هل المتجر الالكتروني مربح

هل المتجر الالكتروني مربح ؟ إليك 11 طريقة لزيادة أرباح متجرك الالكتروني

اذا كنت تملك متجرا على أرض الواقع لبيع منتجات محددة  ، وتريد أن  تستقطب عملاء جدد  وتزيد عددهم  ، كما تريد أن يكون لك عملاء في أي مكان في العالم ويشترون منتجاتك في أي وقت كان ، فعليك أن تصمم متجرا الكترونيا خاص بنشاطك التجاري ، فبعد التطور التكنولوجي الكبير أصبح للتسوق عبر الانترنت أهمية كبيرة في زيادة عدد عمليات البيع والشراء ، وسنتعرف في هذا المقال على وصف المتجر الالكتروني ، وكم تكلفته وكيفية إنشاؤه ، و هل المتجر الالكتروني مربح .

وصف المتجر الإلكتروني

وصف المتجر الإلكتروني

كثيراً ماتسمع بمصطلح المتجر الالكتروني ، وكثيراً ماتشاهد العديد من أصدقاءك قد اشتروا منتجات من متاجر الكترونية ، فتراودك بعض الأسئلة عن ماهو المتجر الإلكتروني ؟ وهل المتجر االكتروني مربح ؟، المتجر الالكتروني هو عبارة عن موقع  أو منصة تعرض من خلالها المنتجات  ويتم من خلالها بيع هذه المنتجات  كالألبسة والأحذية والاكسسوارات والعطورات  والحقائب وأدوات التجميل وغيرها من المنتجات ، كما أنه منصة لبيع الخدمات والمعلومات والسلع عبر شبكة  الانترنت ، وبعد التزايد الكبير لمستخدمين الانترنت ، وزيادة عدد المتسوقين عبر الانترنت ، ازداد عدد المتاجر الالكترونية بشكل كبير بسبب أهمية هذه المتاجر في الوصول الى العملاء بسرعة ، وحصول العملاء على الخدمات والمنتجات بسرعة وسهولة  ، ويتراود السؤال لدينا هل المتجر الالكتروني مربح ؟ ، المتجر الالكتروني يشبه السوق التجاري على أرض الواقع ، يحوي سلة تسوق تمكن العميل من تجميع المنتجات التي يرغب  بشرائها في هذه السلة ، ومن ميزات المتجر الالكتروني  امكانية الشراء و الدفع  عبر الانترنت بكل سهولة ، كما أن وصف المتجر الالكتروني يعني وصف منتجات المتجر الإلكتروني ، واستعراض خصائص هذا المنتج ، وتوفير معلومات كافية من صور ونصوص وفيديوهات ، وعن كل فوائد  وميزات المنتج المراد التسويق له ، وهذا مايؤثر على قرار العميل ، ويزيد من عمليات الشراء ويعود بالربح على عملك .

تعرف علي : ماهو المتجر الإلكتروني بالتفصيل 2024

لماذا المتجر الإلكتروني ؟

لماذا المتجر الإلكتروني؟

للمتجر الالكتروني أهمية كبيرة لتطوير عملك  ، كما أن للمتجر الالكتروني فوائد عديدة نذكر منها :

  • أهم مايميز المتجر الالكتروني أنه يبقى متاحا للمستخدمين والعملاء في أي وقت على مدار الساعة  وفي أي مكان من العالم  ، دون التقيد بيوم عطلة أو بحالة الطقس أو عدد ساعات العمل  أو التواجد في مكان محدد ، وهذا مايسهل على العميل عملية التصفح والتسوق  بسهولة وسرعة ، بمجرد دخولهن على المتجر الالكتروني من هاتفهم الذكي يحصلو ن على الخدمات التي يقدمها والمنتجات التي يرغبون بها .
  • إمكانية التسوق بسهولة ويسر وتصفح اكثر من متجر الكتروني ، ومقارنة الأسعار والعروض والمنتجات ، ثم اختيار مايناسب العميل دون بذل أي مجهود . 
  • الحصول على المنتجات بتكاليف منخفضة وأسعار أقل من الأسعار على أرض الواقع ، بسبب انخفاض تكلفة المتجر الالكتروني مقارنة بالمحلات التجاربة على أرض الواقع و مصاريفها من اجورات وفواتير وضرائب وعمّال .
  • توفير الوقت والجهد وذلك من خلال امكانية العميل من التسوق من داخل منزله ، دون حاجته الى الخروج مما يوفر عليه الوقت والجهد .
  • الدفع عبر الانترنت بطرق مختلفة وذلك من خلال الدفع اون لاين عبر شبكة الانترنت بطرق متعددة ، تختار منها مايناسبك . 
  • معرفة رأي العميل ورغبته والعمل على تلبيتها ، فعندما يتصفح العميل ضمن متجرك هناك سجل شرائي يسجل فيه كل ماستوقف العميل ، ويعجبه وكما يمكنك معرفة رأي العميل بمنتجاتك وأي المنتجات تناسبه وأيّ لاتناسبه من خلال المتجر الالكتروني ، بالاضافة الى امكانية العميل من تقديم اقتراحاته على هذه المنتجات.
  • سهولة الوصول الى العملاء والتواصل  معهم بشكل دائم ، حيث يمكنك الوصول الى العملاء المهتمين بمنتجات متجرك الالكتروني ، وذلك من خلال محركات البحث ، أو البريد الإلكتروني ، أو منصات السوشيال ميديا ، كما يمكنك التواصل معهم بشكل دائم من خلال اشتراكهم في رسائل البريد الالكتروني او صفحات السوشيال ميديا ،حيث يمكنك ارسال العروض والتخفيضات وأحدث المنتجات .

تعرف علي :  أفضل أفكار متاجر الكترونية مربحة ولم تنفذ 2024 

ارباح المتاجر الالكترونية

هل المتجر الالكتروني مربح ؟

مع زيادة عدد المستخدمين للانترنت حول العالم ، وانتشار التجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت بشكل كبير ، ومع التطور التقني والتكنولوجي الكبير أصبح العالم قرية صغيرة بماتوفره شبكة الانترنت ، وقد أصبح العالم يتجه الي المواقع الالكترونية والمتاجر للتسوق لما توفره هذه المتاجر على المستخدمين من وقت وجهد ، وامكانية الوصول للمتجر الالكتروني في أي مكان و زمان ، وسهولة التصفح والاختيار والشراء والدفع ، وهذا مايجعل المتجر الالكتروني مربح جدا ، وعندما يكون الموقع مصمم بشكل احترافي وبأيدي خبيرة سيؤدي الى زيادة عدد العملاء وبالتالي ستزيد الأرباح ، وقد وصل حجم التجارة الالكترونية 4 تريليون دولار في العالم ، ومن المتوقع ان يزاداد هذا الحجم بنسبة 22 بالمئة في العام القادم ، ,وبناء علي ماذكرناة فتكون الاجابة علي السؤال هل المتجر الالكتروني مربح ؟ نعم مربح جدا .

ولكن …كيف أبدأ مشروع متجر الكتروني مربح ؟

  • اختيار المنتج المناسب لمتجرك الالكتروني .
  • أن تتأكد هل ممكن بيع هذا المنتج علي المتجر.
  • تحليل المتاجر الالكترونية المنافسة .
  • تصميم المتجر الالكتروني بشكل جذاب ومميز .
  • تأمين عمليات البيع والشراء والشحن
  • تامين طرق الدفع الالكتروني .
  • توفير خدمة عملاء جيدة .
  • كتابة وصف دقيق لكل منتج .
  • توفير العروض باستمرار
  • تقسيم صفحات المتجر الى أقسام .
  • استخدام الألوان المريحة للنظر والمتناسقة .
  • تفعيل مربع البحث في المتجر .

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني السعودية 2024

كم تكلفة انشاء متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

كم تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

إن تكلفة إنشاء متجر الكتروني تتعلق بعدة عوامل ، وذلك حسب ميزات المتجر وغيرها من العوامل الاخرى وهي :

  1. حجز الدومين أو النطاق .
  2. حجز الاستضافة التي ستحصل عليها ومساحة التخزين الملفات والبيانات .
  3. برمجة المتجر .
  4. عدد صفحات المتجر الالكتروني وتقسيماتها .
  5. طريق الدفع عبر المتجر .
  6. تأمين المتجرالالكتروني وحمايته .
  7. وجود لوحة تحكم لادارة عمليات البيع والدفع .
  8. أن يكون المتجر بما يحتويه من مكونات كصور  ومحتوى نصي وبرمجيات متناسبا مع محركات البحث .
  9. طريقة تصميم المتحر الالكتروني بالاستعانة بممم حر أو الاستعانة بشركات التصميم .

تختلف عوامل تحديد سعر تصميم المتجر بناء علي حجم البيزنس ودرجة تعقيد المتجر يمكنك التواصل المباشر مع شركة فيوتشر فيجن لتحديد ميزانية متجرك

أطلب عرض سعر الان

كيف تربح الشركات والافراد من المتاجر الالكترونية؟

هل المتجر الالكتروني مربح ؟ نعم وللحصول على الأرباح من متجرك الالكتروني الخاص بشركتك او نشاط التجاري هناك عدة استرايجيات يجب اتباعها تساعد في جذب العملاء كاختيار المنتجات المطلوبة والمرغوبة لدى العملاء والتي تلبي احتياجاتهم ، بالاضافة لتصميم متجر الكتروني جذاب ومميز من خلال اختيار شركة خبيرة في مجال إنشاء المتاجر الالكترونية، و الترويج لمتجرك عن طريق التسويق عبر البريد الالكتروني ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وهناك عدة طرق للربح من خلال المتجر الالكتروني وهي :

  1. الاعلانات وتأجير مساحة اعلانية .
  2. توفير العروض والخصومات باستمرار لزيادة المبيعات .
  3. عروض الشحن والشحن المجاني لبعض المنتجات .
  4. التسويق بالعمولة .
  5. البيع بالعمولة .
  6. بيع المتجر الالكتروني .
  7. عمل حساب على جوجل ادسنس لنشر الاعلانات على متجرك .
خطوات تنفيذ فكرة مشروع متجر الكتروني

خطوات تنفيذ فكرة مشروع متجر الكتروني _ هل المتجر الالكتروني مربح ؟

اليك تنفيذ مشروع متجرالكتروني مربح و ناجح في 8 خطوات

لتنفيذ فكرة إنشاء متجر إلكتروني عليك أن تتبع الخطوات الآتية :

أولا :تحديد فكرة متجرك الإلكتروني 

ويقصد بها تحديد ماسيتم تقديمه من خلال هذا المتجر الالكتروني من خدمات أو منتجات وماسيتم بيعه وماستوفره لعملائك ، وتأمين المعلومات الكاملة عن فكرة المشروع التي ستعمل عليه من خلال المتجر الإلكتروني .

ثانيا : تحديد جمهورك 

ويقصد بها تحديد الفئة المستهدفة أي الجمهور الذي تقدم له منتجاتك من أي شريحة عمرية ، وأماكن تواجده واهتمامه ورغباته وحاجاته .

ثالثا : إجراء دراسة تحليلية للمنافسين

ويقصد بها جمع المعلومات عن كل مايخص  المتاجر المنافسة وتحليل هذه المعلومات و معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف لديهم ، مما يكوّن لديك فكرة وصورة واضحة عن ما ستقدمه في متجرك وعن الأخطاء التي ستتفادى الوقوع بها .

رابعا : تصميم واجهة المستخدم للمتجر الإلكتروني

ويقصد بها الحرص على انشاء واجهة مستخدم احترافية سهلة وواضحة وتفاعلية ، وهنا ننصحك بالاستعانة بشركة فيوتشر فيجن لتصميم متجر الكتروني مميز بواجهة مستخدم احترافية وتفاعلية تناسب جمورك ، ولتضمن من خلال هذه الشركة  أفضل النتائج .

خامسا : حجز اسم النطاق والاستضافة 

يتم حجز اسم النطاق أو الدومين وهو عنوان متجرك الالكتروني الذي سيعرف به المتجر بين الناس وسيتم وصول المستخدمين إليه من خلال محركات البحث ، كما يتم حجز الاستضافة من السيرفرات التي تؤمن لك مساحة تخزين  لملفات متجرك الالكتروني على الانترنت  ، وهنالك العديد من الشركات التي تقوم بتأمين الدومين والاستضافة ومن أفضل الشركات شركة فيوتشر فيجن التي تؤمن لك تصميم ابداعي مع حجز ظومين واستضافة بمساحة تخزين كبيرة تساعد في زيادة سرعة موقعك أو متجرك الالكتروني .

سادسا : تحديد طريقة الشحن  والدفع 

أي تحديد نظام الدفع عبر الانترنت والطريقة المناسبة لعملائك  ، وأنظمة الشحن المناسبة لمنتجاتك وعملائك  .

سابعا : تأمين المتجر الإلكتروني

يجب تأمين متجرك أو موقعك وحمايته من الاختراق أو التهكير  وسرقة المعلومات والبيانات الخاصة بالعملاء .

ثامنا : اختبار المتجر الإلكتروني

هذه الخطوة هي آخر خطوة قبل أن تطرح متجرك الالكتروني على محركات البحث ، وهذه الخطوة التجريبية يتم فيها اختبار الموقع أو المتجر ، ومعرفة مدى تناسبه مع جميع الشاشات مختلفة الاحجام .

كيف تختار شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية؟

تسويق المتجر الرقمي

كيف تسوق لمتجرك بنجاح لتحقيق أعلى مبيعات وأرباح؟

ان احر اهم عوامل نجاح المتاجر الرقمية هو التسويق الجيد لها فلابد من وضع خطة تسويقية ناجحة للمتجر الالكتروني وذلك للوصول الي الجمهور المستهدف والانتشار وذلك لتحقيق اعلى نسبة مبيعات وزيادة الأرباح  واليك اهم طرق التسويقية :

  • التسويق بالمحتوى .
  • التسويق بالبريد الالكتروني .
  • التسويق للعائلة والأصدقاء .
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  • الاعتماد على مؤثري شبكات التواصل الاجتماعي .
  • التسويق بالعمولة .
  • برامج ولاء العملاء .
  • تقديم الحسومات على المنتجات .
  • الشحن المجاني .
  • الاعلانات المدفوعة .
  • البيع المتقطع والبيع البديل .

هل تعلم كيف تختار أفضل فكرة لمتجرك الالكتروني؟

لكي تختار افضل فكرة لمتجرك الالكتروني يجب  أن تكون فكرة المتجر الرقمي تتميز بمايلي : 

  • قابليتها  للتطور : يجب أن تكون المنتجات التي تختارها لمتجرك الالكتروني قابلة للتطوير والتحديث ن ويجب تجنب أي فكرة عابرة او مؤقتة .
  • فريدة ومتميزة : يجب أن يكون متجرك مميزا بخدماته وتصميمه ومنتجاته لكي تتميز عن منافسيك في السوق .
  • ذات أرباح جيدة : يجب أن تختار فكرة لمتجرك الالكتروني تحقق لك أرباحاً جيدة لكي تضمن استمرارية عملك .
  • تنال اهتمامك :يجب عليك أن تختار أفكار لمنتجات تهتم بها أو لديك الشغف والاهتمام بتفاصيلها لأن الابداع يأتي من الاهتمام .

افكار متجر رقمي جديدة ولم تنفذ

أولا : متجر بيع ملابس أطفال

تعد من الافكار المربحة للمتاجر الالكترونية حيث أن عدد كبير من الناس يهتم بشراء ألبسة أطفال مميزة وعصرية لأطفالهم .

ثانيا : متجر بيع معدات رياضية و ألبسة رياضية

هناك عدد كبير من الناس الذين يهتمون بلياقتهم البدنية ، وشراء المعدات والآليات الرياضية والالبسة الرياضية ، لذلك تعد فكرة متجر الكتروني لبيع كل مايخص الالبسة والمعدات الرياضية فكرة مربحة جدا .

ثالثا : متجر بيع اكسسوارات 

تعتبر من الأفكار المربحة بسبب اهتمام عدد كبير من النساء بالاكسسوارات والمجوهرات وكل مايخص الاناقة والموضة .

رابعا : متجر بيع الكترونيات 

كالاجهزة اللوحية والساعات الذكية وغير من المنتجات الالكترونية التي يهتم بها عدد كبير من الناس .

خامسا : متجر بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة

أصبح عدد الناس الذين يهتمون بتربية الحيوانات الاليفة كالقطط والكلاب كبيرا جدا ويتزايد باستمرار لذلك تعد فكرة بيع أطعمة ومستلزمات الحيوانات الاليفة مربحة جدا لمتجرك الالكتروني.

سادسا : متجر ألعاب أطفال 

يرغب العديد من الناس بشراء العاب لأطفالهم لهذا تعد فكرة هذه المتجر مربحة .

