلك النوع من المحتوى التفاعلي لزيادة التفاعل.

افضل شركة سوشيال ميديا في السعودية
افضل شركة سوشيال ميديا في السعودية

افضل شركة سوشيال ميديا في السعودية

إن أفضل شركة سوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية هي شركة فيوتشر فيجين، وذلك لأنها تعمل على تقديم العديد من الخدمات المتميزة في مختلف المجالات منها البرمجيات ومجال التسويق الإلكتروني، كما أن تلك الشركة تحرص على تقديم كافة الحلول الحديثة التي تساعد الشركات على زيادة نجاحها وتحقيق مستويات ممتازة من التطور.

إضافة إلى أنها تمتلك فريق عمل ماهر ومدرب على إلى مستوى، حيث أنهم يقوموا باستخدام أجدد الأدوات والتقنيات التي تساعدهم على تحليل الأعمال بشكل جيد وتحديد كل الاتجاهات الصاعدة وتصميم حملات تسويق إلكتروني فعالة جدًا، إضافة إلى أنهم يتعاونون مع العملاء بشكل قوي ليتمكنوا من تقديم الحلول المخصصة لتلبية كل متطلباتهم المحددة وتحقيق أحسن النتائج لهم.

شركة فيوتشر فيجي تسعى دائمًا إلى أن تكون من رواد تطوير المفهوم العام لكل الخدمات التي تعمل على تقديمها تماشيًا مع رؤية المستقبل عام 2030

مميزات فيوتشر فيجين افضل شركة سوشيال ميديا في السعودية

استكمالًا لحديثنا عن اليوتيوب من السوشيال ميديا لابد أن نتحدث عن شركة فيوتشر فيجين التي تتميز بجوانب عديدة تجعلها خيار أمثل وممتاز لكل الشركات التي تبحث عن خدمات تسويق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة السعودية، وسوف نتعرف على تلك المزايا من خلال السطور التالية:

الخبرة والخبراء المتخصصين

تعتمد شركة فيوتشر فيجين على فريق عمل مميزة للغاية من المحترفين والخبراء الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال وتسويق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك ما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية  ومميزة للعملاء.

الحلول المبتكرة والمتكاملة

تقدم شركة فيوتشر فيجين حلول برمجية كاملة مناسبة لكل متطلبات العملاء، وذلك مع التركيز على جميع التطورات التكنولوجية الحديثة واستعمال أجدد التقنيات والأساليب في مجال تسويق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع المزيد: معاييراختيارافضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض 2024

التركيز على النتائج والتحليلات

مميزات فيوتشر فيجين
مميزات فيوتشر فيجين

تهتم تلك الشركة بتحقيق النتائج الملموسة لكل عملائها، حيث أنها تعمل على تقديم تحليلات رائدة وتقارير دورية تساعد الشركات في فهم أداء كل حملاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وأيضًا تحديد نقاط القوة والضعف لإمكانية تحسين الأداء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم الإجابة على سؤال هل اليوتيوب من السوشيال ميديا، كما تعرفنا على شركة فيوتشر فيجين افضل شركة سوشيال ميديا في السعودية.

إذا كنت تبحث عن خدمات إدارة وتسويق مواقع التواصل الاجتماعي لشركتك فكل ما عليك هو التعامل مع شركة فيوتشر فيجين لتحصل على أفضل الخدمات على الإطلاق، لأنها تقدم كل الحلول البرمجية المتكاملة التي تتناسب مع كل متطلباتك، إضافة إلى التركيز الجيد على كل التطورات التكنولوجية الحديثة واستخدام أجدد الأساليب والتقنيات المتطورة في مجال تسويق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *