خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا

خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا أهم 7 خدمات

أصبحت خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا أساسية في عالم الأعمال، وتعد خدمات التسويق الإكتروني والسوشيال ميديا من أهم الخدمات التي تساعد في بناء مشروع أو شركة أو منتج جديد، توفر هذه الخدمات فرصاً متنوعة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل.

تعتبر خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا أدوات حيوية لأي عمل تجاري في العصر الرقمي الحالي. إذ توفر هذه الخدمات الفرصة للشركات والأفراد علاوة على الوصول إلى جمهور أوسع، بناء علاقات قوية مع العملاء المحتملين.

ماذا يقصد بالتسويق الإلكتروني؟

يعد التسويق الإلكتروني أحد الأساليب الرئيسية للتسويق في العصر الحديث، حيث يوفر وسيلة فعالة وسهلة من حيث التكلفة للتواصل مع العملاء في أي مكان وفي أي وقت.

التسويق الإلكتروني E-marketing يعني استخدام كل ما هو إلكتروني وبشكل خاص شبكة الإنترنت في العملية التسويقية لتحقيق النتائج المطلوبة.

ويُقصد بالتسويق الإلكتروني أيضًا إنشاء محتوى إلكتروني ونشرة من خلال منصات إلكترونية بمجموعة متنوعة من الوسائط والتقنيات، مثل مواقع الويب، ووسائل التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، الإعلانات المدفوعة، محركات البحث، التسويق بالمحتوى، والتسويق عبر الفيديو، وغيرها.

والترويج لهذا المحتوى من خلال إستراتيجيات محددة عبر هذه المنصات الإلكترونية.

ويُعرف التسويق الإلكتروني على أنه هو استخدام الإنترنت والوسائط الرقمية الأخرى مثل البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية والإعلان عبر الإنترنت والبحث عن الكلمات المفتاحية والمحتوى الرقمي والعديد من الأدوات الأخرى للترويج للمنتجات والخدمات وتحسين العلاقة مع العملاء وزيادة الإيرادات.

وتتضمن خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، وتحليل البيانات واستخدامها لتحديد استراتيجيات التسويق وتحديد الجمهور المستهدف وقياس نجاح الحملات التسويقية وتحسينها.

كما يتيح التسويق الإلكتروني للشركات والمنظمات الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق نتائج أفضل بكلفة أقل مقارنة بالتسويق التقليدي.

وكذلك يسهل التواصل مع العملاء في أي مكان وفي أي وقت، بالإضافة إلى أنه يتيح الوصول إلى جمهور واسع من المستهلكين وتحقيق نتائج قابلة للقياس والتحليل من خلال استخدام البيانات والتحليلات من خلال إختيار أفضل شركة تسويق إلكتروني تقدم أفضل خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا.

ما هو التسويق عبر السوشيال ميديا

التسويق عبر السوشيال ميديا أو Social Media Marketing أوالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كل هذه مرادفات لأحد أشكال التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي: مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن وغيرها، للترويج والتسويق للمنتجات والخدمات لإتاحة الفرصة يتيح للشركات والعلامات التجارية التفاعل مع الجمهور المستهدف وبناء علاقات مع العملاء من خلال نشر محتوى إبداعي ومشاركته على المنصات واستخدام الإعلانات المدفوعة للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين العلاقة مع العملاء بتحليل البيانات لهذه المنصات وقياس الحملة التسويقية .

وللتسويق عبر السوشيال ميديا العديد من الفوائد، منها:

زيادة الوعي والتواجد الاجتماعي:

يمكن للشركات بناء وعي قوي حول العلامة التجارية والخدمة والمنتجات عن طريق التواجد في في منصات التواصل الإجتماعي ، ونشر المحتوى المتعلق بالعلامة التجارية.

استهداف الجمهور المستهدف:

يمكن للشركات استخدام ميزات استهداف المشاركات والإعلانات عبر السوشيال ميديا للوصول إلى جمهور محدد بناءً على العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات والديموغرافيا الأخرى.

التفاعل والمشاركة:

يمكن للعلامات التجارية التفاعل مباشرة مع جمهورها من خلال التعليقات والردود على المشاركات والأسئلة، كما يمكن أن يؤدي التواصل المباشر مع العملاء إلى بناء علاقات قوية وزيادة الولاء.

قياس الأداء:

يوفر التسويق عبر السوشيال ميديا أدوات لقياس الأداء ومراقبة تفاعل الجمهور، بالإضافة إلى أنه يمكن للشركات تحليل المعلومات والبيانات لفهم تأثير استراتيجيات التسويق واتخاذ إجراءات لتحسين الخطة التسويقية من خلال خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا .

التكلفة المنخفضة:

بالمقارنة مع وسائل التسويق التقليدية المعتادة، تعتبر خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا عادةً أكثر فعالية من حيث التكلفة، حيث يمكن للشركات الوصول إلى جمهور واسع بميزانية أقل.

ومع ذلك، يتطلب التسويق عبر السوشيال ميديا استراتيجية مدروسة ومحتوى جذاب ومتفاعل لكسب انتباه الجمهور.

ما هو التسويق عبر السوشيال ميديا

ما هي خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا في السعودية

والسؤال الآن ما هي خدمات شركات التسويق الإلكتروني في السعودية؟

في الآونة الأخير ظهرت العديد من خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا المتاحة في السوق السعودي حيث تكمن خدمات التسويق والسوشيال ميديا في السعودية في الخطة التسويقية الفعالة التي يضعها مسئولي التسويق، وذلك لمواكبة النمو الكبير والتغييرات المستمرة في استخدام التكنولوجيا للعملاء.

وتتضمن خدمات التسويق والسوشيال ميديا مايلي:

1- استراتيجية التسويق الرقمي

وهي العملية الهامة في خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا ، يتم فيها تحديد الأهداف والخطط والتكتيكات والموارد والجدول الزمني والمعايير القياسية لتنفيذ الحملات التسويقية عبر القنوات الرقمية.

2- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media Management):

يتضمن إنشاء وإدارة حسابات الشركات أو المؤسسات على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، لينكد إن، سناب شات وغيرها، يتم العمل على تطوير استراتيجيات التسويق الرقمي ونشر المحتوى المناسب لجذب الجمهور المستهدف وزيادة التفاعل والمتابعة.

3- التسويق عبر الاعلانات الممولة (Social Media Advertising):

يتم تنفيذ حملات إعلانية مدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين، ويشمل ذلك تحديد الجمهور المستهدف وإنشاء إعلانات مستهدفة للمنصة المتواجد عليها الجمهور المستهدف وتحليل النتائج.

4- تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization – SEO):

يتعلق بتحسين موقع الويب الخاص بالشركة أو المؤسسة ليظهر في نتائج البحث العضوية بشكل أفضل على محركات البحث مثل جوجل. يتضمن ذلك تحسين الكلمات الرئيسية، وبناء روابط ذات جودة عالية، وتحسين هيكل الموقع وتجربة المستخدم.

5- الإعلان عبر البريد الإلكتروني (Email Marketing):

يشمل إرسال رسائل تسويقية وعروض خاصة عن طريق البريد الإلكتروني للعملاء الحاليين والمحتملين، ويستخدم الإعلان عبر البريد الإلكتروني لبناء علاقة تفاعلية مع العملاء وزيادة مبيعات المنتجات أو الخدمات.

6- التسويق بالمحتوى (Content Marketing):

يتعلق بإنشاء ونشر محتوى ذو قيمة مضافة لجذب الجمهور المستهدف، ويشمل ذلك كتابة المدونات، وإنتاج الفيديوهات، والرسوم البيانية، والملفات الصوتية، الفيديوهات والريلز وغيرها.

7- التسويق عبر جوجل (Googl Re-tail):

وهي أداة تسويقية من جوجل مختصة للبيع من خلال المتاجر الإلكترونية.

وستجد هذه الخدمات في أفضل شركة خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا في السعودية

حيث يتزايد عدد المستخدمين للإنترنت بشكل كبير وتعتبر التجارة الإلكترونية من أهم وأسرع الأسواق في السوق السعودي.

