أفضل-موقع-تواصل-اجتماعي-للتسويق

كل ما تريد معرفته عن تطوير صفحات الفيس بوك

منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لها دور كبير في نمو نشاطك التجاري ومعرفة المهتمين بمجالك التجاري به ومن أهم هذه المنصات هو الفيسبوك في هذا المقال سنتكلم عن تطوير صفحات الفيس بوك  وزياده اعداد المتابعين لها.

تطوير صفحات الفيس بوك

انشاء صفحات الأنشطة التجارية على فيس بوك وإدارتها

هل تعلم انه يوجد نسبة كبيرة من الأنشطة التجارية تدار فقط من خلال الفيس بوك لما له من أهمية كبيرة ووجود ملايين من المتابعين والمهتمين بالتواصل من خلاله لذلك معرفة كيفية إنشاء صفحة لنشاطك التجاري عليه وكيفيه ادارته،و تطوير صفحات الفيس بوك أمر هام في البداية لابد من توافر عدة عناصر للبدء فى إنشاء صفحة النشاط التجاري الخاص بك وهم كالاتي:

  • ملف شخصي على حساب فيس بوك

    من الأساس توفّر ملف شخصي. علمًا بأن معلوماتك الشخصية التي يتضمنها ملفك الشخصي على فيس بوك لن تظهر في صفحتك على فيس بوك إلا إذا قمت بمشاركتها بنفسك هناك. يتم التعامل مع ملفك الشخصي وصفحتك بشكل منفصل على فيس بوك.

  • معلومات عن نشاطك التجاري

    لكى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من صفحتك، ينبغي عليك إضافة تفاصيل عن شركتك أو مؤسستك مثل العنوان ومناطق الخدمات والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وموقع الويب وساعات العمل والحدث والصور،و تأكد من توفّر هذه المعلومات عند إنشاء صفحتك،فهي تزيد من ثقة العملاء بنشاطك التجاري.

  • الفئة الموجه إليها النشاط التجاري

      حدد فئة لصفحتك التجارية فهذا يوفر لك ميزات فريدة،ويساعدك فى تطوير الصفحات علي الفيس بوك.

  • الأهداف التي تريد تحقيقها

       عندما تقوم بإنشاء صفحة، يمكنك تعيين مجموعة واضحة من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. احرص على الاستفادة من الميزات الفريدة التي توفرها صفحتك.

  • الحفاظ على النشاط داخل الصفحه

     بمعنى التفاعل مع متابعين الصفحه ومتابعة الردود والاعجابات فهذا يحقق أداء كبير لصفحتك التجارية والاهتمام بالنشر الدوري داخل الصفحه.

والآن لنتحدث عن إدارة صفحات النشاط التجاري بعد ما قمت بانشاء صفحة تجارية على فيس بوك لابد من معرفة كيفية إدارتها كى تقوم بتطوير صفحات الفيس بوك لتحقيق المرجو منها تمثل صفحتك حضور نشاطك التجاري على فيسبوك، وكما هو الحال في المتاجر الفعلية، تمثل خدمة العملاء الودودة والتجارب الإيجابية دعائم رئيسية لتحقيق النجاح. يمكنك العناية بعملائك الحاليين والعثور على عملاء جدد من خلال تخصيص القليل من الوقت أسبوعيًا لإدارة صفحتك. تم تصميم الصفحات لمساعدتك على الاستجابة السريعة إلى التعليقات والرسائل، إلى درجة أنه يمكنك إدارتها عبر هاتفك المحمول باستخدام تطبيق مدير الصفحات.

هناك بعض العوامل التي تساعدك في إدارة الصفحة الالكترونية، وادارة صفحات الفيس بوك, ونذكر منها:

  • الإشعارات : تتيح لك الإشعارات معرفة كيفية تفاعل الأشخاص مع صفحتك، مثل التعليقات التي يتركونها على منشورات الصفحة. وهذا من شأنه مساعدتك على معرفة أوقات تفاعل العملاء مع صفحتك حتى تتمكن من الاستجابة لهم في الوقت المناسب.
  • الإعدادات: يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية صفحتك ومنشوراتك، وكذلك عرض وتعديل قائمة المسؤولين بالصفحة، وهم الأشخاص الذين يمكنهم إجراء تغييرات بالصفحة. يمكنك أيضًا الموافقة على تطبيقات للاستخدام على صفحتك، وإعداد إمكانية إنشاء المنشورات عبر البريد الإلكتروني، بل وحتى تلقي الاقتراحات من متابعي الصفحة.
  • الرسائل: عند مراسلة الأشخاص، يمكنك إضفاء طابع شخصي على المحادثة من خلال مراجعة تفاعلاتهم السابقة مع صفحتك، بالإضافة إلى المعلومات التي يشاركونها مع العامة على ملفاتهم الشخصية، مثل المدينة الحالية.
  • حول:يمكنك استخدام قسم “حول” لمشاركة معلومات أساسية عن نشاطك التجاري، مثل العنوان ورقم الهاتف وموقع الويب، وغير ذلك. ويمكنك أيضًا عرض تفاصيل، مثل الخدمات والمنتجات والقوائم والأسعار والمناسبات والعروض الخاصة التي تقدمها.

تعرف علي: أهمية السوشيال ميديا في التسويق الالكتروني

صفحات الفيس بوك

كيف أطور صفحتي علي الفيس بوك؟ وعوامل نجاح صفحتي التجارية

 سياسات موقع الفيسبوك تتغير باستمرار منذ بدايته وحتى الآن، وكل يوم تظهر تحديثات جديدة في هذا الموقع. لذلك سواء كنت تمتلك صفحة جديدة أو صفحة بها الكثير من المشتركين فهناك بعض العوامل التي يجب الأخذ بها لإدارة صفحة الفيس بوك بنجاح ونذكر منها:

١-اختيار اسم مناسب للصفحة

اسم الصفحة  هو أحد أهم أُسس إدارتها ونجاحها. يجب أن يكون اسم الصفحة سهل، مرتبط بالمحتوى الذي تُقدمه عليها، كما يجب أن يكون قصير وحروفه واضحة حيث يسهل حفظه والبحث عنه على موقع الفيسبوك. حاول أيضا اختيار اسم قوي ويدل على ما تُعلن عنه على صفحتك، كما يُفضل ألا يزيد على ثلاثين حرف.

٣-أختيار الصورة الملائمة لنشاطك التجاري

صورة الصفحة هى رمز للتعبير عنها وسيُشاهدها متابعو الصفحة كل يوم ومع كل منشور. فإذا كانت صفحتك للتسويق لمُنتج مُعين يجب أن تكون صورة البروفايل هى صورة اسم المنتج أو شعار المنتج ومن المهم أن تكون صورة الصفحة مُشجعة ليتفاعل  الجمهور معها.

٤-أعطي نبذة عن  قصة الصفحة من خلال صورة الغُلاف

صورة الغُلاف أو ما يُعرف بالـ Cover Photo هى أول شىء يُشاهده المتابعون عندما يدخلون صفحتك على الفيسبوك. لذلك يجب أن تكون مُعبرة عن محتوى الصفحة وتحكي نبذة عن قصة نشاطك التجاري.

٥-ظهور الصفحة في نتائج محركات البحث

أصبح هناك ارتباط شرطي بين نجاح الصفحة على الفيسبوك وظهورها في نتائج البحث على جوجل. وهذا ما يُسمى بالـ SEO )Search Engine Optimization) أو تحسين محركات البحث لذلك  يجب أن تستخدم بعض الكلمات المفتاحية في كتاب تعريف الصفحة أو أي وصف على المنتجات والمنشورات التي تقوم بنشرها.

٦-ادعم صفحة نشاطك التجاري

 صفحة الفيسبوك تحتاج لمتابعين لمحتواها وبعيدا عن الإعلانات هناك الكثير من الطرق لدعم صفحتك على الفيسبوك مثل دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة، أو وضع علامة الإعجاب بالصفحة على موقعك الإلكتروني، أو حتى دعوة العملاء الذين قد يكونوا مُهتمين بصفحتك.

٧-الاستعانة بمؤشرات الفيسبوك

مؤشرات الفيسبوك أو ما يُعرف بالـ Insights. هذا الجزء من الفيسبوك يوضح لك الكثير عن أنشطة مُتابعي الصفحة، ما المنشورات الأكثر تفاعلا والأقل، وكيف يتفاعل الجمهور بشكل عام مع صفحتك بأرقام دقيقة تستطيع الاعتماد عليها لعمل استراتيجية محتوى قوية.

٨-الرد على تعليقات المتابعين

إدارة صفحة ناجحة على الفيسبوك, لا ينتهي بنشر المحتوى فقط، فالخطوة الأهم هي التفاعل مع المتابعين. لذلك الرد على تعليقاتهم ورسائلهم من أهم الأشياء التى تضمن لك نجاح صفحتك لأن هذا يعني أن هناك اهتمام من الجمهور بالمحتوى الذي تنشره.

٩– قم بفتح خاصية ارسال رسائل لصفحة النشاط التجاري

لا تُغلق أبدا الرسائل على صفحتك لأن ليس في كل الأحوال سيُحب متابعي الصفحة التواصل معك في العلن. وفي أغلب الأحيان يكون العملاء الذين يُحبون التواصل من خلال الرسائل هم الأطول عمرا و دعما للصفحة، لذلك اسمح لهم بمراسلتك واهتم بالرد عليهم في أسرع وقت.

١٠- وضع خطة محددة للمحتوى على الصفحة

تحتاج لتوضيح بعض النقاط مثل الطريقة التي ستتحدث بها مع متابعيك، الأهداف التي تُريد الوصول لها، من سيُدير الصفحة، هل ترغب في زيادة عدد المتابعين أم تحقيق مبيعات أكثر؟ كلها نقاط هامة ستُجيب عنها الاستراتيجية التي ستضعها.

١١-وضع جدول المنشورات على الصفحة

هذا الجدول يكون مثل نتيجة تُخبرك عن كيفية توزيع أنواع المنشورات المختلفة على التوقيتات المناسبة. هذه التوقيتات ستعرفها بمتابعة مؤشرات الفيسبوك لتكتشف ما هو أنسب توقيت لكل منشور. كما أن هذا الجدول سيتضمن أيضا المناسبات والأعياد الهامة لتوظيف المحتوى المناسب لها.

١٢-اعلانات على فيسبوك

يجب أن تستثمر في الإعلان عن محتوى صفحتك بشرط أن يكون المحتوى الذي ستُدعمه بالإعلان قوي وينتشر سريعا.

تعرف علي: معاييراختيارأفضل شركات سوشيال ميديا في السعودية

اهمية الاهتمام بالأمور التقنية لتطوير صفحتي علي الفيس بوك

لكي تنشر صفحتك التجارية على فيسبوك لابد لك من معرفة بعض الأمور التقنية التي ستسهل عليك مهمتك

  • الاهتمام بالنشر المنتظم لا بالكثافه

 لأن الفيسبوك لديه خوارزميات تعمل على التفريق بين المنشورات المهمة والغير مهمة، من أجل معرفة ما يهم المستخدم من منشورات الصفحات ومن ثم إظهارها لدى نسبة أكبر من المستخدمين،النشر المكثف في صفحات الفيسبوك يساعد خوارزميات الفيسبوك على اعتبار منشورات الصفحة او معظمها غير مهم ، لذلك لا يصل إلى جمهور واسع من معجبي الصفحة ، لذلك فمن الأفضل أن يكون النشر معتدل في صفحات الفيسبوك ، مثلاً أن يكون مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، وإن كنت تدير صفحة اخبارية أو تعمل على إنزال تحديثات كثيرة ، فبإمكانك التفريق بين كل منشور وآخر بساعتين أو ثلاث ساعات.

  • اختر ما تقوم بنشره بعناية

أهم العوامل التي تعتمد عليها الفيسبوك لمعرفة أهمية المنشور من عدمه ، هو التفاعل الأولي الذي يظهر من قبل المستخدمين تجاهه ، لذلك؛ فعندما تقوم بنشر رابط خارجي في صفحة الفيسبوك فسوف يقوم المستخدم بالنقر على الرابط والذهاب إلى الصفحة الخارجية وغالباً لن يعود إلى المنشور كي يقوم بالإعجاب به أو التعليق عليه ، لذلك فسيكون التفاعل ضعيفاً مع هذا المنشور ، وغالباً سيتم اعتباره منشوراً غير مهم ، وعندما يكون معظم النشر في الصفحة عبارة عن روابط خارجية فسيؤدي هذا تدريجياً إلى إضعاف وصول المنشورات إلى المعجبين بالصفحة.

  • لا تستخدم الكثير من الروابط الخارجيه في المنشورات

من ضمن العوامل التي يقيس بها الفيسبوك مقدار جودة المنشور وأهميته؛ مدى تفاعل المستخدمين معه ، فكلما زاد التفاعل (بالإعجاب او المشاركة أو التعليق) زاد انتشار المنشور أكثر لأن الفيسبوك حينها يعتبره مهم وتنشره لدى مستخدمين أكثر، إذاً المطلوب منا أن نهتم بنشر الأشياء المميزة والجذابة كي نكسب تفاعل المستخدمين معها وبالتالي وصولها إلى أكبر عدد ممكن، والذي سيؤدي بدوره إلى تسويق الصفحة ونشرها بين المستخدمين.

ويمكنك نشر روابط الخارجيه في أول تعليق وليس ضمن المنشور الأساسي.

ما معنى ترند في السوشيال ميديا وما علاقة الترندات بالتسويق؟

  • استخدام خاصية الجدولة

من الخصائص المتوفرة في صفحات الفيسبوك ، جدولة المنشورات ، وهي الخاصية التي تسمح لك بنشر المنشور في وقت مستقبلي بدلاً من نشره في تلك اللحظة ، يمكنك جدولة المنشور بعد عشرة دقائق او حتى بعد أسبوع ، حيث تسمح لك هذه الخاصية بتحديد التاريخ والوقت بالظبط الذي تريد نشر المنشور فيه.

  • الأهتمام بالصور المرفقة مع المنشورات

يمكنك النشر بدون صور ، لكن ارفاق صورة مع المنشور أياً كان المنشور جيد  جداً من أجل جذب المستخدم من أول نظره ، فالصورة الجيدة والمميزة يمكن أن تساهم في زيادة التفاعل مع المنشور وبالتالي ينتشر المنشور أكثر.

اختر الصور الرئيسية المناسبة التي تعكس نوع النشاط وتشد الانتباه إليه

اختيار صورة رئيسية Cover photo مناسبة للصفحة تعبر عن نوع النشاط وتشد الانتباه باعتبار أنها الجزء الأول أو الجزء الأعلى من الصفحة وأول ما تقع عليه عين الزائر من أهم إعدادات الصفحة التي يجب الأهتمام بها.

يجب اختيار الصورة المخصصة لمنشورات الصفحة Profile photo وهي في الغالب تمثل شعار الشركة أو النشاط التجاري المراد التسويق له.

يضع الفيس بوك العديد من المعايير والمقاسات التي يجب التقيد بها عند نشر الصور، وهذه المقاسات أو المعايير لاتخص الصورة الرئيسية للحساب فحسب، بل تحدد أيضاً الأحجام المناسبة للصور المراد نشرها كمنشورات أو روابط لصفحات خارجية أو كإعلانات. 

إنشئ صفحة خاصة لنشاطك التجاري ولا تستخدم حسابك الشخصي

تتوفر للصفحات التجارية العديد من الأدوات والإمكانيات التي لا تتوفر للحسابات الشخصية مثل أدوات إنشاء المحتوى والتحكم في مكوناته، الإعلانات وأدوات القياس أو الإحصاء المختلفة التي تمكنك من قياس مدى التفاعل بين صفحتك التجارية والزوار،لذلك من الافضل عند قيامك بإنشاء صفحة تجارية ان تكون مختلفة عن صفحتك الشخصية ويمكنك الربط بينهم.

قد يهمك: أهمية كتابة المحتوي التسويقي لنجاح نشاطك التجاري

الفيس بوك

حدث كل البيانات المطلوبة في قسم “حول الصفحة”

يعتبر هذا القسم من العوامل  المهمة التي يجب أن تعير لها اهتماما عند إنشاء صفحتك التجارية  لكونها تضم كل البيانات والمعلومات عن نشاطك التجاري وكيفية التواصل معك.

من خلال تحديث بيانات الإتصال بهذه الصفحة من البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني وأرقام الهواتف وساعات العمل والموقع الجغرافي للنشاط، سيجد الزائر كل البيانات المهمة عن نشاطك في مكان واحد كما أنها ستكون من ضمن البيانات المطلوبة والمهمة في حالة الرغبة في توثيق الصفحة والحصول على الشارة الزرقاء المميزة،ويمكن كذلك نشر المزيد عن نشاطك من خلال استخدام “القصة” التي يوفرها فيس بوك ضمن هذا الركن أو القسم، وفي هذا “القصة” يمكنك إضافة مجموعة من الصور والنصوص التي تصف نشاطك والخدمات التي تقدمها بكل دقة.

إذا كنت تملك حسابات على مواقع التواصل الاخرى مثل تويتر وانستغرام فإنه بإمكانك إضافة روابط لهذه الصفحات ضمن محتويات قسم حول الصفحة،وايضا لينك الموقع التجاري الخاص بك.

لا تنشر محتوى شخصي على صفحة نشاطك التجاري

كما تحدثنا سابقا عن ضرورة الفصل بين الصفحة الشخصية والصفحة التجاريه كذلك يجب الفصل بين المحتوى الشخصي والمحتوى التجاري على الصفحه التجارية ولذلك من الضروري ألا تنشر محتوى شخصي لك على صفحتك التجارية فما يهم الزائر هو نشاطك التجاري وليس الاخبار الشخصيه،لذلك يوفر فيس بوك خيارات النشر باستخدام الحساب الشخصي أو بإستخدام مدير الصفحة، وفي حالة النشر على الصفحة التجارية يجب تغيير الإعدادات بحيث يصبح النشر على الصفحة دائماً من خلال مدير الصفحة.

استخدم الصور والفيديو إلى جانب النصوص للبقاء على تواصل مع جمهورك

لا شك أن للصور والفيديوهات أمر هام في زيادة متابعة المنشورات لذلك يجب أن تحافظ على إمداد منشوراتك بالفيديوهات والصور المعبرة عنها يمكن عرض الفيديو بالصورة المعتادة تسجيلات للتعريف بمنتج ما أو يمكن الإستفادة من خدمة البث المباشر للفيديو وذلك للرد على بعض التساؤلات أو تغطية أحداث معينة في مجال عملك.

حدد الزمن ومرات التحديث المناسبة لبيئتك

من العوامل المهمة التي يجب الأخذ بالاعتبار بها لكى يحدث تطوير صفحات الفيس بوك هو وقت نشر المنشورات على الصفحة فقد تختلف أوقات الذروة من منطقة إلى أخرى ومن مكان إلى آخر وهو الوقت الذي يتواجد فيه أكبر عدد من المتابعين على صفحتك.

، ولتحديد هذه الأوقات يمكن الإطلاع على ركن الإحصائيات أو “الرؤى” بالصفحة التي تظهر أفضل هذه الأوقات ملائمةً للنشر و من ضمن التنبيهات المهمة التي يرسلها فيس بوك لمديري الصفحات تنبيهات بخصوص أوقات الذروة المناسبة للنشر على صفحتك التجارية، ومثل هذه التنبيهات هي في العادة مبنية على نتائج جيدة حققتها منشورات سابقة لك من حيث نسب الانتشار والتفاعل.

تفاعل مع زوار صفحتك بمتابعة التعليقات والرد عليها

التفاعل مع متابعي الصفحة والرد على أسئلتهم وتعليقاتهم من الأمور المهمة التي تزيد الرابط بينهم وبين صفحتك التجارية وتشجعهم على الاستمرار في متابعة الصفحه والاهتمام بما ينشر عليها ومن المفيد أيضا معرفة رأيهم عن الخدمات او المنتجات التي تقدمها الصفحه التجارية لمعرفة نقاط القوة والضعف الموجودة.

شجع الزائر على إتخاذ إجراء محدد

عند دخول الزائر الى الصفحه التجارية لابد أن تشجعه على اتخاذ إجراء محدد عن طريق إضافة بعض الازرار،

تتفاوت هذه الأزرار بين “حجز المواعيد” أو “التواصل معك” أو “التعرف إلى المزيد حول نشاطك التجاري” وغيرها من الخيارات،هذه الأزرار تقدم خدمة مميزة لك وتخلق حالة من التواصل مع الزائر فاحرص على الاستفادة منها.

استخدم أدوات القياس التي يوفرها فيسبوك لمعرفة مستويات أداء صفحتك

يوفر فيس بوك لمديري الصفحات بعض الأدوات المهمة للتعرف على أداء الصفحة منها تقييم الصفحة من خلال عرض عدد الإعجابات ونسبة وصول منشوراتك للجمهور وكذلك عرض التفاعلات المختلفة التي تحصلت عليها منشوراتك.

تشكل مثل هذه المعطيات نقطة البداية التي تستطيع من خلالها تحديد أكثر المنشورات تفاعلاً وأحسنها أداءً.

من الإحصائيات المهمة كذلك والتي يمكن الإستفادة منها هي معرفة وتحديد الفترات الزمنية التي تحقق أكثر تواجد للجمهور على مدار اليوم ومعرفة وقت الذروة والذي يشهد أكبر نشاط لهم بحيث يمكنك العمل على تحديث الصفحة خلال هذه الساعات.وأيضا تحديد المنشورات الأكثر رواجاً وتفاعلاً ونوعها سواء أكانت نصوص أو صور أو فيديو وبالتالي يمكنك العمل على بناء خططك المستقبلية إنطلاقاً من هذه النتائج.

كيف توثق صفحه  الفيس بوك الخاصة بنشاطك التجاري  

وأخيرا وليس أخرا لنتعرف على خطوات توثيق صفحة الفيس بوك الخاصة بنشاطك التجاري

حسب فيس بوك، تتطلب عملية توثيق النشاط التجاري توفر مجموعة من المتطلبات الضرورية ندرجها فيما يلي باختصار:

  • أن تمثل الصفحة نشاط تجاري فعلي وحقيقي
  • أن تمثل نشاط حصري معين وغير متكرر
  • أن تكون مكتملة من حيث التعريف بالنشاط ووجود صورة غلاف رئيسية بالإضافة لوجود منشور واحد على الأقل.
  • أن تمثل نشاط تجاري بارز ومطلوب من خلال عمليات البحث عنه

تتحقق خوارزميات فيس بوك في الغالب من مدى أحقية الصفحة بالتوثيق، ويظهر خيار التوثيق بصورة آلية عند تحقق الشروط المطلوبة لإتمام عملية التوثيق وذلك ضمن خيار “عام” في قسم إعدادات الصفحة.

وفي أحوال أخرى، يمكن استخدام رابط هذا النموذج للبدء في إجراءات توثيق النشاط متى ما توفرت فيه الشروط السابقة، مع العلم أنه يمكن تكرار المحاولة بعد إنقضاء 30 يوم في حال رفض عملية التوثيق من قبل فيس بوك.

يجدر الإشارة إلى أن الجهة الوحيدة التي يتم من خلالها توثيق الحساب بشكل قانوني ومجاني هي فيس بوك دون أي جهة أخرى، لذلك ينصح بعدم الانجرار وراء بعض المواقع أو الجهات التي تدعي منح مثل هذه الشارة بمقابل.

،ولكن ما أهمية توثيق الصفحة ؟

يعد توثيق صفحة نشاطك التجاري على فيس بوك من خلال الحصول على الشارة الزرقاء التي تظهر مقرونة باسم الصفحة من ضمن العوامل التي تساهم في:

١-زيادة مصداقية الصفحة و اعتبارها الممثل الوحيد لنشاطك التجاري على فيس بوك وبالتالي قطع الطريق على محاولات تقليد المنتج أو الخدمة أو تضليل المستخدم وتقديم بيانات أو معلومات خاطئة له.

٢-زيادة فرص ظهور الصفحة المحققة على نتائج البحث على فيس بوك وكذلك محركات البحث مما يعني تحسين صورة نشاطك التجاري وزيادة عدد المتابعين له.

الآن عزيزي القارئ تعرفت عن كل ما يخص تطوير صفحات الفيسبوك وأمام عينيك كل ما تريد معرفته لإنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك،ومن خلال الخدمات التى تقدمها شركة فيوتشر فيجين عن تطوير صفحات الفيسبوك يمكنك إنشاء وتطوير صفحة الفيسبوك التجارية وأيضا عمل اعلانات ممولة على الفيسبوك ولمزيد من الخدمات يمكنك

طلب استشارتك المجانية الان

الأسئلة الشائعة

كيف اجعل صفحتي على الفيس بوك بها آلاف المعجبين

  • توعية الجمهور بعلامتك التجارية.
  • مشاركة صفحتك في قسم الموجز لديك. أخبِر أصدقاءك وأسرتك بصفحتك. وفي منشورك، يمكنك مطالبتهم بتسجيل الإعجاب بالصفحة ومشاركتها مع الأشخاص الذين قد يهتمون أيضًا بنشاطك التجاري.
  • دعوة أصدقائك للإعجاب بصفحتك.
  • مطالبة الأصدقاء بمشاركة صفحتك مع شبكة معارفهم.
  • النشر باسم الصفحة في المجموعات.
  • الحرص على أن تكون أكثر نشاطًا.
  • كتابة تعليقات في المنشورات الأخرى وفي المجموعات باسم صفحة فيسبوك الخاصة بك.
  • مشاركة المزيد من المحتوى.
  • إدارة التواصل من خلال بالبريد الوارد في Messenger. ويمكنك التواصل علنًا من خلال التعليقات في فيسبوك وInstagram.
  • استخدام الحملات الإعلانية المستهدفة: باستخدام صفحة فيسبوك، يمكنك تشغيل الإعلانات التي تظهر على فيسبوك وMessenger وInstagram وفي Meta Audience Network خارج فيسبوك. ويمكنك إنشاء العديد من أنواع الإعلانات المختلفة من صفحتك مباشرةً. بعض استراتيجيات الإعلانات تتضمن ما يلي:
  • يمكنك ترويج المنشورات التي أنشأتها عبر صفحتك.
  • ترويج صفحتك. إذا كان هدفك هو زيادة عدد المعجبين أو الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الإعجاب بصفحتك، فيمكنك تشغيل إعلان مخصص لتحقيق هذا الهدف. تعرَّف على كيفية ترويج صفحتك.
  • ترويج نشاطك التجاري محليًا. إذا كان لديك نشاط تجاري محلي، فيمكنك تشغيل إعلان يستهدف الأشخاص ضمن النطاق الجغرافي لنشاطك التجاري.
  • الاستفادة من رؤى الصفحات لتحسين استهداف إعلانك.

كيف اطور صفحتي علي الفيس بوك؟

وضع خطة محددة للمحتوى على الصفحة

١-وضع جدول المنشورات على الصفحة

٢-اعلانات على فيسبوك

يجب أن تستثمر في الإعلان عن محتوى صفحتك بشرط أن يكون المحتوى الذي ستُدعمه بالإعلان قوي وينتشر سريعا.

كيف تجعل الجميع يرى منشوراتك؟

1-انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.

2-مرِّر لأسفل للوصول إلى المنشور الذي تريد تعديله.

3-نقر على أداة تحديد الجمهور بجوار تاريخ المنشور أو وقته. ستكون الأيقونة مختلفة بناءً على إعدادات الجمهور الحالية.

4-حدِّد من يمكنه مشاهدة المنشور من الخيارات التي تظهر (مثال: العامة، الأصدقاء، أنا فقط.

كيف تجعل الناس تتفاعل مع منشوراتك؟

1-ذهب لقائمة الأصدقاء وانزل بالمؤشر حتى تصل آخرها.

2-رسل رسائل يومية تهنئ من يوافق اليوم تاريخ ميلادهم من الأصدقاء.

ا3-عمل مشاركة لمنشور من منشوراتك في واحدة على الأقل من المجموعات المشترك فيها.

4-عمل ذِكر Mention لأصدقائك في التعليقات تستمزج آراءهم حول المنشور طالما أنه يوجد لهم علاقة بما ورد فيه، أو يمكنك إرسال رابطه في رسالة مباشرة.

5-عمل إشارة Tag للأصدقاء الجدد الذين تود أن تظهر لديهم منشوراتك.

6-جعل استراتيجية النشر واضحة لأصدقائك

وفي النهاية نتمنى أن يكون مقالنا بمثابة مرجع لك في مجال تطوير صفحة الفيس بوك للمزيد من المعلومات حول إدارة صفحات التواصل الاجتماعي تواصل مع فريقنا في فيوتشر فيجن وتلقى كل الدعم ابدأ رحلتك التسويقية مع شريك موثوق.

One Response