موقع الكتروني لبيع المنتجات

تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات 

 هل ترغب فى الربح من خلال بيع المنتجات؟هل تريد ذلك بدون الحاجة الى إنشاء متجر تقليدي؟سمعت من قبل عن تصميم موقع إلكتروني لبيع المنتجات ولا تعرف كيف تبدأ،إذن سوف نساعدك في هذه المقالة علي معرفه كل ما يخص انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات والتي من خلالها تستطيع الإلمام بشكل كامل بكل ما تحتاجه عن مواقع بيع المنتجات.

تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

ما هي أهمية  تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات ؟

مما لاشك فيه أن استخدام الانترنت في عمليات البيع والشراء أصبح اليوم لا غنى عنه حتى انت عزيزي القارئ قد تكون أجريت اليوم عملية شراء أو أكثر اون لاين او عن طريق الانترنت بذلك فإن تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات اصبح عملية لا غنى عنها حتى تستطيع الوصول بسهولة إلى جمهورك المستهدف نذكر ايضا بعض النقاط في أهمية تصميم موقع الكتروني

  1. الموقع الإلكتروني واجهة شركتك الخاصة.
  2. بناء العلامة التجارية الخاصة بك.
  3. الحصول على ثقة العملاء في منتجاتك او خدماتك.
  4. ضمان ولاء العملاء العلامة التجارية الخاصة بك.
  5. يعد من أهم وسائل التسويق الالكتروني لمنتجاتك.

تعرف علي: ماهو الموقع الالكتروني بالتفصيل

ما يجب معرفته قبل تصميم موقعك الإلكتروني

أهم النقاط التي يجب الأخذ بالاعتبار قبل البدء في تصميم موقعك الإلكتروني وهي كالٱتي:

1-تحديد الهدف الذي تسعى لإنشاء الموقع من أجله

لابد قبل أى خطوة أن تحدد الهدف الأساسي والأول لإنشاء الموقع الالكتروني حتى يتسنى لك إتمام باقي الخطوات الأخرى.

٢-تحديد من هو جمهورك المستهدف

من أهم خطوات ما قبل إنشاء الموقع الإلكترونى تحديد الجمهور المستهدف أو ما يسمى (بيرسونا) والتي من خلالها سوف تختار المنتجات أو الخدمات التي تود عرضها وأيضا طريقة كتابة المحتوى فى موقعك الإلكتروني.

٣-الجانب المادى أو ما يسمى بدراسة الجدوى

وضع الميزانية  من الخطوات المهمة أيضا لكي تحدد تكاليف الاستضافة،واسم المجال، وإنشاء الموقع،والصيانة، والتسويق ،وإنشاء المحتوى.

٤-خصائص الموقع

يجب أن يكون الموقع الالكتروني يتميز بالبساطة اختيار الألوان والخطوط وايضا السهولة في عملية التصفح والشراء وعرض المنتجات والخدمات.

٥- حدد السبب الذي سيدفع الزوار لاستخدام الموقع الخاص بك

أسأل نفسك ما الذي سيميّز موقعك عند تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات عن المنافسين ويجعل المشتريّن يختارون التسوق على متجرك الإلكتروني؟ فهذا شيء يجب وضعه في الحسبان دائمًا، وإليك بعض الميزات التي يبحث عنها العملاء في هذه الجزئية

  • الأسعار المناسبة للمنتجات. 
  • أمان وسهولة عملية الدفع. 
  • جودة المنتجات العالية. 
  • تلبية توقعات العملاء.
  • بناء الثقة مع العملاء.

٦-حدد من يقوم بتصميم الموقع الإلكتروني

ويكون التحديد عن طريق تحديد الميزانية في المقام الأول ثم البحث عن مصممين او شركة تصميم تستطيع من خلالها إنشاء الموقع الإلكتروني.

٧-لوحة تحكم الاستضافة

اختار الاستضافة السريعة والآمنة وذات السعر المناسب والتي لها تأثير مباشر على سرعة الموقع والامان الخاص به ومن الجوانب المهمة التي يجب أن تضعها في حسبانك قدرتك على الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة. حتى تتمكن من إنشاء بريد إلكتروني مخصص ومعالجة الأخطاء وإجراء النسخ الاحتياطي والتحكم في ملفات الموقع وما إلى ذلك.

تعرف علي: مميزات وعيوب المواقع الالكترونية

                متطلبات تصميم موقغ الكتروني

متطلبات تصميم موقغ الكتروني

متطلبات  تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات 

1-الحصول على  (دومين) مناسب

 أسم النطاق الخاص بك (عنوان موقعك على الويب) هو نقطة الدخول لموقعك، فمن المهم أن تترك انطباعاً جيداً لدى الزائرين مما يدفعهم لزيارة موقعك ،وهو أيضاً ما يساعد على تحسين محركات البحث(SEO).

2. الاستضافة القوية والآمنة

يجب أن تكون الاستضافة التى تستخدمها قوية وآمنة حتى يكون  موقعك الإلكترونى ٱمن ضد عمليات الاختراق والقرصنة،وذلك عن طريق الاستعانة بالشركات الرائدة فى تصميم المواقع الإلكترونية مثل شركة فيوتشر فيجن والتى توفر لك أستضافة آمنة وصيانة مستمرة 

3.  عرض خدماتك بوضوح

من المهم أن يعرف الزائرون من أنت؟ وماذا تفعل في شركتك ؟على الفور كي لا يشعروا بالارتباك عند زيارتهم الأولي للموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، وكذلك  إضافة الصفحات والتعديل عليها عبر إضافة صناديق المحتوى التي تشرح مجال عمل شركتك، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عبر إضافة صندوق محتوى في الصفحة الرئيسية توضح بشكل مختصر الخدمات التي يقدمها موقعك. ويمكنك أيضاً إضافة إعلان نصي بالقرب من أعلى الصفحة يصف من أنت وماذا تعمل.

4.: أن يكون التصميم واضح ومتجاوب مع مختلف الأجهزة

  • استخدام خطوط سهلة القراءة.صمم نظام تنقل سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الصفحات التي يحتاجونها بسرعة.انشر معلومات الاتصال بشركتك بشكل يسهل الوصول إليها.
  • قم بتضمين عبارات الحث على اتخاذ إجراء، وخاصة أزرار مثل “اشتر الآن”.
  • أنشئ صفحات رئيسية لموقع الويب الخاص بشركتك مثل (الصفحة الرئيسية، من نحن، سياسة الخصوصية، المنتجات أو الخدمات، فريق الإدارة، اتصل بنا، شروط الاستخدام) وأي صفحات إضافة ذات صلة بنشاطك التجاري.
  • اهتم كثيراً بتنسيق الألوان بكافة صفحات موقعك، فيجب أن تكون ألوان موقعك تتناسب مع نشاطك.

5. تحسين محركات البحث SEO

 (تحسين محركات البحث) هي عبارة عن مجموعة من الممارسات التي يجب تطبيقها إذا كنت تريد تعلّم كيفية إنشاء موقع إلكتروني تجاري. ومن أجل ضمان فهرسة محركات البحث وتصنيف موقعك بشكل مناسب، ثم إظهاره لمستخدمي محركات البحث.

يتضمن تحسين محركات البحث ممارسات أساسية وهي:

  • البحث عن الكلمات الرئيسية وتنفيذها.
  •  سرعة تحميل الموقع الفائقة.
  • استخدام الروابط الداخلية في كافة أنحاء موقعك للمحافظة على الزائرين أطول فترة ممكنة في موقعك، يمكنك إضافة الروابط الداخلية أو الخارجية إلى موقعك بكل سهولة.
  •  ربط موقعك بوسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، فيس بوك، ولينكد إن.. وما إلى ذلك.

6. إضافة آراء العملاء

إضافة اراء العملاء تضمن للموقع الالكتروني الثقة لدى العملاء الآخرين.

هل المواقع الالكترونية مربحة؟ وما هي أفضل طرق الربح من موقعك

  تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات والخدمات في 8 خطوات

  1. اختيار اسم النطاق للموقع الإلكتروني.
  2. اختيار الاستضافة.
  3. تحديد طريقة إنشاء الموقع.
  4. تأمين الموقع.
  5. تصميم موقع جذاب.
  6. تحقيق تجربة مستخدم.
  7. الترويج لموقعك الإلكتروني.
  8. تحليل مقاييس الموقع.

اليك معايير اختيار افضل شركة تصميم مواقع في السعودية 2024

متطلبات تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات في السعودية

متطلبات تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات في السعودية

طرق تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات في السعودية

أولا : تصميم موقع الكتروني من خلال المواقع المجانية :

هناك العديد من المواقع المشهورة التي تتيح إمكانية تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات أو الخدمات  من  خلالها، كما توفر هذه المواقع بعض النسخ المدفوعة والتي تتيح لك العديد من الأدوات والخدمات العديدة ومن هذه المواقع:

1.weebly 

يعد weebly من أكثر المواقع المستخدمة في تصميم موقع الكتروني وذلك لسهولة استخدامه كما أنه يتيح لك العديد من الخيارات والخدمات التي تمكنك من تصميم موقع الكتروني احترافي.

يوفر لك weebly بعض القوالب الجاهزة التي يمكنك اختيار منها ما يناسب شركتك أو تجارتك ويتوافق مع شعارك ومنتجاتك عند تصميم موقع الكتروني ، كما يوفر لك الموقع بعض الخدمات الأخرى المدفوعة فإذا أردت الاستمتاع بها عليك النظر إليها.

2.wordpress 

يعد موقع wordpress من أشهر المواقع المستخدمة في تصميم المواقع الالكترونية حيث يتميز بطابع خاص مفتوح المصدر وبالأخص للمدونات.

يوفر لك wordpress العديد من القوالب الجاهزة والأدوات التي يمكنك من خلالها رفع أكبر عدد متاح من الصور التي تريدها في موقعك.

يقدم لك الموقع معلومات عن عدد زيارات العملاء للموقع مما يساعدك على تحسين موقعك باستمرار.

3.webflow 

يتميز موقع webflow  بواجهة سهلة وبسيطة  يمكنك استخدامها بسهولة عند تصميم موقع الكتروني احترافي ، كما يمكنك الموقع من تصميم موقعك كما تريد وبالصورة التي تناسبك.

يدعم الموقع العديد من الخدمات المتعددة التي يمكنك من خلالها رفع صور منتجاتك أو عرض الفيديوهات الخاصة بشركتك مما يساعد في جذب العديد من العملاء المستهدفين إلى موقعك.

ثانيا :أختيار شركة متخصصه فى المجال لتصميم الموقع الإلكتروني

وهي الطريقة الأفضل التي ينصح بها لإنشاء موقع إلكتروني لبيع المنتجات،حيث الاهتمام بالموقع من حيث الاستضافة والتصميم والألوان ومتابعة اى أعطال قد تطرأ عليه،مثل شركة فيوتشر فيجن والرائده فى مجال تصميم المواقع الإلكترونية.

أطلب الخدمة الان

اليك 9 معايير لاختيار أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في جدة

تكلفة تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

إذا كنت على وشك إنشاء موقع إلكتروني، فإن التساؤل عن تكلفة تصميم موقع الويب يعد سؤالًا شائعًا. اعتمادًا على احتياجاتك، يمكن أن يتكلف الموقع ما بين مئات الدولارات وحتى الآلاف الدولارات فما فوق، فما الفرق؟ تتضمن متغيرات التسعير التي تدخل حيز التنفيذ مدى تعقيد التصميم واحتياجات البرمجة والوظائف المخصصة وواردات البيانات والمزيد. يمكنك طلب عرض سعر من فيوتشر فيجن الان

أطلب عرض سعر الان

ما الفرق بين موقع الكتروني لبيع المنتجات و متجر تقليدي ؟

قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية أو سوق عبر الإنترنت، موقع التجارة الإلكترونية هو عبارة عن منصة واحدة حيث يمكنك بيع منتجاتك أو خدماتك الخاصة بينما السوق عبر الإنترنت هو أحد المواقع التي يبيع فيها العديد من التجار سلعهم.

ظاهريًا، لا يوجد فرق واضح بين هذين المفهومين ولكن هناك بعض الفروق الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار، يسمح السوق عبر الإنترنت ببيع مجموعة أكبر من العناصر، فضلاً عن قدرة المشترين على المساومة على العناصر، كما أنه يوفر المزيد من الفرص للبائعين للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم من ناحية أخرى، يركز موقع التجارة الإلكترونية على بيع منتجات وخدمات علامة تجارية واحدة ولديه فرص ترويجية أقل، على الرغم من أن كل خيار له مزاياه، إلا أنه من المهم تحديد الخيار الأفضل الذي يناسب احتياجاتك قبل اتخاذ القرار.

 فإن الفارق الرئيسي يكمن في الغرض منهما، الموقع الإعلامي هو الموقع الذي يوفر معلومات حول منتجات الشركة وخدماتها، بينما يتيح موقع التجارة الإلكترونية للعملاء شراء المنتجات والخدمات من خلال موقع الويب، يتطلب موقع التجارة الإلكترونية أيضًا ميزات مثل معالجة الدفع وقوائم المنتجات ومراجعات المنتجات والمزيد، بالإضافة إلى ذلك، هناك تكاليف أخرى مرتبطة بتشغيل متجر عبر الإنترنت مثل مساحة المستودعات والموظفين ورسوم التوصيل، عندما يتعلق الأمر بتسويق متجرك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى النظر في الإعلانات المدفوعة وتحسين محركات البحث (SEO) والتكتيكات الأخرى لجذب العملاء إلى موقعك.

اليك : أفضل افكار متاجر الكترونية مربحة ولم تنفذ

كيفية إدارة متجر الكتروني جديد؟

ما تعنيه إدارة المتجر الإلكتروني أن  تقوم بتقسيم أدوار المتجر الإلكتروني إلى أقسام رئيسية وفرعية وتقوم بترتيبها حسب الأولويات وبعد ذلك تقوم بتخصيص تلك الأقسام إلى المتخصصين المناسبين ثم تقوم بتخصيص وقت كافي لمراقبة ومتابعة المتخصصين في جميع الأدوار طبقًا للخطة والهدف الأساسي للمشروع.

ويمكن في المشاريع الناشئة ذات رأس المال المتوسط أن تراعي تقسيم الأقسام إلى أقسام أكثر شمولًا وبالتالي توفر من إجمالي المدفوعات حتى ينتشر المتجر الإلكتروني على نطاق أوسع ولكن هنا يجب أن يٌبذل الجهد الأكبر في تخطيط خطوات المشروع المستقبلية بشكل دقيق،لذلك يمكنك اتباع بعض النصائح عند إدارة متجرك الإلكتروني:

تعرف علي كيفية ادارة موقع الكتروني بالتفصيل

  1. تعامل مع متجرك الإلكتروني كما لو كان متجر واقعي.
  2. تجهيز خطة عمل مستقبلية قبل البدء في نشر متجرك الإلكتروني.
  3. تجهيز علامة تجارية كاملة.
  4. بناء فريق التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  5. توفير وسائل دفع متعددة.
  6. إدارة المخزون.
  7. إدارة خدمات الشحن.
  8. ضمان سلامة وأمن المتجر الإلكتروني.
  9.  الاهتمام بتقييم العملاء وآرائهم.
كيفية تسويق المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني

كيفية تسويق المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني

كيفية تسويق المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني

مازلنا نتعرف في مقالنا الشامل علي كل مايخص تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات سوف نتعرف علي طرق تسويق متجر بيع المنتجات وافضل الطرق .

1 . التسويق عبر المحتوى

المحتوى هو الملك content is the King جملة اعتدنا على سماعها وترديدها في عالم التسويق الالكتروني و تهيئة المواقع لمحركات البحث

SEO ، فما هو هذا المحتوى ، المحتوى باختصار هو كل ما يتم إضافته أو كتابته في موقعك أو متجرك و يكون ظاهراً للزوار من صور و فيديوهات ومقالات مكتوبة أو مواد مسموعة أو تعليقات، كل هذا يعتبر محتوى أو بصورة أبسط هو كل ما يحتويه الموقع الالكتروني مما يظهر للزائر.

و لن يستطيع أي موقع في العالم لاسيما المتجر الالكتروني في الانتشار أو التقدم إلا بالمحتوى الجيد ، فلو فعلت كل ما تستطيع لنجاح متجرك لن يحدث.

2 . إرسال بريد إلكتروني لعملائك :

إن التسويق عبر البريد الالكتروني يعتبر ميزة كبيرة لأصحاب و مديرو المتاجر الالكترونية، فيكفيك أنها ميزة تحديد المرسل اليه فأنت تعلم مسبقا من سيقوم برؤية رسالتك عليك بإعداد قائمة من بريد الزوار و تقسيمها لفئات حيث تخصص لكل فئة منهم منتجات معينة و رسائل معينة حتى تحقق النجاح المطلوب، و حتى تجمع بيانات مستخدمي المتجر فما عليك الا اعطائهم مقابل تسجيلهم تلك البيانات مثل خصومات عند التسجيل و عروض خاصة التي سيكون لها

مفعول السحر، و أرسل في البريد فيما يلي ذلك عروضك و مقالاتك  ،و رسائل تذكيرية و تهاني مناسبات.

3 . استخدم الشبكات الاجتماعية 

إن شبكات التواصل الاجتماعي اذا ما قمت باستغلالها جيدها ستكون من الموارد المؤثرة جداً في تحقيق أهدافك الربحية لمتجرك و التعرف على جمهورك المستهدف ،و انتشار منتجاتك، حاول ان تستخدم العملاقين في التسويق عبر تويتر و انستجرام في البداية وسناب شات أو فيسبوك على حسب

طبيعة أعمالك، و انشر و شارك و اسأل وقم بالرد على استفسارات متابعيك أولاً بأول ،و لكن كيف تقوم بنشر صفحاتك و حساباتك على شبكات التواصل؟ الاجابة بكل بساطة هي المحتوى أو ما تقدمه لهم من قيمة مضافة، هناك البعض يذهب لأن يعلن عن تخفيضات كبيرة للمتابعين على السوشيال ميديا ، هناك من يطرح الاسئلة و يجعل الجميع ينتظر اجابتها ليفوز بجوائز مجانية، و هناك الحملات المدفوعة التي تعرض المحتوى الذي تريده و تنشر منتجاتك بمبالغ قليلة للغاية إذا ما قورنت بالفائدة التي ستعود من ورائها. كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ 

اليك أفضل طرق تسويق تطبيقات الجوال  

نستخدم إعلانات جوجل Adwords:

اعلانات جوجل ادوردز أو مايعرف ب PPC تعتبر هي الشريان الرئيسي لأي متجر ناشيء يبحث عن النجاح، حيث إن عمليات البحث عن طريق استخدام الكلمات المفتاحية هي أقصر الطرق لجلب الزبائن لمتجرك مباشرة، فهم يبحثون مثلاً عن تي شيرت و أنت تعرض ذلك التي شيرت و لكن لا

احد يعلم إلا من يبحث عنه على جوجل و يقوم جوجل بترشيح متجرك للمستخدم اذا استخدمت إعلانات adwords.

طبعاً الأمر ليس بالسهل الحصول عليه حيث يحتاج الى عدة تجارب ومحاولات واطلاع لاتقان استخدام جوجل ادوردز ومعرفة آلياته والاستراتيجيات التي تتناسب مع متجرك ونوعية خدماته ومنتجاته.

5 . التسويق المباشر

إذا كان متجرك على الانترنت فهذا لايعني انه لايمكنك الوجود في الواقع، فعليك استغلال ذلك جيداً، و قم ببناء علاقات جيدة مع كتاب الصحف و المجلات أو البرامج التلفزيونية، و شارك في المعارض و المؤتمرات و المهرجانات على أرض الواقع للتعريف بمتجرك و عروضك.

ركز على ابراز الموقع الالكتروني الخاص بمتجرك و حاول أن تكون ودوداً مع الجماهير إذا ما قابلتهم في معرض أو مؤتمر أو حدث عام، تكلم عن

متجرك و طبع الكروت و والبروشورات التعريفية و استخدم إعلانات الشوارع إذا أمكن و سمحت الميزانية التسويقية الخاصة بذلك و لا تنسى دور التسويق الــ (أوف لاين ) فهو له متابعينه وجمهوره.