وإليك الشركة التي تحقق لك تصدر موقعك الإلكتروني ومنصات السوشيال ميديا بمحركات البحث في النتائج الأولى للصفحة الأولى.

هي شركة (فيوتشر فيجن) فلا تترد في طلب المساعدة والتواصل من هنا

أهمية خدمات التسويق الإلكتروني لمشروعك

تعد خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا ضرورية لأي مشروع أو شركة أو منتج أو خدمة في العصر الحالي، وذلك لعدة أسباب:

وصول أوسع للجمهور:

تسمح خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا لمشروعك بالوصول إلى جمهور أوسع وأكبر من خلال شبكة الإنترنت، كما تزيد إمكانية الوصول إلى عملاء محتملين في جميع أنحاء العالم وليس محدودًا فقط بالموقع الجغرافي.

تواجد مستمر:

بفضل خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، يمكن لمشروعك أن يكون متاحًا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما يتيح لعملائك الوصول إلى معلوماتك ومنتجاتك وخدماتك في أي وقت يرونه مناسبًا لهم ، مما يزيد فرص البيع والتفاعل مع زوار منصاتك الرقمية.

توفير التكاليف:

عند مقارنة خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا بالتسويق التقليدي، ستجد أنه يمكن تحقيق توفير كبير في التكاليف.

فعلى سبيل المثال، لا يلزمك استئجار مساحة تجارية بثمن مرتفع، أو تكوين فريق عمل كبير لإدارة الشركة، كما أنه يمكنك الاستفادة من العديد من الأدوات والمنصات الرقمية المجانية أو ذات التكلفة المنخفضة.

استهداف محدد:

تسمح خدمات التسويق الإلكتروني بتحديد واستهداف الجمهور المناسب بشكل أكثر دقة وفعالية.

فيمكنك تحليل سلوك المستخدمين واهتماماتهم وميولهم واستهدافهم بناءً على هذه المعلومات، كما أن هذا يساعد في زيادة فرص الوصول إلى العملاء المحتملين الذين يكونون مهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

تتبع النتائج وتحليلها:

توفر خدمات السوشيال ميديا، وخدمات التسويق الالكتروني, عدد من الأدوات متقدمة لتتبع وقياس النتائج بشكل دقيق.

فيمكن تحديد مدى فعالية الحملات التسويقية ووتحسين استراتيجياتها وفقًا لهذه البيانات.

كما يمكن أيضًا تحليل سلوك العملاء وتفاعلهم مع موقعك أو صفحات التواصل الاجتماعي واستخدام هذه المعلومات لتحسين تجربة العملاء وزيادة معدلات البيع.

زيادة المبيعات:

تساعد خدمات التسويق الإلكتروني وخدمات السوشيال ميديا على زيادة المبيعات من خلال جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين.

لا تحتاج لتعقيدات:

لا تحتاج لأوراق وتراخيص كما شركات التسويق التقليدية بل يمكنك التعامل مع سياسة الأدوات والمواقع المستخدمة في العمل على الإنترنت.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

وذلك من خلال المحتوى المميز على المواقع والمنصات الإلكترونية من بوستات ومدونات وبريد إلكتروني وفيديوهات وريلز وبودكاست.

معايير اختيار أفضل شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا في الرياض  2024

أهمية خدمات التسويق الإلكتروني لمشروعك

كيفية عمل استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أكثر تنافسية وتعقيداً مما كانت عليه من قبل، ولهذا فإنه من الضروري التعرف على كيف التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت الشركة حديثة العهد في التواجد الرقمي أم شركة أنها لها باع طويل على منصات التواصل الإجتماعي.

ومن هنا لابد لنا أن نجيب على هذا السؤال كيف التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟ والبحث عن أفضل شركة تسويق إلكتروني تساعدك في عمل هذه الاستراتيجية كما في فيوتشر فيجن.

 وإليك الدليل الكامل الذي يساعدك في بناء استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.

أولًا: حدد أهدافك:

قم بتحديد أهدافك التسويقية الخاصة بالتواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك زيادة الوعي بالعلامة التجارية، زيادة المبيعات، توسيع قاعدة العملاء، أو غيرها.

ثانيًا: استهدف جمهورك:

حدد الجمهور المستهدف الذي ترغب في الوصول إليه باستخدام خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، ثم قم بتحليل البيانات المتاحة لديك لفهم طبيعة العملاء المحتملين واهتماماتهم مشكلاتهم وأهدافهم.

ثالثًا: اختار المنصة المناسبة:

حدد المنصات التي  تستخدمها للتسويق الإلكتروني، مثل Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn وغيرها.

انتقِ المنصات التي يكثر استخدامها من قِبل جمهورك المستهدف.

رابعًا: انشيء محتوى مميز بخطة استراتيجية:

قم بإنشاء محتوى يلفت انتباه الجمهور ويكون ذو قيمة لهم، واستخدم الصور والفيديوهات والنصوص التي تخاطب اهتمامات واحتياجات ومعالجة مشكلات الجمهور المستهدف.

خامسًا: جدولة المحتوى:

قم بإنشاء جدولة نشر المحتوى على المنصات المختلفة، قد تحتاج إلى استخدام أدوات لإدارة المحتوى والجدولة مثل Hootsuite أو Buffer لتسهيل عملية النشر والتتبع.

سابعًا: التفاعل والمشاركة:

قم بالتفاعل مع المتابعين والمعجبين والمشتركين عبر التعليقات والرسائل الخاصة والمشاركة في المناقشات ذات الأهمية للعميل.

كن مميزًا في تجاوبك وتقديم الدعم وتوفير المعلومات المفيدة.

ثامنًا: الإعلانات المدفوعة:

اعتمد استراتيجية الإعلانات المدفوعة لزيادة وصول المحتوى الخاص بك وتعزيز تفاعل الجمهورمعك، يمكنك استهداف الإعلانات بناءً على الاهتمامات والديموغرافيا والسلوكيات المشتركة للجمهور المستهدف.

تاسعًا: قس وقيّم الأداء:

قم بتتبع وقياس أداء حملاتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أدوات التحليل المتاحة مثل Google Analytics و Facebook Insights.

قم بتقييم النتائج واستخدامها لتحسين استراتيجيته المستقبلية وخططها التسويقية الحالية والقادمة.

تعرف علي كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي  فى 2023

كيفية عمل استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

ما هو أثر مواقع التواصل الاجتماعي على التسويق

يتبادر للذهن دائما سؤال موجود لدى الكثير ازاي اسوق منتج ع السوشيال ميديا؟

ولقد أجبنا في الفقرة السابقة عن كيفية عمل استراتيجية التسويق الالكتروني عبر مواقع السوشيال ميديا.

والأهم هنا أن نعرف هل لمواقع التواصل الاجتماعي أثر على التسويق.

لمواقع التواصل الاجتماعي لها أثر كبير على التسويق في العصر الحديث، فقد أحدثت ثورة في طريقة تفاعل الشركات والعلامات التجارية مع جمهورها والترويج لمنتجاتها وخدماتها.

فلها أثر كبير في تحقيق خطة التسويق المناسبة لقيمة علامتك التجارية من خلال خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا

إليك بعض الأثار الرئيسية لمواقع التواصل الاجتماعي على التسويق:

مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على عدد زوار الموقع:

عند مقارنة أعداد زوار موقعك الإلكتروني باستخدام خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا بأعداد الزوار بعد التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي ستجد أن الأعداد في زيادة مستمرة واستهدفت فئات مختلفة من جمهورك عبر هذه المنصات.

كوسيلة للتواصل مع الجمهور

تتيح خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا للشركات التفاعل المباشر مع جمهورها، حيث يمكنهم الاستماع إلى آراءهم واحتياجاتهم والرد عليها بشكل فوري، مما يساعد في بناء علاقات قوية وثقة بين العلامة التجارية والعملاء.

في الترويج للمنتجات والخدمات:

يمكن للشركات الترويج لمنتجاتها وخدماتها بطريقة فعالة وبأقل تكلفة من خلال الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنهم نشر المحتوى التسويقي، والفيديوهات، والصور، والمدونات ووصف المنتجات والريلز واستخدام حملات إعلانية مدفوعة للوصول إلى جمهور واسع.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

من خلال النشر المنتظم للمحتوى المكتوب والمقروء والمسموع والصور والفيديوهات ،وتواجد مستمر على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للشركات بناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة رؤية الجمهور لها.

الاستهداف الدقيق:

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي للشركات استهداف جمهور محدد بناءً على الاهتمامات والمشكلات والتفضيلات والمعلومات الشخصية المتاحة على حسابات المستخدمين، وهذا يعزز فعالية استراتيجيات التسويق عن طرق خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا.

زيادة حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني:

يمكن استخدام خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا لتوجيه حركة المرور إلى موقع الشركة عبر الروابط المباشرة، مما يزيد من فرص التحويل والمبيعات.

التفاعل والمشاركة والولاء:

يمكن للشركات التفاعل مع الجمهور بشكل مباشر من خلال التعليقات والردود والمشاركات، وهذا يساهم في بناء مجتمع حول العلامة التجارية وتعزيز الولاء لها باستخدام خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا.

مراقبة المنافسة:

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي للشركات مراقبة نشاطات المنافسين وفهم استراتيجياتهم ونقاط القوة والضعف لديهم وعمل تعديلات في الخطة التسويقية مما يزيد نسبة الشراء وبيع المنتجات.

هل تعلم أهمية السوشيال ميديا في التسويق الالكتروني ؟ 

ما هو أثر مواقع التواصل الاجتماعي على التسويق

فوائد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

نحتاج أن نعرف ما هي فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي؟

وصول واسع للمنتج على نطاق كبير

من أهم فوائد خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، انتشار المنتجات والخدمات المعلن عنها على نطاق واسع جدًا، فتسمح الشبكات الاجتماعية للشركات بالوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من المستخدمين حول العالم،

الوصول لعدد كبير من المستخدمين.

ويعتبر عدد المستخدمين على منصات مثل Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn مليارات المستخدمين، مما يوفر إمكانية للتواصل مع عدد هائل من العملاء المحتملين.

زيادة الوعي بقيمة وهدف الشركة والمنتج

من خلال ظهور العلامة التجارية في كل مكان عن طريق خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا في كل منصات التواصل الإجتماعي.


مناسبة الشبكات الإجتماعية لأي نشاط تجاري

يمكن أن يستخدم أي منتج تجاري المنصات الإجتماعية بشكل مباشر في التسويق الإلكتروني بدون وجود موقع في بداية الأمر ويكون ذلك كافي جدًا لتسويق المنتج.

إمكانية تحليل نشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي

تستطيع من خلال تفاعل عملائك المستهدفين على منصات التواصل الاجتماعي، يمكن تحليل النشاط والوصول لتصور لتعديل الخطة التسويقية لصالح الشركة.

زيادة المبيعات والأرباح

تساعد خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا في تعزيز الإيرادات وزيادة المبيعات، ويمكن نشر الصفقات والقسائم على مواقع السوشيال ميديا.

إمكانية الحصول على معلومات حول المنافسين والشركاء

تساعد خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، معرفة كل ما يتعلق عن المنافسين في مجال عملك أو في غيره، والذي سيتيح لك فرصة التعرف على المنتجين الذين يمكن التشارك معهم في تطوير منتجات شركتك.

انخفاض التكاليف

تنخفض التكاليف الخاصة بأي مشروع عن طريق التسويق بالمنصات الإجتماعية بعيدًا عن التسويق التقليدي الذي يتطلب وجود مكان للشركة وإيجار وموظفين ومصروفات تفوق مصروفات العمل أون لاين.

تحسين تصنيفات محركات البحث

وذلك عن طريق كتابة محتوى جيد لشركتك يتوافق مع محركات البحث التي تجعل موقعك في الصدارة وتجلب الكثير من الزوار مما يحسن ترتيبك عند جوجل ويتركز عليك للوصول لذلك مراعاة أن يكون هناك محتوى تسويقي مميز يخاطب جمهورك.

تمكين المستخدم من البقاء على اطّلاع دائم بأخبار الشركة

وذلك عن طريق الخدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، بالتفاعل مع الجمهور من خلال التعليقات والرسائل والتقييمات يستطيع العميل أن يتابع كل أخبار الشركة ويتابع نشاطاتها.

الولاء للعلامة التجارية

مجرد التواجد في منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف وعلى أكثر من منصة يضع العميل في وضعية أنه محاط بالشركة من كل جانب، وأنها أقرب مما يكون له ومعه أينما كان.

كل ذلك يساعد على تقريب العميل من الشركة ويشعره بالولاء والإنتماء نحوها ونحو علامته التجارية المفضلة.

فوائد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

اسعار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية ؟

تتنافس السوق السعودي في أسعار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية على عدة عوامل، بما في ذلك حجم الجمهور المستهدف ونوعية الخدمات التي يقدمها المسوق.

عمومًا، لا يوجد سعر ثابت للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، وإنما تختلف التكاليف بناءً على عدة عوامل.

بعض الأساليب الشائعة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية تشمل:

التسويق عبر الإعلانات الممولة:

يمكن للشركات والأفراد دفع مبالغ محددة لعرض إعلاناتهم على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام. تختلف تكاليف الإعلانات بناءً على حجم الجمهور المستهدف ومدى تنافسية السوق.

التسويق بالمحتوى:

يشمل إنشاء ومشاركة محتوى جذاب وقيم على منصات التواصل الاجتماعي لجذب وبناء جمهور مستهدف. يمكن أن يتضمن هذا الأسلوب التعاون مع مؤثرين أو المساهمة في المجتمعات والمجموعات ذات الاهتمامات المشتركة.

الحملات الترويجية:

يمكن للشركات إطلاق حملات ترويجية محددة على منصات التواصل الاجتماعي مثل الخصومات والعروض الخاصة بفترات زمنية محدودة لجذب العملاء.

هذا بشكل عام ….

لمعرفة أسعار الباقات المتميزة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، يمكنك التواصل مع أفضل شركة تسويق الكتروني في الرياض من هنا

أفضل شركة سوشيال ميديا في جدة

تعتبر شركة فيوتشر فيجين من أهم شركات السوشيال ميديا في جدة، وذلك لخبرتها الكبيرة وتميزها في التعامل مع عملاء متميزين في السوق العربي.

من الخدمات التي تقدمها الشركة :

1- استراتيجية التسويق الرقمي

2- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media Management)

3- التسويق عبر الاعلانات الممولة (Social Media Advertising)

4- تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization – SEO)

5- الإعلان عبر البريد الإلكتروني (Email Marketing)

6- التسويق بالمحتوى (Content Marketing)

7- التسويق عبر جوجل (Googl Re-tail)

لماذا أختار شركة فيوتشر فيجن عن مثيلاتها في جدة :

  • وصول واسع للعملاء وجمهور هائل من المستخدمين حول العالم، من خلال الخطة التسويقية على جميع خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، ويعتبر هذا الوصول الواسع فرصة ممتازة للوصول إلى العملاء المحتملين وبناء جمهور مستهدف لشركتك.
  • التركيز على تحديد الجمهور المستهدف من خلال أدوات دقيقة تستخدمها فيوتشر فيجن، والوصول إليه بناءً على الاهتمامات والديموغرافيةوالسلوكيات، ويساعد هذا على زيادة فعالية الحملات التسويقية وتحقيق نتائج أفضل.
  • يبتكر فريق فيوتشر فيجن محتوى جديد ومميز مما يتيح للعملاء التفاعل مع منصات السوشيال ميديا، وهذا يعزز التفاعل الإيجابي ويبني علاقات قوية بين نشاط التجاري وعملاؤك.
  • يقوم فريق التسويق في فيوتشر فيجن بالتحليل والقياس بأدوات متقدمة لتحليل البيانات وقياس أداء الحملات التسويقية. مما يساعد بهذه المعلومات على تحسين الأداء المستقبلي لشركتكم.
  • لدى شركة فيوتشر فيجن خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا خيارات إعلانات مدفوعة مميزة تسمح لشركتكم بزيادة تواجدها ووصولها إلى جمهور أوسع، كما يمكن تخصيص هذه الإعلانات لتناسب الجمهور المستهدف وتحقيق أقصى قدر من الانطباعات والتفاعلات.
  • تعمل شركة فيوتشر فيجن وفريق عملها في خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا على تقديم محتوى مبدع، حيث يمكن استخدام هذا المحتوى المتنوع والجذاب من الصور والفيديوهات والقصص للوصول إلى الجمهور بشكل فعال.
  • تعمل خطة التسويق على السوشيال ميديا  لدينا على التأكيد على التفاعل الفوري مع العملاء، والرد على استفساراتهم ومشاكلهم على الفور، وهذا يمنح العملاء الثقة والاطمئنان ويساهم في بناء سمعة إيجابية للشركة.
  • ومن أهم ما تقدمه الشركة لعملائها كي تحافظ على ظهورهم المستمر على جميع المنصات هو التحديث المستمر للموقع والمحتوى المقدم للشركة على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.

