معنى ترند في السوشيال ميديا

ما معنى ترند في السوشيال ميديا وما علاقة الترندات بالتسويق؟

نعيش الآن في عصر سمته الأساسية التغيير، حيث أصبحت تتغير فيه الأمور باستمرار وبسبب هذا الرتم السريع للحياة أدى ذلك إلى ظهور مواضيع واتجاهات أصبحت رائجة فجأة وغالبًا ما تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الاتجاهات أو الترندات تؤثر على أفكارنا وسلوكياتنا بشكل كبير، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن ما معنى ترند في السوشيال ميديا، وطرق معرفة الترندات وأثرها على الرأي العام.

ما المقصود بالترند؟

ما المقصود ب ترند؟

كلمة ترند (Trend): يشير هذا المصطلح إلى الاتجاه العام الذي تتبعه المواضيع على مر الزمان، ويمكن تعريفه على أنه انتشار خبر أو حدث بشكل كبير في فترة زمنية محددة، ويشمل الترند موضوعات متنوعة مثل الأحداث العالمية الهامة والأخبار الساخنة وأيضًا قد يكون متعلقًا بالملابس أو السيارات أو التكنولوجيا أو السياسة أو أي مجال من مجالات الحياة الآخرى.


وفي اللغة الإنجليزية تعريف التريند هو:

“A trend is a general direction in which something is developing or changing, In the context of social media, a trend is a topic or hashtag that is suddenly popular and is being discussed by many people,Trends can be about anything from current events to pop culture to personal experiences.”

معنى تريند بالعربي العامي

في اللغة العربية العامية يتم تعريف الترند على أنه الموضوع أو الحدث الذي يحظى باهتمام الناس خلال فترة زمنية معينة، وببساطة يمكن تعريف الترند في اللغة العامية بأنه المرادف لكلمة موضة.

الترند على السوشيال ميديا

معنى ترند في السوشيال ميديا

التريند في السوشيال ميديا من أشهر الكلمات في وقتنا الحالي، ومعنى ترند في السوشيال ميديا يٌقصد به المحتوى الذي يحظى بانتشار سريع بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك – تويتر – انستغرام – يوتيوب) وغيرها، ويمكن أن يكون التريند مقطع فيديو أو صورة أو منشور أو هاشتاج أو غير ذلك من المجالات التي تعكس توجهات الجمهور واهتماماته والتي يمكن للمسوقين والشركات الاستفادة منها من أجل الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، وتساهم منصات السوشيال ميديا في انتشار التريندات بسرعة وذلك عن طريق:

  1. المشاركة والتفاعل حيث تسمح للمستخدمين بمشاركة الترند مع أصدقائهم ومتابعيهم مما يساعد على انتشاره بشكل أوسع.
  2. توصيات منصات التواصل الاحتماعي والتي تقوم بترشيح الترندات للمستخدمين المهتمين بها بناءً على اهتماماتهم وأنشطتهم السابقة.
  3. الإعلانات التي تستخدمها الشركات والعلامات التجارية من أجل نشر تريند معين.
  4. الشخصيات المؤثرة (Influencers) مثل المشاهير والمدونين الذين يساهمون في تشكيل الترندات.

ومن أمثلة الترندات على السوشيال ميديا:

  • ترندات الموضة: مثل الجينز الممزق أو الفساتين الطويلة.
  • ترندات الأفلام والمسلسلات الجديدة.
  • ترندات الأخبار والسياسة مثل الأحداث الجارية أو الحملات الانتخابية.

وقد أصبحت الترندات ظاهرة اجتماعية لا تنتهي فهي تظهر وتختفي باستمرار ليحل محلها ترند آخر، وباتت جزء من حياتنا اليومية وأصبحت تتحكم بشكل كبير في قراراتنا.

تعرف علي : أهمية السوشيال ميديا في التسويق الالكتروني  

معنى كلمة هاشتاج

معنى كلمة هاشتاج

كلمة هاشتاج “Hashtag” وتعني باللغة العربية وسم وهو مصطلح يستخدم في منصات التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن كلمة أو عبارة يسبقها رمز الشبكة (#)، ويستخدم الهاشتاج في ترتيب وتنظيم المحتوى وجمعه في موضوع واحد.