6 . برامج المشاركة التسويقية  Affiliated Marketing 

تعتبر برامج و طرق المشاركة التسويقية أو مايسميه البعض التسويق بالعمولة من أكثر الطرق التي تتخذها المواقع الناشئة حالياً للترويج لأنفسها

و الربح من خلال الانترنت أيضاً ، فتعمل الطريقة من خلال تبادل روابط خاصة يقوم المشترك بنشرها في محتوى موقعه او تسويقه. يمكنك طلب استشارة مجانية الان من شركة فيوتشر فيجن افضل شركة تسويق الكتروني بالمملكة السعودية

أطلب استشارتك المجانية

أفضل شركة لتصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

شركة فيوتشر فيجن هي افضل شركة تصميم متجر الكتروني في السعودية تقدم الحلول الإلكترونية، من أكثر النقاط التي تجعلها شركة مميزة هي أنها تقدم حلول إلكترونية للتجارة فهي تقدم تطبيقات متجر الكتروني ويوجد بها تصميمات جاهزة احترافية للمتاجر و مميزة يمكن الاختيار فيما بينها، شركة تصميم المتجر متخصصة وذات خبرة عالية في برمجة وتصميم المتاجر و المواقع الإلكترونية من خلال فريق عمل متخصص يسعى إلى تحقيق رؤيتك ب افضل الطرق الممكنة وبصورة إحترافية تجعلك تتصدر محركات البحث مع تقديم تجربة فريدة من نوعه للمستهلك.

أطلب استشارتك المجانية

أهم النصائح حول المواقع الإلكترونية المُصممة لبيع المنتجات

  1. . تصميم موقع عبر شركة تصميم متجر الكتروني.
  2. . خانة “من نحن” في موقعك الإلكتروني.
  3. . اشترك مع علامات تجارية أخرى.
  4. . تقديم دعم ممتاز عبر الإنترنت.
  5. . قدم خيارات متعددة للدفع الإلكتروني.
  6. . الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.
  7. أنشئ مدونة لتحسين متجرك على محركات البحث.
  8. . بناء ثقة المشتري مع مراجعات المنتج.
  9. اجعل موقعك صديقاً لمحركات البحث عبر السيو.
  10. . تأكد من أن متجرك يناسب الهاتف المحمول.
  11. 1. اتبع النشاط التجاري لمتجرك.
  12. . عروض الشحن المجاني.
  13. . استخدم أدوات تنظيم واجهات المتاجر الجاهزة.

الأسئلة الشائعة

كيف تفتح متجر الكتروني خاص بك؟

  1. دراسة السوق جيدًا.
  2. تحديد الخدمة أو المنتج.
  3. وضع خطة العمل.
  4. تحديد المصادر المالية المستخدمة.
  5. تحليل نتائج عملك.
  6. حدد اسم العلامة التجارية.
  7. اختر قناة البيع عبر الإنترنت.

خطوات فتح متجر إلكتروني في السعودية

  1. اذهب إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار السعودية لإصدار السجل التجاري الالكتروني.
  2. قم بالتسجيل في الموقع.
  3. توجه إلى الخدمة وقم باختيار اسمك التجاري.
  4. سجل البيانات التجارية المطلوب تسجيلها.
  5. قم بتأكيد البيانات.

كيف يكون متجري ناجح؟

  1. أهم من تصميم موقع الكتروني هو كيفية إدارته.
  2. الاستمرار فى عرض المنتجات.
  3. كسب رضا العملاء من خلال العروض المستمرة وطرق الشحن الميسرة واحيانا المجانية.
  4. متابعة آراء العملاء في المنتجات الموجودة  وسؤالهم عن المنتجات الجديدة.
  5. الاهتمام بوضع التقييم لموقعك الألكترونى لكسب ثقة العملاء الجدد.

كيفية تصميم موقع إلكتروني

  1. اختيار اسم النطاق للموقع الإلكتروني.
  2. اختيار الاستضافة.
  3. تحديد طريقة إنشاء الموقع.
  4. تأمين الموقع.
  5. تصميم موقع جذاب.
  6. تحقيق تجربة مستخدم.
  7. الترويج لموقعك الإلكتروني.
  8. تحليل مقاييس الموقع.

عزيزى القارئ بعد ان تعرفنا على كل ما يخص تصميم موقع إلكتروني لبيع المنتجات نتمنى أن تكون استطاعتنا تجميع المعلومات اللازمة لك لكى تبدأ فى التجارة الإلكترونية

ولمزيد من المعلومات يسعدنا زيارتكم لموقع شركة فيوتشر فيجن.

6 Responses