إن هذه المميزات التي قلما تجدها في شركة تسويق إلكتروني في جدة ستجدها وأكثر في فيوتشر فيجن فلا تتردد في التعاون مع فريق متميز في خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا..

لمعلومات أكثر عن عملاء وشركاء فيوتشر فيجن في النجاح إدخل هنا

انواع اعلانات السوشيال ميديا

ووفقًا لآخر إحصائيات التي يذكرها لنا موقع الإحصائيات Statista، هناك تقريبا 4.74 مليار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين على مستوى العالم 2023، وهناك أكثر من 2.05 مليار متسوق عبر الإنترنت حول العالم في 2020 ويعتبر هذا الرقم كبير جدًا ليوضح تطور وتحول سلوك التسوق عند المستهلكين ليصبح بشكل أساسي عبر الإنترنت من خلال خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا.

ومن هنا فإن هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن تنفيذها عبر منصات السوشيال ميديا، ويتم تصنيف أنواع الإعلانات على محورين.

الأول: نوع الإعلان المصنف بنوع المحتوى سواء كان مكتوب أو مقروء أو مسموع أو مرئي.

الثاني: الإعلانات المباشرة والاعلانات الغير مباشرة.

الأول: نوع الإعلان المصنف بنوع المحتوى سواء كان مكتوب أو مقروء أو مسموع أو مرئي.

إعلانات النص:

يتم عرض هذا النوع من الإعلانات على شكل نص أو رسالة قصيرة، ويتم تصميمها لجذب انتباه المستخدمين وإعطائهم معلومات مهمة بشكل مباشر من خلال خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا مثل النشرات البريدية والبريد الإلكتروني.

مثل الإعلانات المستندة إلى المحتوى (Content-Based Ads) وهي الإعلانات التي تستند إلى محتوى المنشورات على المنصات الاجتماعية، وتعرض للمستخدمين المهتمين بالمحتوى المكتوب ذاته.

إعلانات الصور:

تعتمد على استخدام صور جذابة وملفتة للنظر للترويج لمنتج أو خدمة. يمكن استخدام النصوص التوضيحية أو الشعارات مع الصور لزيادة فهم المستخدمين للعرض الإعلاني.

إعلانات الفيديو:

تستخدم مقاطع الفيديو لجذب انتباه المستخدمين وترويج المنتجات أو الخدمات. يمكن أن تكون هذه الإعلانات قصيرة مثل مقاطع فيديو قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل TikTok، أو اليوتيوب أو طويلة مثل الإعلانات التلفزيونية أوداخل تطبيق يخدم علامتك التجارية وهي إعلانات تطبيقات الجوال.

وتسمى (Video Ads)وهي الإعلانات التي تعرض في صورة فيديو، وتشمل على سبيل المثال مقاطع الإعلانات القصيرة التي تعرض قبل مشاهدة مقطع فيديو على منصات السوشيال ميديا.

الثاني:الإعلانات المباشرة والاعلانات الغير مباشرة.

الإعلانات المباشرة….

إعلانات السحب والجذب (Pull Advertising):

تستهدف هذه الإعلانات جمهورًا مستهدفًا بناءً على الاهتمامات والتفاعلات السابقة من خلال خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، ويتم تعزيزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter، وتحث المستخدمين على المشاركة أو النقر على الإعلانات.

والإعلانات التفاعلية (Interactive Ads) هي الإعلانات التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل معها، وتشمل على سبيل المثال الإعلانات التي تحتوي على استطلاعات الرأي أو الألعاب التفاعلية.