وتستخدم الهاشتاجات على منصات السوشيال ميديا مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام من أجل تسهيل عملية البحث عن المحتوى الذي يتضمنه الهاشتاج فعند استخدامه يصبح المحتوى ذو صلة بالمواضيع التي تحمل نفس الهاشتاج، وعندما ينقر المستخدمون عليه يتم توجيههم لصفحة تعرض جميع المنشورات التي تحمل نفس الهاشتاج، وتساهم الهاشتاجات في:

  1. الترويج لمحتوى معين مثل الترويج للمنتجات أو الخدمات.
  2. بدء محادثة حول موضوع معين على سبيل المثال يمكن استخدام هاشتاج #التسويق_الإلكتروني لبدء محادثة عن التسويق.
  3. نشر الأخبار والأحداث مثل استخدام هاشتاج #كأس_العالم لنشر الأخبار حول كأس العالم.
  4. التعبير عن المشاعر والآراء.

ما معنى كلمة ترند في الفيس بوك؟

بعد ان تعرفنا علي ماهو الترند وما معنى ترند في السوشيال ميديا وماهو الهاشتاج دعنا نخبرك عن ماهو ترند المنصة الاجتماعية العالمية فيس بوك

في الفيس بوك يُقصد بالترند المحتوى أو المواضيع الشائعة والتي تحظى باهتمام الجمهور في فترة زمنية محددة، ويتم تحديدها بناءً على تفاعل الناس ومشاركتهم لتلك المواضيع، وقد تشمل الترندات الأحداث الهامة حول العالم أو الأحداث الثقافية والرياضية وغيرها من المواضيع التي تحظى بشعبية على الفيس بوك في تلك الفترة الزمنية، ومن أشهر الترندات التي استمرت لفترة طويلة على الفيس بوك جائحة كورونا (COVID-19) والحرب الروسية الأوكرانية.

اليك: أفضل طرق تطوير صفحتك علي الفيس بوك

ماذا يعني ترند في التيك توك؟

تعتبر منصة تيك توك من أشهر المنصات حول العالم حيث يبلغ عدد مستخدميها أكثر من مليار شخص نشط شهريًا وتحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، وفي تطبيق TikTok يشير مصطلح تريند إلى المواضيع والتحديات الشائعة التي يتم تداولها بشكل واسع على المنصة ويتم عرض هذه التريندات على صفحة الاستكشاف (Discover) أو على شريط البحث في التطبيق، ويتم تحديدها بناءً على عدد مرات المشاهدة وإعجابات المشاهدين ومشاركتهم وتعليقاتهم على المحتوى الترند، وتعكس ترندات التيك توك المواضيع التي يهتم بها المستخدمون وتشمل الفيديوهات المضحكة والنصائح والمقاطع التعليمية.

كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي  فى 2023

ما هو الترند على اليوتيوب؟

ما هو الترند على اليوتيوب؟

تحتل منصة اليوتيوب المركز الثاني في محركات البحث، ويشير مصطلح تريند على اليوتيوب إلى الفيديوهات الرائجة في الفترة الحالية، ويتم عرض التريندات على الصفحة الرئيسية للمستخدم أو على صفحة “Trends” المخصصة في اليوتيوب، والتي تشمل مقاطع فيديو مشهورة وإعلانات هامة وموسيقى مشهورة، وعند النقر على تريند معين يتم عرض كافة الفيديوهات ذات الصلة بهذا التريند حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة هذه المقاطع والتفاعل معها من خلال الإعجابات وكتابة التعليقات ومشاركتها.

وتساهم التريندات على اليوتيوب في معرفة المحتوى المشوق والرائج، وبالتالي توجيه انتباه المستخدمين له للتفاعل معه مما ينعكس بالنفع على أصحاب هذه الفيديوهات من خلال زيادة عدد المشاهدات الأمر الذي يترتب عليه زيادة أرباحهم من اليوتيوب، ومن أجل إنشاء محتوى ترند على اليوتيوب يمكنك عزيزي القارئ اتباع النصائح التالية:

  1. اختار موضوع شائعًا وذات صلة باهتمامات جمهورك.
  2. اصنع محتوى عالي الجودة وجذاب.
  3. استخدم الهاشتاجات المناسبة لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر قابلية للاكتشاف.
  4. شارك هذه المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل نشرها على نطاق أوسع.
  5. قم بعمل تعاونات مع مبدعين آخرين من أجل زيادة الانتشار.

طريقة معرفة الترند العالمي

بقائك على اطلاع دائم بأحدث المواضيع الرائجة حول العالم يمنحك الأدوات والمعرفة التي تحتاجها للابتكار والتواصل والتسويق وفهم العالم من حولك الأمر الذي يعود بالنفع على نشاطك التجاري، ومن أجل معرفة الترند العالمي يجب عليك استخدام هذه الأدوات:

  1. زيارة موقع Google Trends: حيث يوفر لك الموقع إحصائيات حول مدى شعبية الموضوعات أو الكلمات الرئيسية حول العالم، ويساعدك في معرفة الترندات الحالية وأيضًا كيف تطورت الترندات مع مرور الوقت.
  2. استخدم شريط البحث في فيس بوك: حيث يمكنك معرفة أكثر الهاشتاجات تداولًا عليها من خلال كتابة رمز الشبكة (#) وسوف يقوم الفيس بوك بترشيح الهاشتاجات الشائعة لك.
  3. ابحث عن الموضوعات أو الكلمات الرئيسية التي يتم التغريد عنها كثيرًا في تويتر من خلال استخدام أداوت مثل Twitter Analytics أو TweetReach.
  4. متابعة وسائل التواصل الاجتماعي: تعتبر منصات السوشيال ميديا المكان المثالي لانتشار الترندات فيمكنك متابعة الصفحات الشهيرة على هذه المنصات.
  5. قراءة الأخبار: فغالبًا ما يتم تغطية الترندات العالمية والأحداث التي تؤدي إلى ظهور الترندات في الأخبار، ويمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Google News أو Flipboard للعثور على المواضيع التي يتم تغطيتها كثيرًا في الأخبار.
  6. الاعتماد على أدوات معرفة الترندات مثل أداة Hootsuite التي تشمل مجموعة متنوعة من أدوات البحث لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأيضًا موقع Feedly الذي يمكنك من خلاله التعرف على الموضوعات المتداولة على السوشيال ميديا عن طريق إضافة المواقع المفضلة إلى قوائم مخصصة ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديث محتوى هذه المواقع. اليك : معاييراختيارأفضل شركات سوشيال ميديا في السعودية

كيفية معرفة الترند العالمي في تويتر

التريند على تويتر سابقًا (X) حاليًا هو عبارة عن تصدر هاشتاج موضوع معين عن غيره، ويتصدر يوميًا على تويتر أكثر عشر هاشتاجات تداولًا وتفاعلًا بين المستخدمين، وهذه الهاشتاجات تمثل غالبًا القضايا التي تهم الجمهور وتشجعهم على التفاعل والمشاركة، ولمعرفة التريند العالمي على موقع تويتر يمكنك إتباع هذه الخطوات:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على تويتر باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور.
  2. في الصفحة الرئيسية وباستخدام خاصية البحث قم بالضغط على خيار تغيير الموقع إلي حول العالم (Worldwide).
  3. ابحث عن صندوق الترندز “Trends” في القسم العلوي من الصفحة إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر أو في القسم السفلي من الصفحة في حالة استخدام الهاتف الذكي.
  4. قم بالضغط على قسم “Trends” ليظهر لك أكثر عشرة وسوم (هاشتاجات) متداولة حول العالم في النتائج الأولى.
  5. قم بالنقر على أي موضوع ترند لتقوم باكتشاف المزيد من التغريدات المتعلقة بهذا الموضوع.

ويمكنك أيضًا معرفة الترند العالمي في تويتر من خلال زيارة موقع Twitter Analytics عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Twitter Analytics.
  2. أدخل اسم المستخدم الخاص بك.
  3. اضغط على علامة “Trends” ستظهر لك قائمة بجميع الترندات الحالية في العالم.
  4. يمكنك اختيار بلد أو منطقة معينة لرؤية الترندات الأكثر شعبية فيها.

تعرف علي : معايير اختيار أفضل شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا في الرياض  2024

كيف أعرف الترند في بلدي؟

معرفتك بالترندات في بلدك سوف يساعدك على مواكبة التغيرات المستمرة والسريعة وفهم ما يهتم به الناس ومعرفة القضايا التي تشغلهم الأمر الذي سوف يساعدك على اتخاذ قرارات صائبة في تلبية متطلبات واحتياجات الجمهور على الوجه الأمثل، ولمتابعة التريند في بلدك يمكنك الاعتماد على هذه الطرق:

  1. استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter، Instagram، Facebook وتابع الأخبار الحديثة والمواضيع المتداولة في بلدك، ويمكنك التحقق من الوسوم (Hashtags) المنتشرة بكثرة في بلدك.
  2. قم بالبحث في محركات البحث الشهيرة مثل Google أو Bing وقم بالكتابة في مربع البحث “الترند الحالي في اسم بلدك” وستقوم محركات البحث بإعطائك نتائج تتضمن المقالات والمواضيع الشائعة والمحدثة في بلدك.
  3. تطبيقات التواصل الاجتماعي المحلية التي تقوم بالتحديث دائمًا بأحدث المواضيع الساخنة والنقاشات الجارية في بلدك.
  4. تابع المواقع الإخبارية المحلية مثل القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية التي تعرض أحدث الأخبار والتقارير عن المواضيع الشائعة في بلدك.
  5. متابعة الشخصيات المشهورة والمؤثرة (Influencers) في بلدك لأنهم غالبًا ما يكون لديهم أراء بخصوص المواضيع الرائجة في بلدك.
  6. تفاعل مع الأشخاص المحيطين بك ويمكنك المشاركة في المحادثات والنقاشات التي تدور في مجتمعك المحلي.

ما هو الترند اليوم وطريقة معرفته؟

يهتم العديد من الناس بمتابعة الترندات بشكل مستمر وبفضل التطور التكنولوجي أصبح من السهل علينا معرفة أحدث الترندات، لذا من أجل معرفة ترند اليوم يجب عليك:


1- استخدام شريط البحث

من خلال الضغط على شريط البحث في منصات السوشيال ميديا وكتابة رمز (#) وسوف يظهر لك على الفور اقتراحات للهاشتاجات الشائعة على الفيس بوك، وأيضًا في تويتر يمكن الضغط على قسم (Trends) وسوف يظهر لك أعلى 10 هاشتاجات متداولة، وفي حالة البحث عن ترند معين قم بكتابة رمز (#) ثم حرف واحد أو كلمة واحدة حول الموضوع الذي ترغب في البحث عنه وسوف تجد جملة رائح الآن بجانب الموضوع الأكثر انتشارًا في الوقت الحالي.

2- استخدام أدوات تحليل الترند

أدوات مثل Google Trends وTrendHunter وBuzzSumo تساعدك على معرفة أكثر المواضيع بحثًا وتحليل ومراقبة الاتجاهات الحالية والمواضيع الشائعة على الإنترنت.

3- متابعة تطبيقات التواصل الاجتماعي

تطبيقات مثل TikTok وSnapchat وInstagram و YouTube مشهورة بالمحتوى الشائع والرائج لدى المشاهدين في الوقت الحالي.

4- الاطلاع على المدونات والمنصات الإخبارية


حيث تكون هذه المنصات على معرفة جيدة بتحديثات المواضيع والأحداث الساخنة، وقراءة المقالات أو مشاهدة الفيديوهات على منصات مثل CNN وBBC وBuzzFeed تعطيك لمحة عن الترند الحالي، وهناك العديد من المواضيع التي قد تشكل الترندات في الوقت الحالي منها على سبيل المثال:

  • الأحداث الجارية: الانتخابات والكوارث الطبيعية والأخبار العاجلة والموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • القضايا الاجتماعية: مثل قضايا المرأة وتغيرات المناخ والصحة النفسية التي أصبحت تحظى بالكثير من الاهتمام من قبل الناس.
  • المنتجات والخدمات الجديدة: عند إطلاق خدمة أو منتج جديد تصبح حديث الناس مثال على ذلك عندما تطلق Apple إصدار الجديد من الـ iPhone.
  • الموضة والجمال: حيث تتغير بشكل مستمر وسريع ويهتم الناس بمتابعة الجديد فيها دائمًا.
  • الثقافة الشعبية: مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هو تأثير الترندات على الرأي العام؟

عزيزي القارئ الكريم مازلنا نتحدث في مقالنا الشامل حول ماهي الترندات، وما معنى ترند في السوشيال ميديا، وأهمية الترند في التسويق، والآن سوف نساعدك للتعرف على تأثير الترند على الرأي العام.

في وقتنا الحالي أصبح للترندات تأثير كبير على الرأي العام وقد ساعدت في تشكيل آراء الناس حول القضايا المختلفة وأصبح لها دور في التأثير على سلوكياتهم وقراراتهم وساعد على ذلك انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نبذة عن تأثير الترندات على الرأي العام:

  1. المساهمة في زيادة الوعي بالقضايا الهامة والضغط على صناع قرار لاتخاذ إجراءات بشأن هذه القضايا.
  2. تساعد الناس في التعرف على القضايا الجديدة والتعرف على وجهات نظر مختلفة.
  3. عندما يتم تداول ترند بشكل موسع فإنه يؤثر في آراء الناس وقناعاتهم وقد يفتح بابًا للتفكير والنقاش الجماعي.
  4. التأثير على وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية التي قد تقوم بتغطية هذا الترند تلبية لاهتمام الجمهور به.
  5. تغيير الاتجاهات الثقافية لأن بعض الترندات قد تقوم بتغيير مفاهيم ثقافية لدى الشعوب مثل تغيير مفاهيم الموضة والجمال أو المعتقدات الثقافية.

ولكن يجب الانتباه إلى أن الترندات ليست دائمًا تؤثر تأثير إيجابي ولكنها قد تؤدي إلى انتشار المعلومات المضللة والأخبار المزيفة، ويمكن أيضًا أن تؤدي إلى زيادة التعصب والكراهية وقد لا تعبر عن الرأي العام بشكل كامل وإنما تعكس وجهات نظر مجموعات معينة من الناس تريد توجيه الرأي العام بطرق معينة لذا ينبغي على الأفراد تقييم المعلومات والأخبار التي يتعرضون لها والاعتماد على مصادر موثوقة قبل اتخاذ أي قرار.

ما هي علاقة الترندات بالتسويق؟

ما هي علاقة الترندات بالتسويق؟

تمثل الترندات الميول والاتجاهات التي تحظى بشعبية في المجتمع وترتبط الترندات بالتسويق ارتباطًا وثيقًا حيث تعتبر أداة يمكن استخدامها من أجل تحقيق الأهداف التسويقية وتطوير استراتيجيات فعالة عن طريق:

  1. توجيه استراتيجيات التسويق: تساعد المسوقين على فهم اهتمامات العملاء ومتطلباتهم في الفترة الحالية، مما يُمكنهم من استخدام استراتيجيات التسويق المناسبة لتلبية هذه المتطلبات.
  2. مواكبة التطورات: تتغير التراندات استمرار وفي سوق العمل التنافسي يحاول المسوقون دائمًا مواكبة التغيرات المستمرة من أجل البقاء داخل المنافسة ومراقبة الترندات تساعدهم على الحفاظ على مكانتهم في السوق.
  3. ابتكار فرص جديدة في السوق: بعض الترندات تقدم للمسوقين فرص لابتكار أفكار واستراتيجات جديدة مثل خلق قنوات جديدة للتسويق، وبالتالي تساعدهم على التميز عن المنافسين وجذب المزيد من العملاء لهم مثال على ذلك التزايد المستمر في استخدام المنتجات صديقة البيئة قد تلهم الشركات على تطوير منتجات وخدمات تلبي هذا الاهتمام المتزايد.
  4. تغيير طرق التواصل مع العملاء: يمكن أن يؤدي ظهور الترندات إلى ظهور وسائل جديدة للتواصل مع الجمهور لذا يجب على الشركات استخدام هذه الوسائل للوصول لعملائها.
  5. تغيير سلوك المستخدم: الترندات تؤدي إلى تغيير في سلوك المستهلكين من خلال زيادة اهتمامهم بمنتجات أو خدمات معينة لذلك يجب على الشركات أن تراعي هذه التغييرات من أجل تلبية احتياجات الجمهور بشكل أفضل، ومثال على ذلك جائحة كورونا (COVID-19) التي أدت إلى زيادة الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية مما دفع العديد من الشركات إلى الاستثمار في التجارة الإلكترونية.
  6. إنشاء محتوى ملائم: معرفة الترندات تساهم في تحديد أنواع المحتوى التسويقي الذي يمكن أن يكون له أثر أكبر على العملاء وذو صلة بالمواضيع الشائعة.
  7. تحديد الجمهور المناسب: الترندات تساعد في تحديد الجمهور المستهدف ومن ثم توجيه الجهود التسويقية نحو الجمهور الصحيح مما يساعد على تحقيق نتائج أفضل.
  8. زيادة التفاعل مع الجمهور: متابعة الترندات على منصات التواصل الاجتماعي تساعد الشركات على التواصل مع الجمهور بشكل فعال من خلال خلق محتوى يزيد من تفاعل المستخدمين مع العلامة التجارية ويعزز ثقتهم فيها.