سابعا : متجر هدايا 

ويتضمن العطور والاكسسوارات و والحقائب وغيرها من المنتجات التي يمكن أن تقدم على شكل هدايا  .

اليك المزيد من افضل افكار متاجر مربحة 2024

رؤية فيوتشر فيجن لتحقيق اعلي ارباح من المتجر الالكتروني

تعد شركة فيوتشر فيجن وجهتك الاولي ان كنت تبحث عن أفضل شركة انشاء متاجر الكترونية احترافية عند تواصلك مع شركة فيوتشر فيجن ستضمن حصولك على متجر الكتروني متميز ويحقق أعلى نسبة أرباح  بسبب العديد من المميزات التي تمتلكها الشركة مثل الخبرات العملية التي يمتلكها فريق العمل والعروض والخصومات التي تقدمها شركة فيوتشر فيجن  ومن هذه الميزات :

  • تمتلك شركة فيوتشر فيجن فريق عمل كامل يتألف من مصممين لتصميم المتجر الالكتروني بواجهة مستخدم مميزة ، ومبرمجين يستخدمون أحدث لغات البرمجة ، ومسوقين يسوقون للمتجر الالكتروني  .
  • حجز استضافة للمتجر .
  • حجز دومين او نطاق خاص لمتجرك .
  • حل المشاكل الفنية والتقنية مباشرة .
  • تصميم واجهة مستخدم واضحة وسهلة وجذابة ، تسهل على المستخدمين الوصول الى منتجات المتجر الالكتروني .
  • اجراء دراسة تحليلية للفئة الجماهيرية المستهدفة ، وسلوك الجمهور .
  • اجراء دراسة تحليلية للسوق وللمتاجر الالكترونية المنافسة .
  • ندعم تواصلك مع شركات الشحن ونختار منها الافضل لك .
  • توفير اسهل الطريق للدفع الالكتروني عبر الانترنت .
  • تقوم شركة فيوتشر فيجن بربط المتجر الالكتروني بصفحات  ومنصات التواصل الاجتماعي  الخاصة بالمتجر الالكتروني .
  • توفر لك شركة فيوتشر فيجن التأمين لمتجرك الالكتروني وحمايته من الاختراق والتهكير وسرقة البيانات .
  • جعل المتجر الالكتروني بمحتوياته متناسبا مع محركات البحث .

أطلب استشارتك المجانية

 وهكذا وبعد أن تعرفنا في هذا المقال على وصف المتجر الالكتروني وأهميته لشركتك او نشاطك التجاري ، وكم تكلفته ، ننصحك بالتواصل مع شركة فيوتشر فيجن الرائدة في مجال التصميم كتصميم التطبيقات والمواقع والمتاجر الالكترونية ،  والبرمجة ، بالاضافة الى خبرتها في عالم التسويق كالتسويق الرقمي والتسويق بالعمولة وكل مايشمله التسويق ، بالاضافة الى خبرتها في دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع ، وتمتلك شركة فيوتشر فيجن فريق متكامل من مبرمجين ومصممين ومسوقين   ، لتحصل على افضل النتائج سارع بالاتصال ، ولمعرفة المزيد من الخدمات التي تقدمها الشركة زوروا موقع شركة فيوتشر فيجن .

الأسئلة الشائعة 

  1. ماهو المتجر الالكتروني

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن موقع  أو منصة تعرض من خلالها المنتجات  ويتم من خلالها بيع هذه المنتجات .

 2 .  كم تكلفة إنشاء متجر الكتروني 

إن تكلفة إنشاء متجر الكتروني تتعلق بعدة عوامل وذلك حسب ميزات المتجر والخدمات التي يقدمها .

3 . من أفضل شركة لتصميم متجرك الالكتروني ؟

تعد شركة فيوتشر فيجن من أهم وأفضل شركات تصميم المتاجر الالكترونية لماتمتلكه من ميزات وخبرة وفريق عمل متكامل .

4. هل المتجر الالكتروني مربح ؟

هل المتجر الالكتروني مربح , نعم مربح جداً ، ويوفر عليك الوقت والجهد ،ويمكنك الوصول اليه في اي مكان وزمان مما يزيد عدد العملاء , ويزيد الرباح .

4 Responses