إعلانات الشراء الاجتماعي (Social Commerce Ads):

تهدف إلى زيادة المبيعات والمشتريات المباشرة من خلال منصات السوشيال ميديا، تتضمن هذه الإعلانات روابط مباشرة إلى صفحات المنتجات أو متاجر التجزئة عبر الإنترنت مثل الإعلانات الممولة (Sponsored Ads) وهي الإعلانات التي تظهر في أسفل أو بجانب الصفحات الرئيسية للمستخدمين، وتتميز بأنها تحمل علامة “ممول” أو “إعلان”، وتستخدم للترويج لمنتجات أو خدمات معينة.

إعلانات الشراكة (Influencer Collaborations):

تستخدم هذه الإعلانات قوة المؤثرين الرقميين للترويج للعلامات التجارية والمنتجات، وعن طريق خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا يقوم المؤثرون بمشاركة تجاربهم وآرائهم حول المنتجات أو الخدمات مع جمهورهم.

الإعلانات الغير مباشرة ….

إعلانات الاستهداف الجغرافي (Geotargeted Advertising):

تسمح هذه الإعلانات للعلامات التجارية بتوجيه إعلاناتها للمستخدمين في مناطق جغرافية محددة، يتم تحديد المستخدمين المستهدفين وفق خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا استنادًا إلى الموقع الجغرافي الذي يمكن تحديده عبر منصات السوشيال ميديا.

وهي إعلانات الجيو المستندة- (Geo-Targeted Ads): وهي الإعلانات التي تستند إلى الموقع الجغرافي للمستخدمين، وتعرض لهم الإعلانات التي تناسب منطقتهم الجغرافية.

أنواع اعلانات السوشيال ميديا

ما هو التسويق عبر السوشيال ميديا

زيادة الوعي والتواجد الاجتماعي
استهداف الجمهور المستهدف
التفاعل والمشاركة
قياس الأداء:
التكلفة المنخفضة

ما هي خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا فى السعودية

1- استراتيجية التسويق الرقمي
2- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي 
3- التسويق عبر الاعلانات الممولة 
4- تحسين محركات البحث
5- الإعلان عبر البريد الإلكتروني
6- التسويق بالمحتوى 
7- التسويق عبر جوجل 

أهمية خدمات التسويق الإلكتروني لمشروعك

وصول أوسع للجمهور
توفير التكاليف
استهداف محدد
تتبع النتائج وتحليلها
زيادة المبيعات
لا تحتاج لتعقيدات
زيادة الوعي بالعلامة التجارية

كيفية عمل استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

حدد أهدافك
استهدف جمهورك
اختار المنصة المناسبة
انشيء محتوى مميز بخطة استراتيجية
جدولة المحتوى
التفاعل والمشاركة
 الإعلانات المدفوعة
قس وقيّم الأداء


فوائد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

وصول واسع للمنتج على نطاق كبير
الوصول لعدد كبير من المستخدمين
زيادة الوعي بقيمة وهدف الشركة والمنتج
مناسبة الشبكات الإجتماعية لأي نشاط تجاري
إمكانية تحليل نشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي
زيادة المبيعات والأرباح
إمكانية الحصول على معلومات حول المنافسين والشركاء
انخفاض التكاليف
تحسين تصنيفات محركات البحث
تمكين المستخدم من البقاء على اطّلاع دائم بأخبار الشركة
الولاء للعلامة التجارية

انواع اعلانات السوشيال ميديا

ويتم تصنيف أنواع الإعلانات على محورين.
الأول: نوع الإعلان المصنف بنوع المحتوى سواء كان مكتوب أو مقروء أو مسموع أو مرئي.
الثاني: الإعلانات المباشرة والاعلانات الغير مباشرة.

ما هو أثر مواقع التواصل الاجتماعي على التسويق

كوسيلة للتواصل مع الجمهور
في الترويج للمنتجات والخدمات
زيادة الوعي بالعلامة التجارية
الاستهداف الدقيق
زيادة حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني
التفاعل والمشاركة والولاء
مراقبة المنافسة

11 Responses