وفيما يلي بعض النصائح التي يجب على الشركات مراعاتها عند استخدام الترندات:

  • يجب استخدام الترندات التي تناسب نشاطك التجاري فليست كل الترندات ملائمة للاستخدام.
  • قم بالبحث عن طرق جذابة ومبتكرة لاستخدام الترند في المحتوى التسويقي الخاص بك.
  • اظهر لجمهورك أنك على اطلاع على أحدث الترندات.
  • كن صادقًا عند استخدام الترندات من أجل كسب ثقة جمهورك.

استخدام الشركات الترندات في استراتيجياتهم التسويقية بما يتلائم مع صورة وهوية الشركة مع فهم وتحليل الترندات قبل استخدامها وعدم استخدام الترندات الزائفة والتي قد تؤدي إلى فقدان الجمهور ثقتهم في العلامة التجارية سوف يزيد من فرص نجاح نشاطك التجاري. اليك: خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا أهم 7 خدمات

وختامًا، تحدثنا في هذا المقال عن الترند وتعرفنا معًا على معنى ترند في السوشيال ميديا وكيفية معرفة الترند العالمي وعلاقته بالتسويق، ومن الهام لك أن تعرف أن عالم الترندات متغير دائمًا لذا يجب عليك أن تكون على اطلاع دائم ومستمر على أحدث الترندات الهامة بالنسبة لك من أجل سهولة التواصل مع جمهورك وتحقيق أهدافك، وتذكر أن الترندات مثل الأدوات يمكن استخدامها بشكل إيجابي وسلبي لذا يجب استخدامها بشكل جيد حتى تتمكن من التميز عن الآخرين.

الأسئلة الشائعة

ما معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا؟

ومعنى ترند في السوشيال ميديا يٌقصد به المحتوى الذي يحظى بانتشار سريع بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك – تويتر – انستغرام – يوتيوب) وغيرها، ويمكن أن يكون التريند مقطع فيديو أو صورة أو منشور أو هاشتاج أو غير ذلك من المجالات التي تعكس توجهات الجمهور واهتماماته.

كيف يحاسب اليوتيوب على المشاهدات؟

يحاسب الـ YouTube على المشاهدات بناءً على عدد مرات مشاهدة الفيديو كاملًا أو لأكثر من 30 ثانية، ويقوم بذلك باستخدام خوارزمية تأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل:
1. مدة المشاهدة: حيث تحسب خوارزمية YouTube عدد الثواني التي يشاهد فيها المشاهد الفيديو.
2. التفاعل: مثل عدد مرات النقر على الفيديو وعدد مرات مشاركة الفيديو.
3. الجودة: تأخذ خوارزمية YouTube في الاعتبار جودة الفيديو، مثل معدل الإطارات (FBS) ودقة الفيديو.
ويمكن لصناع المحتوى مشاهدة إحصائيات المشاهدات الخاصة بهم من خلال YouTube Studio ومعرفة عدد المشاهدات التي حصلوا عليها لكل مقطع فيديو، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل مدة المشاهدة والتفاعل.

كيف تزيد عدد المشاهدات على تيك توك؟

1. اصنع محتوى عالي الجودة وذات صلة بجمهورك المستهدف.
2. استخدم الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
3. إنشئ مقاطع صغيرة وسهلة المتابعة بشكل مستمر.
4. شارك مقاطع الفيديو الخاصة بك عل وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول لجمهور أوسع.
5. تفاعل مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات.

كم يدفع تيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

 يدفع TikTok ما بين 0.02 دولار إلى 0.04 دولار لكل 1000 مشاهدة من خلال صندوق منشئي المحتوى على TikTok.